اكتشفي 7 أطعمة لبشرة مذهلة بلا تجاعيد

تلجأ النساء دائماً لشراء العديد من منتجات العناية بالجمال والخضوع للجراحات التجميلية المتعددة للحصول على بشرة مثالية، لكن الجمال والبشرة الصحية لا يأتيان إلا من الداخل، وبفضل إمداد الجسم بأهم العناصر الطبيعية الغنية بالفيتامينات، والتي بإمكانك الحصول عليها من خلال تناول الأطعمة التي تساهم في تعزيز جمال الجلد، ويمكن أن تؤثر بشكل خطير على مظهر وصحة بشرتك.
"الجميلة" تستعرض معك في ما يلي أفضل 7 أطعمة نصح بها خبراء البشرة والتغذية بفضل فعاليتها في إمداد البشرة بالجمال والصحة والإشراق ومحاربتها كذلك للشيخوخة:


1. الخيار
الخيار هو علاج فعال لمشكلة جفاف البشرة وما ينتج بسببها من ظهور البقع الداكنة والخطوط الدقيقة بفضل فعاليته في الترطيب وتعزيز المياه، فهو المفتاح السحري لشباب الجلد، كما أنه يحتوي على فيتامين (B) وفيتامين ((C والزنك والحديد وحمض الفوليك والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، وجميعها لها خصائص مضادة للالتهابات.
2. العشب البحري
الأعشاب البحرية غنية ومعززة بفيتامين (B) ومعادن أخرى، مثل: الحديد الذي يساعد على تدفق الدم السليم للمساهمة في تنشيط الدورة الدموية لإشراق البشرة، كما أنها تحتوي على الصوديوم الذي يقضي على انتفاخ البشرة وأسفل العينين.
3. الكرنب
هو مصدر ممتاز لزيادة الجمال، إذ أنه غني بفيتامينات (A) و(C) و(E)، وكلها لديها خصائص مضادة للشيخوخة، وتساعد على تعزيز صحي لنمو الخلايا الجديدة، كما يشمل الكرنب على العديد من المعادن، منها: المغنيسيوم، والكالسيوم، والتي يحتاجها الجلد لبشرة صحية ونضرة.
4. البابايا
فاكهة رائعة ومفيدة بصورة فعالة لجمال البشرة، ويرجع ذلك إلى محتواها العالي من البيتا كاروتين، والذي يتحول إلى فيتامين (أ) في الجسم، ويعمل كمعالج لأضرار البشرة، لذا دائماً يستخدم في جميع أنواع أقنعة الوجه والجسم للتقشير، وعند أكله يساهم في تطهير عملية الهضم، وكذلك يشجع الجلد على الظهور بصورة مشرقة وصحية.
5. بذور اليقطين
حفنة من تلك البذور تمدك بفيتامين (ب) والبيوتين، وهي من المغذيات الأساسية لتقوية الشعر والأظافر والجلد، وتحتوي بذور اليقطين على نسب مرتفعة من المعادن كالزنك، والتي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل كحب الشباب إذا نقصت في الجسم.
6. بذور تشيا أو القصعين
ثورة في عالم الجمال والأغذية الصحية، فهي مصدر لا يصدق من الأحماض الدهنية الأساسية التي تغذي الجلد وفروة الرأس، كما تحتوي بذور تشيا أيضاً على المواد المضادة للأكسدة لإنقاذ الجلد كونها تحارب التجاعيد وأضرار الجلد من الجذور.
7. الليمون
يعطي للبشرة دفعة من فيتامين (C)، كما تعمل أنزيماته على المساعدة في تجديد أنسجة الكبد والمساعدة في دعم الكولاجين للجلد.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية