كيف تتخلصين من الهالات السوداء قبل رأس السنة؟

الهالات السوداء حول العينين والجيوب تحت العينين من أكثر المشكلات الجمالية التي تواجه المرأة، بسبب الإرهاق وقلة النوم أو بسبب عوامل وراثية أخرى، ولعل الأمر سيزيد سوءاً خلال هذه الفترة، فهي موسم عطلات وسهرات وستقضين الكثير من الساعات متيقظة في وقت متأخر من الليل مما سيجعل الأمر يبدو أكثر  سوءاً. 
إذن ما الحل لتفادي ظهورها و أو زيادة بروزها خصوصاً إن كنت ممن لديهن تاريخ وراثي في هذه المشاكل؟ 

 

1.    عليك أولاً أن تعرفي السبب الأول في ظهور تلك المشاكل في عينيك وحولهما وعند الجفون، كما ذكرنا يمكن أن يكون عاملاً وراثياً مزعجاً أو لوجود شعيرات دموية داكنة تظهر من خلال الجلد الرقيق في تلك المناطق، يمكن أن تسبب حساسية العينين هذه المشكلة أو التدخين أو حتى استهلاك كمّيات زائدة من الصوديوم في الطعام. ويمكن أن تترافق الجيوب والهالات مع بعضها أو أن تكون كل حالة بمفردها.  


2.    الوقاية : إلجئي إلى مستحضرات الوقاية من الشمس والتي تأتي على شكل كريمات، هناك مستحضرات مخصّصة لمناطق العين الحسّاسة. 

 

 


3.    أكياس الشاي: بعد ليلة طويلة من السهر، جمّدي حقيبتي شاي مبلّلتين أو ملعتقين مبلّلتين في البرّاد، ثم ضعيها فوق عينيك حين تكونين مستلقية، اتركيها لبعض الوقت وستشعرين بتحسّن حتى أن الشعيرات الدموية ستتقلّص وبالتالي سيزول الإسوداد بشكل مؤقت خلال يومك الطويل. هناك طريقة أخرى يمكنك تطبيقها هو أن تضعي كريم العينين أو السيروم الخاص بك داخل المجمّد وبهذا تحصلين على إنتعاش إضافي. 

 


4.    الفيلرز والليزر: هذه الحلول التي يمنحك إياها طبيب التجميل والجلد تخفي ظهور الهالات السوداء والجيوب العينين لفترة طويلة، إن كان بحقن الفيلرز على الجيوب العينية لتختفي تدريجياً أو توجيه ليزر طبّي معيّن لزيادة تفعيل الكولاجين تحت العين وجعل الجلد أكثر صحّة وإنتاج. 
5.    واظبي على تدليل عينيكي : هناك الكثير من ماسكات العيون الجاهزة التي تعطي لعيني مظهراً جميلاً بعد تطبيقها اأو قناع النوم المزوّد بالماء القابل للتجميد، وثمة لصاقات خاصة لمنطقة تحت العينين.

 

حيل المكياج


6.    استخدمي كونسيلر أو مصحح عيوب البشرة بدرجات لون برتقالية وهي مثالية لتغطية الهالات السوداء أو الكحلية، يمكن أن تأتي على شكل كريم أو أقلام كونسيلر سهلة الإستعمال. 
7.    ضعي قلم تخطيط عيون باللون النيود أو الأبيض عند ماء العين للجفنين السفلي والعلوي و تحت الحاجبين وبهذا تعطي إيحاء أقوى بصحة عينيك ونضارتهما. 
8.    لمن تعاني من جيوب العين الأهم أن تطبقي الكونسيلر على ظل انتفاخ العين من الأسفل وليس مباشرة على الجيب أو الإنتفاخ ذاته. 
9.    هناك خدع تجميلية يمكنك أن تستخدمي فيها أحمر شفاه باللون الأحمر البرتقالي خصوصاً للسمراوات ذوات هالات سوداء داكنة جداً، بحيث تطبقين اللون بواسطة فرشاة تحت العينين وتحت الحاجبين وبعدها ضعي الكونسيلر فوق اللون البرتقالي أو الأحمر. 
10.    مهما كان المستحضر الذي تريدين وضعه تحت عينيك وعلى جفنك الأعلى ينصح خبراء التجميل بإستخدام إصبع البنصر أو إصبع الزواج، لأنه الأكثر لطفاً على البشرة، في ذات الوقت تحصلين على تدليك ينصح به لأسفل العينين. 
11.    عند وضع الكونسيلر السائل ينصح بوضع كمية منه على شكل مثلث زاويته الأولى عند طرف العين الداخلية و الزاوية الثانية عند منتصف العين و الزاوية الثالثة عند جسر الأنف. 

 

اقرئي أيضاً: 

كريم لإزالة الهالات السوداء من أول استخدام... اصنعيه بنفسك
أضف تعليقا