ماسكات لبشرة خالية من العيوب في الشتاء

إذا كنتِ تبحثين عن بشرة ناعمة ومشرقة، فإن الطبيعة هي أفضل مكان. تتعرض البشرة للبهتان بسبب تلف الخلايا، لاسيما مع تكرار تطبيق المكياج والتعرض للشمس و الغبار، من ثم أنتِ بحاجة لروتين مدعوم من مواد طبيعية تساعد على استعادة النعومة و النضارة. 
خلال الشتاء تتفاقم مشكلات البشرة، لاسيما الجفاف الذي يظهر بسبب البرودة الشديدة، كذلك،  تتعرض البشرة في هذا الطقس للصقيع والالتهاب الذي يتحول لاحقًا إلى تشققات وتجاعيد


تحتاجي إلى ماسكات الترطيب مرتين أسبوعيًا على الأقل، وفيما يلي مجموعة مجربة من هذه الماسكات: 

1. القهوة والزبادي

الصورة من موقع Freepik

سر تنظيف البشرة وعلاج انسداد المسامر هو التقشير. القهوة مكون رائع ينظف المسام بعمق ويزيل الأوساخ والشوائب ويعيد إشراق البشرة الطبيعي. حمض اللاكتيك ، المتوفر في الزبادي، يعمل على تكسير خلايا الجلد الميتة. بالإضافة إلى ذلك ، يضمن الزبادي أن بشرتك لا تفقد الرطوبة لاحقًا. 
الطريقة:

امزجي  1/4 كوب من الزبادي و 2 ملاعق كبيرة من القهوة جيدًا. ضعيه على الوجه ودلكي بيديك لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق. اتركيه لمدة 15 دقيقة واشطفي وجهكِ بالماء العادي واتركيه حتى يجف بمنشفة.

2.  بياض البيض والليمون والعسل

يساعد العسل على توهج بشرتكِ، ويحتوي عصير الليمون على عناصر مغذية أخرى تحفز تجدد الخلايا. 

الطريقة: 

الصورة من موقع Freepik

أضيفي بياض بيضة واحدة وملعقة صغيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة كبيرة من العسل الخام في وعاء وحركي المزيج جيدًا. ضعي خليطًا كثيفًا على وجهك النظيف. دعي القناع يجف واغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم جففي بشرتك. أخيرًا ، ضعي المرطب.

3. قشر البرتقال

يعتبر قشر البرتقال ، الغني بفيتامين سي ، أحد أكثر عوامل تفتيح البشرة فعالية. يمكن أن تساعد الخصائص المضادة للميكروبات والبكتيريا الموجودة في قشر البرتقال في علاج حب الشباب وتهيج الجلد. إنه أيضًا منظف رائع للجلد.
الطريقة: 

الصورة من موقع pixabay
 

خذي وعاء. أضفِ ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال وملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل. أضفِ 1/3 كوب من عصير الليمون وامزجي المكونات جيدًا. ضعي طبقة من هذا الماسك على وجهكِ واشطفيها بعد 30 دقيقة بالماء العادي.
المصدر: hindustan times

اقرئي أيضا : ماسك الوجه بالزعفران لبشرة خالية من العيوب

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة