مضايقات زملاء العمل

العمل في حد ذاته مرهق بما يكفي، ولكن قد يزيد ضغط العمل بسبب مضايقات زملاء العمل، والتي قد تدفع البعض أحياناً إلى الجنون، ولكن في نهاية الأمر عليكِ التعامل معه، خاصة أن زملاء العمل قد تجلسين معهم أكثر مما تقضين وقتاً مع عائلتكِ.

ولهذا إليك أبرز أنواع زملاء العمل المزعجين ونصائح التعامل معهم.

انتبهي للمحرضين 

 

هناك أنواع زملاء في العمل مثل المحرضين، هؤلاء الذين يكون لديهم مصالح ما، فيبدأون باختيار بعض الموظفين ليستخدموهم أداة لتنفيذ سياستهم داخل العمل، وقد يتسبب ذلك في الضغط على الفريق، ولهذا حاولي دائماً الابتعاد عن هذا النوع من الأشخاص، ولكن في نفس الوقت كوني حكيمة وحذرة في أي كلام يصدر منكِ أثناء الحديث معهم.


لا تثرثري 

الثرثرة قد تتسبب في وقوعكِ بالكثير من المشاكل، وقد يستغلها زملائكِ في العمل للتسبب في مضايقتكِ، وكوني منتبهة أيضاً عند الحديث عن أي شخص، فأنتِ لا تعلمين كيف يفكر الشخص الذي يقف أمامكِ، وعن أي شيء قد يبني توقعاته.

كوني صادقة

 

الثناء على كل أمر يفعله مديركِ من قبل زميلكِ في العمل قد يزعجكِ بشكل كبير، خاصة إن كنتِ تعرفين جيداً أنه يحاول الوصول إلى منصب ما ليس من حقه أو ليس جدير به، ولكن التزامكِ بالصدق مع من حولكِ مع انتقاء كلماتكِ بعناية سواء في النقد أو الثناء سيمنع أي فرصة لزملائكِ بمضايقتكِ.


الحدود 

وضع الحدود يحميكِ بشكل رائع من أي تدخلات من قبل زملائكِ بالعمل، خاصة تلك التي تخص حياتكِ الشخصية، ومن المهم أيضاً ألا تكوني بالنسبة لهم كالكتاب المفتوح، ففي هذه الحالة سيعرفون عنكِ الكثير، وسيفهمون أكثر عن نقاط ضعفكِ، وربما يستغلون ذلك ضدكِ.

المصدر: money.usnews
 

تابعي أيضاً:

إتيكيت التعامل مع زملاء العمل إتيكيت التعامل مع زملاء العمل
أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير