أفضل طريقة للبحث عن وظيفة

البحث عن وظيفة في ظل الظروف الحالية، يتطلب الكثير من المهارات والمعرفة، حتى تصبحي مؤهلة وتستطيعين إيجاد الوظيفة التي تناسبكِ، ولهذا فإن جزء كبير من تلك المهمة هو طريقة البحث عن الوظيفة نفسها، حيث سنساعدكِ  في"الجميلة"  بتقديم أفضل طريقة للبحث عن وظيفة.

علاقات قوية 

 

يُعرف ذلك باسم سوق العمل الخفي، حيث لا يتم الإعلان عن العديد من أفضل الوظائف مطلقًا، وفي هذه الحالة تمتلئ القائمة بالمرشحين عنهم عن طريق الكلام الشفهي من الأصدقاء والزملاء السابقين والرؤساء السابقين، لهذا حاولي دائماً بناء علاقات قوية، وسؤال من حولكِ عن أنكِ تقومين بالبحث عن وظيفة، فربما تكوني أنتِ المرشحة القادمة لوظيفة تناسبكِ.

الإنترنت

تسمح لكِ العديد من مواقع الإنترنت المختلفة المتخصصة بالتعيين في البحث عن وظيفة مناسبة، ولهذا حاولي الاهتمام بحسابكِ الشخصي، وأن تبقي نشيطة عليه بنشر أعمالكِ السابقة، وبناء علاقات قوية مع أشخاص يعملون بنفس المجال الذي تبحثين فيه عن وظيفة، فكلما كبرت شبكتك ، زادت احتمالية اكتشافك للفرص الجديدة.

التدريب والتطوّع 

 

إذا كنتِ مبتدئة أو متخرجة حديثاً، فقد يفيدكِ التدريب والتطوع للعمل في بناء شبكة علاقات قوية، فضلاً عن فرصة اكتساب مهارات جديدة ومتنوعة، كما سيمكنكِ إدراج تلك التجربة في سيرتكِ الذاتية، ومن الممكن أن تصبح مفتاح لإيجاد وظيفة.

مواقع الشركات

 

يمكنك البحث عن بعض الشركات التي ترغبين في العمل فيها، والانتقال مباشرة إلى قسم الوظائف على موقع الشركة، وإرسال سيرتكِ الذاتية وترك رقم الهاتف، وربما قد تستغرق هذه الطريقة بعض الوقت في العثور على فرصة، لكنها مازالت تفتح لكِ أبواب أخرى للبحث عو وظيفة.

المصدر: investopedia
 

تابعي أيضاً:

كيف أعرف عن نفسي في مقابلة عمل؟ كيف أعرف عن نفسي في مقابلة عمل؟
أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير