3 وصفات لعلاج تشقق الجلد من الشتاء 

جرت العادة على أن يتعرض الجلد للجفاف في الشتاء بسبب الطقس البارد، وهذا الجفاف مع تطوره قد يصل إلى الحكة و التشقق. لذلك الجلد يحتاج عناية خاصة خلال هذا الفصل القاسي. 
بعض النساء ربما تكتفي بتطبيق المرطب فحسب، لكن قد يكون الجلد بحاجة لمزيد من العناية، من خلال الوصفات الطبيعية التي تخترق حاجز الجلد وتعمل على ترطيبه من الداخل. 

أعراض جفاف الجلد:

احمرار الجلد
قشور على الجلد
بشرة متشققة وخشنة المظهر
حكة

أفضل علاجات منزلية لتشقق البشرة: 

1. العسل

الصورة من موقع istockphoto

العسل مرطب طبيعي، كما أنه يمتلك خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تخفيف التهيج والاحمرار وأي مشاكل جلدية أخرى. كما أنه يفتح البشرة ويمنحها لمعانًا صحيًا. العلاجات المنزلية للبشرة الجافة المعتمدة على العسل فعالة للغاية، تقلل من جفاف الوجه وتخفي التشقق. كذلك، تناول العسل يوفر أيضًا الكثير من الفوائد للصحة العامة لجسمك.

2. زيت الأفوكادو

إذا كنتِ تبحثين عن علاجات منزلية للبشرة الجافة، خاصة الساقين، فإن تطبيق زيت الأفوكادو يساعدكِ في هذه المهمة. الأفوكادو غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية ويحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات. زيت الأفوكادو غني ومغذي، ويسهل امتصاصه في الجلد. إنه خيار ممتاز لعلاج البشرة الجافة كمرطب طبيعي. يعمل تطبيق زيت الأفوكادو على البشرة أيضًا ضد علامات الشيخوخة ، فهو أحد أفضل العلاجات المنزلية للبشرة الجافة . 

الصورة من موقع freepik

3. ماء الأرز

يعمل ماء الأرز كمكون طبيعي يمكن استخدامه لعلاج جفاف الجلد على الساقين أو الوجه أو الذراعين. لدى اليابانيين تاريخ طويل في استخدام ماء الأرز في روتين الجمال اليومي. يساعد ماء الأرز في الحفاظ على الرطوبة مع تفتيح البشرة ، والقضاء على البهتان ، والترطيب ، ومنع أعراض الشيخوخة من خلال موازنة مستويات الأس الهيدروجيني للبشرة. 
يمكن استخدامه للوجه والجسم للمساعدة في تهدئة وترطيب البشرة الجافة والمتهيجة. احفظي الماء الناتج من غسل الأرز واستخدمي كرة قطنية لفركه على بشرتكِ، ومنع جفاف الجلد

الصورة من موقع freepik

المصدر: موقع livlong

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة