بمناسبة يوم المرأة العالمي..إعلاميات ملهمات للنساء السعوديات

نجحت الكثير من الاعلاميات السعوديات في إلهام المرأة السعودية ودعم مسيرتها وتغيير واقعها، وبرعن من خلال دورهن أمام الشاشة وشجعن النساء على المضي قدماً عن طريق تطوير طاقاتهن وتحفيز قدراتهن، وفي يوم المرأة العالمي نتعرف على أبرز الإعلاميات السعوديات.

إعلاميات ملهمات للمرأة السعودية:

لجين عمران تعد من أشهر إعلاميات السعودية اللاتي حققن شهرة واسعة أمام الملايين، ولها قاعدة شعبية كبيرة، عملت كمقدمة برامج في عدة محطات، وقد ذاع صيتها منذ تقديمها لبرنامج "صباح الخير يا عرب" على شاشة ام بي سي. وهي أخت الفنانة أسيل عمران، ولديها قاعدة جماهيرية ضخمة حيث تعد من أجمل الإعلاميات العرب وأكثرهن شهرة.

سارة مراد من أبرز الشخصيات الإعلامية في المملكة خاصةً، وفي العالم العربي عمومًا. تشارك في تقديم برامج تلفزيونية على كبرى القنوات التلفزيونية كشبكة روتانا وشبكة MBC. بدأت حياتها في المجال الإعلامي بقوة، ولم توفر جهداً لتقديم كل ما تملكه من موهبة لتحوز على إعجاب المتابعين. بدأت مشوارها في الإعلام من خلال عملها في قناة روتانا. حيث عملت كمقدمة ومنتجة لبرنامج (FASHION TIME) على قناة روتانا الخليجية. وذلك لمدة أربع سنوات في الفترة بين 2013 و 2017.

غادة مصلي إحدى أشهر الإعلاميات في العالم العربي. قدمت العديد من البرامج على عدة قنوات فضائية. ولدت في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية عام 1981. حصلت على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال. ثم درست دبلوم في علم الاجتماع، ودخلت مجال الإعلام بالصدفة في عام 2002 بالصدفة من خلال تقديم برنامج مقهى وارتانا، ومن ثم قدمت برنامج عيشوا معنا عام 2006، بدأت عملها كمقدمة برنامج صباح الخير يا عرب عبر قناة أم بي سي عام 2016.

منى أبو سليمان أول مذيعة سعودية تظهر على الفضائيات العربية، وهي اعلامية معروفة حيث يحتل برنامج "كلام نواعم" المركز الأول في العالم العربي والذي أتاح لها الفرصة لتناول قضايا اجتماعية. وهي خبيرة إقليمية في قمة الأمم المتحدة العالمية للعمل الإنساني ومستشارة وعضو في مجلس إدارة عدد من المؤسسات ذات الأعمال الاجتماعية، منها شـركة قـوى الحلـول التجاريـة، بالإضافة إلى أنها المستشار الإعلامي بمؤسسة مسك. حصلت على عدد من الجوائز تقديرًا لمساهمتها في القطاع الإنساني والخيري، اختيرت ضمن قائمة "أقوى ١٠٠ شخصية عربية" من قبل مجلة "غلف بيزنس" لعملها في التنمية الانسانية والريادة.

وئام الدخيل هي صحفية ومذيعة سعودية من مواليد 1989، وهي عضو مجلس إدارة جمعية "إعلام"، تخرجت من قسم الإعلام في الجامعة اللبنانية الأميركية، والتحقت بمكتب صحيفة الحياة في بيروت كمتدربة، ثم التحقت بدورة التقديم التلفزيوني الإخباري في مركز "الجزيرة" للتدريب الإعلامي التابع للقناة القطرية، باشرت وئام عملها كمراسلة في قناة CNBC عربية من مدينة جدة، وكانت أول مراسلة سعودية في المحطة حينها، وفي العام التالي عام 2014، انضمت إلى قناة روتانا خليجية، حيث عملت في برنامج القناة "سيدتي"، وفي عام 2018، أصبحت وئام الدخيل أول سيدة تقدم نشرة الأخبار الرئيسية على التلفزيون الرسمي السعودي.

سارة دندراوي صحفية سعودية وهي مقدمة برنامج "تفاعلكم" على قناة العربية منذ عام 2015. نشأت داخل أسرة مثقفة، ولدت في السعودية من أب سعودي وأم سعودية الأصل، بعد حصولها على شهادة الثانوية العامة درست الصحافة والإعلام وتخرجت في هذا الاختصاص بمعدل ممتاز، انضمت عام 2005 إلى مجموعة قنوات إم بي سي، ككاتبة ومحررة في القناة، ويعد هذا العمل الانطلاقة الأولى للإعلامية سارة دندراوي، وبعد خمس سنوات من عملها في قناة إم بي سي كلَّفتها قناة العربية بتقديم برنامج يهتم بالصحة، وقد نجحت بتقديم هذا البرنامج بنجاح باهر وجعلت لإسمها وزناً في ميدان الصحافة والإعلام.

نادين البدير كاتبة صحافية وإعلامية سعودية من مدينة العلا تعمل معدة ومقدمة برامج تلفزيونية، قدمت البرنامج الحواري الأسبوعي "اتجاهات" الذي يبث عبر قناة روتانا خليجية. وكانت قدمت قبله برنامج "مساواة" في قناة الحرة. تهتم البدير بقضايا الليبرالية الاجتماعية والسياسية وبقضايا النساء في المجتمعات العربية والتحديات التي تواجههن والتمييز الذي يقع عليهن، شاهدوا سعوديات ملهمات في عالم الابحاث والطب والإقتصاد

خديجة الوعل إعلامية وصحفية سعودية، اشتهرت أثناء تقديمها عدة برامج على إذاعة إم بي سي أف أم، استمرت لسنوات طويلة في تقديم برنامج حبايب الذي يعد واحدًا من أشهر برامجها الإذاعية قبل أن تنتقل إلى برنامج السهرة بأولها. شاركت بالتمثيل في عدد من المسلسلات الإذاعية، عملت مراسلة وكاتبة في جريدة اليوم السعودية في عام 1997. كما عملت كمتعاونة في إذاعة جدة من 1997 وحتى عام 2000، وقدمت عددا من المهرجانات في جدة، وسجلت كثيرا من الإعلانات التجارية، سواء صوتية أم فوتوغرافية.

إذا أعجبكم الموضوع شاهدوا رائدات سعوديات وصلن لمناصب رياضية

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب