حمية الموز والحليب لزيادة أو تخسيس الوزن

سواء كنت ترغبين في إنقاص الدهون أو اكتساب العضلات الخالية من الدهون، فإن إضافة الموز والحليب إلى نظامك الغذائي يمكن أن يساعدك وله فوائد عديدة، فهو يحتوي على البوتاسيوم والألياف الغذائية والكالسيوم والبروتين.

يعد تناول حليب الموز طريقة رائعة للحفاظ على شعورك بالشبع، ويقوي عظامك ويعد الموز غنياً بالفيتامينات والألياف الغذائية والمعادن والبوتاسيوم، ويساعد النشا الموجود في الموز على تقليل حجم الوجبة، وتحسين التمثيل الغذائي للجلوكوز وتقليل وزن الجسم. 

يمد الموز والحليب معاً الجسم بجرعات وافرة من البروتينات والفيتامينات والألياف الغذائية والمعادن.
يمكنك شرب حليب الموز كمشروب صحي بعد ممارسة التمرين. أضيفي شرائح اللوز ومسحوق الكاكاو إلى ميلك شيك الموز؛ للحصول على مشروب غني بالألياف والبروتين ويمكنك استخدام حمية الموز والحليب إما لزيادة الوزن أو إنقاصه.

كيف تساعد حمية الموز والحليب على تخسيس الوزن؟

 

لاكتساب الوزن، يجب عليك زيادة السعرات الحرارية التي تتناولينها. يوفر الموز والحليب جميع العناصر الغذائية اللازمة لزيادة الوزن. 

تحتاجين أيضاً إلى ضوء الشمس لتكوين فيتامين د الذي يساعد في امتصاص الكالسيوم والفوسفور.


استهلكي كوبين من اللبن المخفوق بالموز مرتين في اليوم جنباً إلى جنب مع حليب الموز، استهلكي هذه الأطعمة عالية السعرات الحرارية لزيادة الوزن.

كيف تعزز حمية الموز والحليب فقدان الوزن؟

طور الدكتور جورج هاروب حمية الموز والحليب لفقدان الوزن في عام 1934 لمرضى السكري. نحتاج إلى اتباع هذا النظام الغذائي لمدة 3 أيام . يمكن فقط تناول 2-3 موزات و2-3 أكواب من الحليب كامل الدسم 3 مرات في اليوم أثناء اتباع هذا النظام الغذائي.

يجب أن تحدي من إجمالي السعرات الحرارية التي تتناولينها إلى 1000 سعرة حرارية في اليوم لإنقاص الوزن، ويوصَى بتناول الحليب كامل الدسم.

 

أثبتت الأبحاث أن الحليب كامل الدسم يساعد على إنقاص الوزن بشكل أفضل من الحليب قليل الدسم. يجب تناول الموز قبل أو بعد تناول الحليب .

جنباً إلى جنب مع الموز والحليب، يمكن تناول الأطعمة الأخرى الغنية بالبروتين والألياف ستساعدك على التخلص من الدهون بسرعة دون الشعور بالجوع.

يجب تناول كمية كافية من الماء للحفاظ على رطوبة الجسم وطرد السموم.

إليك خطة النظام الغذائي للموز والحليب:

الصباح الباكر (6:00 - 7:30 صباحاً) كوب ماء مع ملعقتين صغيرتين من بذور الحلبة المنقوعة طوال الليل.
الإفطار (7:00 - 8:30 صباحاً) كوب حليب كامل الدسم + ثمرة من الموز.
منتصف الصباح (10:00 - 11:00) كوب شاي أخضر + حبتين من اللوز.
الغداء (12:30 - 1:30 مساءً) كوب حليب كامل الدسم + ثمرة من الموز.
وجبة خفيفة (4:00 - 4:30 مساءً) كوب من عصير الفواكه + ثمرة من الموز.
العشاء (7:00 - 7:30 مساءً) كوب صغير من الخضار المقلية أو المشوية + 3 سمكات مشوية + نصف كوب فطر مقلي + كوب حليب دافئ قبل النوم.

 

المصدر : موقع بولد سكاي الهندي

ملاحظة من " الجميلة" : يجب مراجعة الطبيب أو المختص قبل تطبيق هذا النظام .

اقرئي أيضا : لإنقاص أو زيادة الوزن إليكِ حمية الموز والحليب

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة