علاج تشقق القدم في الشتاء 

إذا كان الشتاء يسبب لك مشاكل في بشرتك بسبب جفاف الجلد والكعب المتشقق ، فقد حان الوقت لتجربة أفضل نموذج للعناية. 
يؤدي الطقس البارد إلى جفاف الجلد خاصة أقدامنا، فعادة ما تتعرض الكعوب للتشقق، لكن هذه المشكلة المزعجة يمكن حلها من خلال  اتباع روتين منزلي للعناية. 

خطوات الباديكير المنزلي: 

الخطوة 1
الخطوة الأولى هي إزالة أي بقايا من باديكيرك الأخير عن طريق إزالة طلاء الأظافر. يجب تنظيف قدميك وأظافرك ، لذلك يجب إزالة طلاء الأظافر المتشقق. ضعي القليل من مزيل طلاء الأظافر على قطعة من القطن وامسحي بها أظافرك.


الصورة من موقع istockphoto

الخطوة 2
بعد ذلك ، تحتاج إلى ملء حوض الاستحمام أو حوض الاستحمام الصغير ببعض الماء الدافئ لنقع قدميك. يمكنك إضافة بعض أملاح الاستحمام وجل الاستحمام إلى الماء لأنها تساعد في إزالة الأوساخ من قدميك. الآن ، تحتاجي فقط إلى الاسترخاء وترك الماء الدافئ يقوم بعمله في إرخاء عضلاتك، لمدة 10-15 دقيقة.
الخطوه 3
بمجرد أن يتم تدفئة قدميك بالكامل ويصبح الجلد والأظافر ليّنًا ، يمكنك البدء في فرك قدميك باليدين أو اللوفة أو مبرد القدم أو حجر الخفاف. سيساعد ذلك في التخلص من الجلد الميت وتنعيم الكعوب المتشققة أو المتشققة.
الخطوة 4
هذا هو أفضل وقت لتقليم أظافرك أيضًا ستكون أظافرك ناعمة بعد نقعها في الماء الدافئ وسيكون من السهل قصها. قومي بقص أظافرك بشكل صحيح .إذا كنت ترغبي في الحفاظ على أظافرك طويلة ، يمكنك بعد ذلك بردها وتشكيلها في هذا الوقت.

الخطوة 5
بحلول هذا الوقت ، سيبدأ الماء في البرودة ، لذا أخرجي قدميكِ من الماء وامسخيها بمنشفة لتجفيفهما. بمجرد أن تجف قدميك ، يمكنك تناول بعض الزيت أو المرطب لتدليك قدميكِ.

الصورة من موقع istockphoto

الخطوة 6
على الرغم من أن باديكيرك قد اكتمل ، فإن الخطوة الأخيرة اختيارية تمامًا. إذا كنتي تحبي أظافرك بطلاء الأظافر ، فيمكنك في هذه المرحلة تطبيق طلاء أظافرك المفضل. 
اقرئي أيضا : علاج تشقق القدمين بالفازلين والنشا

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة