رموز رومانسية في خواتم خطبة أحفاد الملكة اليزابيث الراحلة  

Britain's Catherine, Princess of Wales, arrives at Hampton Court Palace in southwest London on January 19, 2023 for a reception in recognition of the success of the England Wheelchair Rugby League team at the recent Rugby League World Cup. JUSTIN TALLIS / AFP

تنتظر عادة المرأة خاتم الخطبة من حبيبها لأنه يحمل وعداً بالزواج وبأنهما سينشآن أسرة جميلة معاً. وعادة ما يتم اختيار خاتم الخطبة ليحمل رسالة أو معنى معين من معاني الحب والتفاني.  

أحفاد وحفيدات الملكة البريطانية الراحلة إليزابيث الثانية عاش كل منهم قصة حب جميلة مع نصفه الثاني  تكللت بالإعلان عن الخطبة ومن ثم الزواج. وقد تم اختيار أفخر خواتم الخطبة التي تحمل معان جميلة وقصصا أجمل تجعلنا نؤمن بالحب وديمومته. 

البداية مع كايت ميدلتون والأمير ويليام حيث تم الإعلان عن خطبة هذا الثنائي المحبوب في أوكتوبر عام 2010 ولتكريس علاقتهما وحبهما قدم ويليام لكايت خاتم من السفير الأزرق مرصع بحبوب الألماس. ميزة هذا الخاتم تكمن في أنه كان خاتم خطبة والدته الراحلة اللايدي ديانا وقد اعترف ويليام لاحقا أنه رغب في تقديم الخاتم كطريقة ليشعر بأن والدته ترافقه في هذه المرحلة المهمة من حياته. كما أن السفير الأزرق بحسب الخبراء يرتبط بالأمل والإيمان قديما أما معانيه الجديدة فتتمحور حول الحظ السعيد والحماية.

 

في ديسمبر 2010 تمت خطبة حفيدة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية على حبيبها. حيث وقعت زارا فيليبس حفيدة الملكة إليزابيث التي وقعت في غرام لاعب الرغبي مايك تندال الذي ينحدر من أسرة متوسطة الحال من عامة الشعب وتزوجته. وقد وضع مايك الكثير من الجهد في تصميم خاتم الخطبة الذي سيقدمه لحفيدة الملكة عام 2010 والذي قدرت قيمته بـ 140 ألف جنيه استرليني. حيث استعمل البلاتين ورصفه بالألماس وزينه بحبة واحدة من السوليتر غير بارزة من أجل ألا تزعج زارا البطلة الرياضية التي تمارس رياضة ركوب الخيل.  

يعني حاول أن يقدم خاتما فاخرا وعمليا في الوقت نفسه واضعا في الاعتبار نمط حياة حبيبته. ونتج عن ذلك خاتم يجمع بين التقاليد القديمة والتصاميم العصرية.  

 

 

خبر خطبة  الأمير هاري  والممثلة الأميركية ميغان ماركل في نوفمبر 2017 أشعل حماس الجماهير حول العالم وذكرهم بقصص الحب الرومانسية. وقد أكمل خاتم الخطبة الذي قدمه الأمير لحبيبته رسم اللوحة الرومانسية. حيث قدم لها خاتما فريدا من نوعه. 

لقد قام هاري بتصميم الخاتم المرصع بثلاثة حبوب من الألماس بمساعدة Cleave and Company الصائغ الخاص بالملكة الراحلة إليزابيث الثانية. وهو يحمل معنى خاص حيث تتوسطه حبة من الألماس وسادية القطع تأتي من بوتسوانا حيث أمضى هاري وميغان بعض الوقت في بداية العلاقة لتكريس حبهما. وتحيط بحبة الألماس المركزية حبتين من الألماس كانتا لوالدته الراحلة اللايدي ديانا. لكن منذ زفافهما أدخلت ميغان بعض التعديلات على الخاتم حيث استبدلت الإطار الذهبي بإطار رفيع مرصع بحبيات متناهية الصغر من الألماس  

 

أما الأميرة يوجيني ابنة الأمير أندرو وسارة فيرغسون فقد أعلنت نبأ خطبتها على رجل الأعمال جاك بروكسبانك في يناير 2018 وكشفت عن الخاتم الذي قدمه لها حبيبها والذي لم يكن خاتما تقليديا من الألماس. فقد اختار جاك حبة من السفير النادر تتميز بلونها الذي يتراوح بين الزهري والبرتقالي لتتوسط خاتم الخطبة الذي سيقدمه لحفيدة الملكة وأحاط هذا الحجر النادر بحبوب من الألماس على شكل زهور . وحسب التقارير فإن جاك اجتهد ليجعل خاتم حبيبته مشابها للخاتم الذي تلقته والدتها من والدها عند خطبتها لأنه يعلم مدى حبها لوالديها  

 

آخر عروس ملكية كانت الأميرة بياتريس الشقيقة الكبرى ليوجيني التي أعلن خبر خطبتها إلى رجل الأعمال الإيطالي إدواردو مابيلي موزي والتي تزوجت في حفل صغير بسبب التزامها بقواعد التباعد الاجتماعي خلال وباء كورونا.  

الخاتم الذي تلقته بياتريس كان مختلفا عن التقاليد التي تتبعها الأسرة المالكة في بريطانيا. فهو لم يأت من دور مجوهرات معتمدة من قبل التاج البريطاني بل من دار مجوهرات عصرية هي Shaun Leane ليتناسب مع الأميرة المعروفة بذوقها الجريء ورفضها للتقاليد.  

الخاتم تتوسطه حبة من الألماس مستديرة القطع تحيط بها حبتين من الألماس الدائري أيضا وهو مثبت فوق إطار من البلاتين تم رصفه بالألماس. وهذا الخاتم يمزج بين حب إدواردو لطراز الأرت ديكو وعشق بياتريس للطراز الفيكتوري ليعكس ذوق الحبيبين ويرمز إلى اندماجهما معا في نواة أسرتهما الصغيرة 

 

بعدما شاهدتِخواتم خطبة أحفاد الملكة اليزابيث الراحلة، يمكنك الآن متابعة أروع مجوهرات الملكة إليزابيث والحكاية خلف كل منها!

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات المشاهير