في رمضان.. ماسكات الفواكه المجففة لبشرة خالية من العيوب 

الفواكه المجففة هي مجموعة كاملة من العناصر الغذائية لصحتكِ وجمالكِ. إنها مكونات رئيسية في معظم أنواع المقشرات والزيوت والأقنعة المخصصة للبشرة. 
في ما يلي بعض البدائل السهلة لدمج الفواكه المجففة في نظام العناية بالبشرة  في شهر رمضان لتتمتعي ببشرة متوهجة ونضرة.

1- اللوز والموز

 

قومي بنقع القليل من اللوز في الماء طوال الليل. انزعي قشر اللوز واهرسيها مع موزة واحدة. افركي وجهك بهذا الخليط في كل الاتجاهات لمدة 4 إلى 5 دقائق. اغسلي وجهك جيدًا بالماء البارد. 
يغوص اللوز بعمق ليمنح البشرة ترطيبها ويجعلها متوهجة. كما أنه يساعد على تأخير ظهور الخطوط الدقيقة واستعادة المرونة. يعمل الموز كمقشر ويزيل طبقة خلايا الجلد الميتة والأوساخ التي استقرت على بشرتك.

 
2-  البلح وزيت جوز الهند

اهرسي بعض التمر مع القليل من زيت جوز الهند. تخلط جيدا لتشكيل عجينة سميكة. ضعيه على وجهك واتركيه حتى يجف تمامًا. قومي بغسل وجهك باستخدام منظف معتدل وماء فاتر. 
يعمل التمر على تفتيح البشرة بلطف وتوحيد لونها. إنه حل مثالي عندما تحتاجين إلى  ترطيب إضافي. يساعد على تهدئة البشرة الجافة والحساسة من الشعور بالحكة ، كما يقشر الجلد بلطف ليمنح البشرة نعومة.

 
3- الجوز والعسل

اصنعي عجينة من 4 حبات جوز وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من العسل. اخلطي العجينة جيداً لتشكيل عجينة سميكة. ضعيه على وجهك كماسك واتركيه حتى يجف. بعد 10 إلى 15 دقيقة اغسلي وجهك ببعض الماء المثلج. القناع مرطب ومغذي للغاية وسيترك بشرتك ناعمة ورقيقة. هذا المزيج مليء بجزيئات التقشير المصممة لإزالة خلايا الجلد الميتة. 
 

4-الحليب والزبيب

 

اهرسي القليل من الزبيب وبضعة ملاعق صغيرة من الحليب. دلكي وجهك بهذا المزيج بحركات دائرية. يحتوي الزبيب على غشاء شبه نافذ يزيد من إمكانية الاحتفاظ بالماء ويساعد بشرتكِ على امتصاص الرطوبة. يمنحك هذا الماسك توهجًا، كما أنه يحفز تدفق الدم ويزيل خلايا الجلد الميتة ويساعد في إزالة السموم من بشرتكِ.

اقرئي أيضا : ماسكات طبيعية لترطيب البشرة في رمضان

 

أضف تعليقا
المزيد من جمالك في رمضان