أطعمة لتوريد البشرة

إن الطريق للحصول على بشرة فاتحة ومتوهجة، يأتي اولا مما نتناوله. تؤثر العادات الغذائية على صحتكِ العامة، وبشرتكِ واحدة من أكثر المناطق تأثرًا بما تأكليه. 
صحة المعدة وحركة الأمعاء والكبد جميعها يؤثر على شكل البشرة ومدى صفائها. 
ومن هنا ينصح خبراء الصحة بتناول أطعمة معينة غنية بالفيتامينات التي يحتاجها الجلد، لذا إليك قائمة بالأطعمة التي يمكن أن تساعدكِ في الحصول على بشرة مثالية في غضون شهر . 

١- الزبادي

الزبادي هو أفضل غذاء لبشرة متوهجة. معظم أمراض الجلد التي نعاني منها ناتجة عن وجود خلل في المعدة والأمعاء، من المعروف أن الزبادي يحتوي على البروبيوتيك التي تساعد في عملية الهضم ، وبالتالي ضمان أن المشاكل مثل البثور وجفاف الجلد لن تزعج بشرتكِ.  

٢- الخضروات الورقية 

 سواء كانت السبانخ أو الكزبرة أو البقدونس أو البروكلي ، فإن هذه الأوراق مليئة بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات التي تساعد بشرتك على الاحتفاظ بنضارتها وشبابها.  

٣- الفاكهة 

من ثمار الحمضيات ، مثل البرتقال والليمون الحامض والجريب فروت ، إلى البابايا العادية والأفوكادو الاستوائية ، لا غنى عن الفواكه للحصول على بشرة خالية من العيوب. هناك مجموعة كبيرة من الفواكه المختلفة مع العديد من الفوائد المختلفة لبشرتك. 

يساعد المانجو بشرتك على الاحتفاظ بمرونتها وتحسينها ، في حين أن تناول الموز يمكن أن يساعد في منع ظهور التجاعيد المبكرة. لا يساعد فيتامين سي الموجود في الحمضيات في تكوين الكولاجين فحسب ، بل إنه يحمي بشرتك أيضًا ويصلح أي ضرر قد تسببه أشعة الشمس. 

4- الكركم 

يشتهر الكركم بخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات والالتهابات ، ويمكن إضافة الكركم إلى كل شيء من الحساء إلى العصائر. يساعد الكركمين الموجود في الكركم على محاربة أي عدوى بكتيرية داخل وخارج الجسم ، بغض النظر عما إذا كان الكركم يتم تناوله أو وضعه على الجلد. 

٥- الصبار

من المعروف أن هذا النبات النضر يعالج كل مشاكل الجلد، خاصة في حالة التهاب الجلد. الصبار مليء بالهرمونات المضادة للالتهابات، لذلك هو أفضل علاج للبشرة الحساسة. 


٦- الشاي الأخضر 

أول ما يتبادر إلى ذهنكِ عندما تفكرين في التخلص من السموم هو الشاي الأخضر. هذا الطعام (خاصة من نوع ماتشا) مليء بمضادات الأكسدة الطبيعية وغني بالمغذيات النباتية. هذه المغذيات تجعل الشاي الأخضر فعالاً في حماية بشرتك من الجذور الحرة الضارة المسؤولة عن البقع الداكنة والشيخوخة وحتى البثور.  
يساعد الشاي الأخضر أيضًا على خفض مستويات الديهدروتستوستيرون ، وهو الهرمون المسؤول عن مشاكل حب الشباب ، مما يعني أنه فعال للغاية في الحفاظ على بشرتك خالية من الشوائب. 


٧- الماء

عندما يتكون أكثر من ثلاثة أخماس جسمك من مكون واحد فقط ، فلا يوجد مبرر لتجاهل استهلاكه. بغض النظر عن نوع بشرتك ، فإنها تحتاج إلى الماء لتبقى نضرة ومتوهجة. تقل قدرة بشرتك على الاحتفاظ بالمياه مع تقدم العمر، مما يعني أنه من الضروري جدًا أن تتناولي كميات كافية من الماء يوميًا.  
المصدر: bebeautiful 

ملاحظة من "الجميلة" يجب مراجعة الطبيب أو المختص قبل الألتزام بهذه التعليمات .

اقرئي أيضا : أطعمة يجب أن تُكثر منها صاحبات البشرة الدهنية 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة