تبييض آثار الحبوب والبقع الداكنة من الوجه

البثور أو حب الشباب مشكلة مزعجة للغاية ومؤلمة أيضا، لكن يمكن في النهاية التخلص منها نهائيا، وتبقى مشكلة الأثار والبقع الداكنة لفترة أطول. 
اتباع نظام غذائي صحي قد يكون طريقة رائعة  لتأخير شيخوخة الجلد ويمنع ظهور البثور ، لكن المشكلة الأهم هي اضطرابات الهرمونات التي تسبب ظهور البثور كما أنها تصعب مهمة إزالة أثارها. 

كيفية علاج آثار الحبوب

لتقليل اثار الحبوب، يجب التوقف عن لمس وجهك بأيدي متسخة. يمكن أن يؤدي لمس البثور إلى تفاقمها.
كذلك، هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي يمكن استخدامها لإزالة البقع الداكنة الناتجة عن البثور والتي قد تستقر على بشرتك لسنوات. 

ماسكات لازالة أثار الحبوب 

1. مسحوق قشر البرتقال

الصورة من موقع pixabay

يعتبر البرتقال مصدرًا لفيتامين سي. يساعد حمض الستريك على تفتيح البقع وتبييض البشرة، ولا تنسي ان للأحماض طريقة خاصة لاستخدامها على البشرة، اليك كيفية استخدام الأحماض في العناية بالبشرة الداكنة.

تخلط كمية متساوية من مسحوق قشر البرتقال والعسل لتطبق على المناطق المصابة. اتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليه بماء فاتر.

2. زيت جوز الهند  

إنه مكون سحري مناسب لأي نوع من أنواع البشرة. إنه مضاد للجراثيم ومضاد للالتهابات. يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين أ و ك كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساهم في تجدد الخلايا. ضعي الزيت على المناطق المصابة واتركيه طوال الليل للحصول على نتائج أفضل. 

الصورة من موقع istockphoto

3. الصبار

يحتوي الصبار على مضاد للبكتيريا يمنع التهابات الجلد، يهدئ الجلد والجروح دون التسبب في أي علامات. إنها طريقة فعالة للتخلص من اثار الحبوب. 
قومي باستخراج الجل وتطبيقه مباشرة على الندبات نظراً لفوائد تطبيق جل الصبار على البشرة. ضعي طبقة سميكة واتركيها طوال الليل. كرريه يوميًا للحصول على نتائج سريعة.

الصورة من موقع freepik

4. صودا الخبز

إنه مقشر فعال للجلد يحافظ على رطوبة بشرتك. كما أن له خصائص تعمل على تفتيح البشرة. يمكن أن يساعد الاستخدام اليومي لصودا الخبز في التخلص من انسداد المسام والبقع الداكنة. كما أنه مفيد لاستعادة توازن درجة الحموضة في الجلد ، مما يمنع ظهور علامات البثور والندبات. 
اصنعي معجونًا من صودا الخبز مع الماء. ضعيه على المناطق المصابة واتركيه يجف. اغسليه بعد 10-15 دقيقة.

5. عصير ليمون

الصورة من موقع freepik

غني بفيتامين سي الذي يساعد على إزالة الندبات وتفتيحها. كثيرات يستخدمن وصفات عصير الليمون لبشرة خالية من التجاعيد وبيضاء كالثلج، اعصري عصير الليمون في وعاء صغير وضعيه على البقع إما باستخدام قطعة قطن أو بأصابعك. اتركيه لمدة 10-15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. تأكد من نظافة يديك واستخدم الليمون الطازج دائمًا.
.
المصدر: Bodywise

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة