قومي بتنحيف فخذيك خلال دقائق معدودة

تعاني الكثير من النساء من الوزن الزائد في منطقة الفخذين، مما يعيق ظهورهن بإطلالة كاملة، وإذا كنتِ منهن وأردتِ التخلص من هذه المشكلة، ما عليك سوى أن تضيفي التمارين التالية التي لن تأخذ أكثر من 10 دقائق إلى مجموعة تمارينك، وشاهدي عضلات فخذيك أقوى وأنحف مع الاستمرار:

· اركضي في مكانك: ابدئي التمارين بالركض في مكانك كي ترفعي معدّل ضربات قلبك وتحرّكي أكبر مجموعة ممكنة من عضلات رجليك.

· حركة القرفصاء: كي تستهدفي فخذيك "عضلات مؤخرتك وعضلات رجليك"، انزلي برجليك نحو الأرض وكأنك تقومين بحركة القرفصاء لدقيقة كاملة.

· قفز القرفصاء: بعد الانتهاء من الحركة السابقة، أعيدي الجلوس بالقرفصاء، ولكن هذه المرة احرصي على أن تقفزي قليلاً على أن تعودي إلى حركتك نفسها جلوساً، وأن تفعلي ذلك لدقيقة أيضاً، مما يعني أنّك تقفزين 25 مرة.

· ارفعي ركبتيك: هل تتذكّرين الحركة الأولى؟ أعيدي الركض في مكانك، ولكن هذه المرة ارفعي ركبتيك الى أعلى بقدر ما تستطيعين.

· الرفس المعاكس إلى الخلف: استعيني بكرسي كي تضعي يديك عليه، ومن خلال التبديل بين رجليك، ارفسي إلى جهة الخلف بأقوى ما تستطيعين؛ لأنك بذلك تضمنين حركة تليين عضلاتك بعد التمرين وتحريك الدم والماء في فخذيك لنتيجة رائعة.

كما يجب عليك مراعاة التالي بجانب التمارين السابقة:

· اتباع الغذاء الصحي المتوازن: حتى لو مارستِ كل هذه التمارين، فهي لن تُجدي نفعاً إذا لم تترافق مع نظامٍ غذائيٍ صحيٍ مرتكزٍ بالدرجة الأولى على الخضار والفاكهةِ والبروتينات.

· تجنب شرب الكافيين: يُعتبر الكافيين أحد المصادر المسببة لتجمع الدهون في الفخذين والردفين، لذا عليكِ تجنب المشروبات التي تحتوي عليه كالشاي والقهوة والنسكافيه والمشروبات الغازية.

· ارتداء الشورتات المنحفة: بإمكانكِ شراء الشورتات المنحفة من المحلات الرياضية، والقيام بارتدائها تحت ملابسك، حيث أنَّ هذه الشورتات قادرةٌ على إزالةِ بعض الإنشات من فخذيكِ مع الاستمرار.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة