ماسكات البروتين لتنعيم الشعر 

في حين أن البيض هو المكون الأكثر شيوعًا لماسكات الشعر، وذلك بفضل ما يحتويه من بروتين، المكون الرئيسي للشعر، ولكن كثير من السيدات لا يفضلن تطبيق البيض على الشعر على الإطلاق بسبب رائحته النفاذة و التي تستمر في الشعر حتى بعد غسله عدة مرات. 
هناك مجموعة  أخرى من المواد الطبيعية التي تحتوي على نسبة عالية م البروتين من شأنها تعزيز صحة الشعر على نفس النحو مثل البيض وربما أفضل. 

لماذا يحتاج شعرك إلى علاج بالبروتين؟ 

يتكون شعركِ بالفعل من البروتين. لذلك عندما ينضب، يصبح شعركِ هشًا وجافًا ويتلف بسهولة. لذا لتعويض ما فقدتيه، عليكِ تزويد شعركِ بالبروتينات البديلة. فيما يلي أهم 4 علاجات بروتينية للشعر في المنزل بدون بيض. 

حليب جوز الهند 

لا يحتوي حليب جوز الهند نفسه على الكثير من البروتين ، إلا أنه يستعيد البروتين الطبيعي لشعركِ. نظرًا لأنه غني بالأحماض الدهنية والفيتامينات ب و ج و ه ، فإنه يقوي بصيلات الشعر التالفة ويشجع على نمو الشعر.  

طريقة الاستخدام: 
خذي ثلاث ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند وقومي بتسخينه على نار هادئة لمدة دقيقة أو حتى يسخن.  
بينما لا يزال دافئًا ، ابدأ بتطبيقه على فروة رأسك وقومي بتدليكه. 
غطي شعركِ بمنشفة أو بقبعة استحمام واتركيها طوال الليل. 


الأفوكادو 

الأفوكادو هي واحدة من الفواكه القليلة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين ويمكنها علاج أي نوع من مشاكل الشعر. كما أنه غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي ترطب شعركِ وتضفي لمعاناً عليه. من ناحية أخرى ، فإن الموز مليء بالأحماض الأمينية التي تعزز البروتينات الطبيعية لشعركِ والتي عند إقرانها مع الأفوكادو تقوي الشعر التالف وتتخلص من قشرة الرأس.  

طريقة الاستخدام: 

ستحتاج إلى موزة ناضجة ، وأفوكادو ، وثلاث ملاعق كبيرة من زيت من اختيارك مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز أو زيت الزيتون. نقطع الثمار إلى قطع ونضيفها إلى الخلاط مع الزيت.  

امزجيهم حتى تتحول المكونات إلى عجينة ذات قوام ناعم.  
ضعيه بسخاء على شعرك من الجذور إلى الأطراف.  
اتركي القناع لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء. 

زيت اللوز 

يحتوي زيت اللوز على أحماض أوميغا 3 الدهنية والبروتين وفيتامين هـ التي تعمل على تحسين شعرك. سواء كنت تستخدميه بمفرده أو تضيفه إلى أي قناع للشعر ، فإنه يعمل على عجائب شعركِ من خلال تعزيز نمو الشعر وعلاج بصيلات الشعر التالفة وبالتالي تقليل التكسر وإزالة القشرة.  

طريقة الاستخدام

إذا كنت ترغبين في استخدام زيت اللوز بمفرده ، فاستخدميه كزيت للتدليك لأنه يعزز تدفق الدم في فروة الرأس ويعيد لمعان الشعر الجاف.  
ضعيه بسخاء على فروة رأسك وشعرك من الجذور حتى النهاية. دلكي فروة رأسك بلطف لمدة 20 دقيقة.  

اتركيه طوال الليل واغسليه بشامبو خفيف في صباح اليوم التالي. 

المصدر: Be beautiful

ملاحظة من "الجميلة" : يجب مراجة الطبيب أو المختص قبل التطبيق .

اقرئي أيضا : ماسكات البروتين المنزلية لتطويل وتكثيف الشعر التالف

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر