لهذه الأسباب شعرك لا يكتسب الطول مع الوقت

إذن أنت في رحلة نمو شعرك الطبيعي ولكن في مكان ما على طول الخط بدأت تشعرين أن نموه أصبح راكدًا.  على الرغم من كونه أمر محبط، فمن الطبيعي (والشائع) أن يقضي الأشخاص سنوات في نمو شعرهم ولا يزالون في النهاية لا يحققون الطول المطلوب. من السهل أن تشعري بالحزن لأن شعرك يعاني من عدم قدرته على النمو بعد طول معين، ولكن في بعض الأحيان لا يعني ذلك أن شعرك لا ينمو، ولكنك فقط غير قادرة على الاحتفاظ بالنمو المذكور بسبب بعض العوامل الأخرى. للحصول على مزيد من المعلومات حول هذا الأمر، تعرفي الى عادات العناية بالشعر التي تمنعك من الحصول على طول إضافي.

1-    تفرطين بالتلاعب بشعرك:

كم مرة تقوم بتمشيط شعرك أو تلوينه أو تسخينه أو التلاعب به بشكل عام؟ اعتمادًا على إجابتك على ذلك، قد يقدم لك تفسيرًا لسبب معاناتك من أجل إحراز تقدم في رحلة النمو الخاصة بك. ولكن ليس فقط اللمس والمعالجة الكيميائية هي التي تعيق نمو شعرك؛ في بعض الأحيان يمكن أن تكون االستايلات من التصفيفات مشدودة جدًا أو المرهقة هي السبب أيضًا. من الأفضل تجنب االتسريحات التي تتطلب الكثير من التلاعب بشعرك وفروة رأسك. معظم النساء لا يفهمن أن شعرهن ينمو دائمًا؛ لكنهن يجدن صعوبة في الاحتفاظ به لأنهن يفرطن في تصفيف شعرهن، أو يفرطن في معالجة شعرهن، أو يخترن تسريحات تسبب إجهادًا لشعرهن وفروة رأسن.  


2-    لا تقومين بقصه دورياً:

قد يبدو هذا غير مثمر بعض الشيء، لكن قص جزء  صغير من الأطراف بانتظام يعد مفتاحًا رئيسيًا لنمو الشعر. من المهم التأكد من قيامك بقص أطراف شعرك كثيرًا لضمان عدم تفاقم الأطراف المتقصفة وإلحاق المزيد من الضرر بخصلات الشعر. إذا لم يتم قص الشعر بشكل متكرر أو بشكل صحيح، فإن الأطراف المتقصفة ستستمر في تقصف جذع الشعرة وتؤدي في النهاية إلى تكسر مدمر مما يجعل من المستحيل الحصول على الطول. يجب قص الشعر في طبقاته الطبيعية باستخدام تقنية غير حادة بحيث يمكن إزالة جميع النهايات المسدودة بالتساوي.


3-    لا تحرصين على الترطيب:

شعرك مثل النبات - إلى جانب حاجته إلى مساحة للتنفس من أجل الانتعاش، فإنه يحتاج أيضًا إلى الرطوبة والكثير منها. إن ترطيب الشعر بشكل صحيح هو عملية استخدام مرطبات خفيفة الوزن، وبروتينات طبيعية، وأحماض أمينية، وفيتامينات مهمة تخترق ألياف الشعر، وتغرس وتحسن امتصاص الماء والمغذيات حتى يتمكن الشعر من الاحتفاظ بالرطوبة والاحتفاظ بها في نهاية المطاف. يتضمن ترطيب الشعر عملية استخدام كريمات وزيوت مرطبة لتغطية السطح الخارجي للشعر لإغلاق جذع الشعرة.
 
اقرئي أيضاً:كيف تنقذين شعرك من الجفاف في الصيف؟

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر