طريقة فعالة للتخلص نهائيًا من الرؤوس السوداء 

الرؤوس السوداء عبارة عن نتوءات صغيرة داكنة تظهر على بشرتكِ بسبب انسداد بصيلات الشعر في البشرة. نظرًا لأن سطحها يبدو داكنًا ، فإن هذه النتوءات تسمى الرؤوس السوداء. 
الرؤوس السوداء هي نوع من حب الشباب يحدث عادةً على الوجه ولكنه قد يحدث أيضًا في أجزاء أخرى من الجسم مثل الظهر.  
تظهر الرؤوس السوداء عندما تتعرض فتحة بصيلات الشعر لانسداد. إليك دليلك البسيط لفهم ماهية الرؤوس السوداء، وأسبابها، وكيفية علاجها. 

ما هي الرؤوس السوداء؟ 

ينمو الشعر من بصيلات الشعر في المسام ، وتحتها توجد الغدد الدهنية المنتجة للزيوت. قد تتعرض هذه البصيلة للانسداد بسبب خلايا الجلد الميتة وتراكم الزيوت. غالبًا ما يتم الخلط بين الرؤوس السوداء وبقايا الأتربة العالقة في المسام، غير أنهما حالتين مختلفتين. 
تكون الرؤوس السوداء أكثر شيوعًا خلال فترة البلوغ، مثلها مثل حب الشباب، بسبب اضطراب مستويات الهرمون، لكنها أيضًا قد  تظهر في أي عمر.

الصورة من موقع freepik 

يتسبب الأندروجين ، وهو  هرمون الذكورة ، في زيادة إفراز الزيوت وزيادة معدل دوران خلايا الجلد. خلال فترة البلوغ ، يعاني كل من الأولاد والبنات من مستويات أعلى من الأندروجين. 

يمكن أن تتسبب التغيرات الهرمونية الناتجة عن  الحيض والحمل وحبوب منع الحمل  في ظهور الرؤوس السوداء عند الإناث بعد سن البلوغ. يمكن أن يسبب فرط إنتاج خلايا الجلد في الجسم ظهور الرؤوس السوداء.

كيفية علاج الرؤوس السوداء:

التقشير هو أحد سبل علاج الرؤوس السوداء، لكن اختيار المقشر المناسب ليس بالمهمة السهلة، ابحثي عن وصفات خفيفة وفعالة، أو تلك المتوفرة في الأسواق ولكن دون عطور أو مواد تسبب التهيج.

الصورة من موقع freepik

يستخدم حمض الأزيليك وحمض الساليسيليك وبنزويل بيروكسايد  أيضًا لعلاج الرؤوس السوداء، لذلك تدخل في كل من الوصفات الطبية والأشكال التي لا تستلزم وصفة طبية . أغلبها علاجات موضعية، وتطبق مباشرة على الجلد.

ماسك فعّال لعلاج الرؤوس السوداء 

السكر و الطحين

المكونات: 
طحين - 2 ملعقة كبيرة
عسل - 1 ملعقة صغيرة
كركم - نصف ملعقة صغيرة
سكر - 1/2 ملعقة صغيرة

 

الصورة من موقع freepik

الطريقة: 
خذي وعاء واخلطي المكونات المذكورة أعلاه فيه.
ضعي العجينة المصنوعة من المكونات على مكان الرؤوس السوداء وافركيها بيد خفيفة.
يمكنكِ استخدام هذه الوصفة من يومين إلى ثلاثة أيام في الأسبوع.

المصدر : Beauty and grooming

ملاحظة من "الجميلة" يجب مراجعة الطبيب أو المختص قبل تطبيق هذه الوصفة .

اقرئي أيضا : قشر البرتقال لازالة الحبوب والرؤوس السوداء والتجاعيد

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة