ماسك البروتين لتنعيم وفرد الشعر قبل العيد

يتكون الشعر بشكل أساسي من بروتين طبيعي يسمى الكيراتين. مع تقدمنا في العمر، يتناقص بروتين الكيراتين هذا في أجسامنا ما يتسبب في تلف الشعر. لذلك ، فإن استخدام المكونات الخارجية الغنية بالبروتين للشعر يمكن أن يساعد في تعزيز صحة و نمو الشعر.

ماسك بروتين الشعر

 

كل ما تحتاجيه هو دقيق الحمص ، ومسحوق الحلبة ، وماء الأرز. هذه المكونات الثلاثة البسيطة تفيد شعركِ وتعالجه من علامات التلف واطبي عليها قبل العيد.

1- دقيق الحمص

يمكن أن يساعد دقيق الحمص في تغذية الشعر التالف ومحاربة قشرة الرأس.  يساعد الدقيق أيضًا  في تقوية بصيلات الشعر وبالتالي تحسين نمو الشعر. الدقيق له خصائص تقشير يمكن أن تساعد في تنظيف الشعر وفروة الرأس لينمو على نحو أفضل 
الدقيق غني بالعناصر الغذائية ويمكن أن يساعد في تعزيز قوة الشعر. كما أنه  يساعد  في موازنة مستويات الزيت الذي ينتجه فروة الرأس والحفاظ على ترطيب الشعر.

2- مسحوق الحلبة


 
بذور الحلبة لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل قشرة الرأس وتهيج فروة الرأس والتهابات فروة الرأس. الحلبة تحفز تدفق الدم في فروة الرأس وبالتالي تعزز نمو بصيلات الشعر.

بذور الحلبة غنية بحمض الفوليك المسؤول بشكل أساسي عن نمو الخلايا السليمة. هذه البذور غنية بالمعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد. هذه المعادن مفيدة جدًا في تعزيز نمو الشعر الطويل والقوي والصحي.
تحتوي بذور الحلبة على مادة تسمى الليسيثين ، وهي مادة مرطبة طبيعية يمكنها ترطيب وتقوية الشعر، خاصة لمن لديهم شعر جاف وهش.

3- ماء الأرز

 

يساعد ماء الأرز في تقوية الشعر وتعزيز نموه . هذا الماء غني بالأحماض الأمينية وفيتامين ب وفيتامين E والمعادن ومضادات الأكسدة. يمكن أن يساعد في فك تشابك الشعر عن طريق جعل الشعر أكثر نعومة ويمكن أن يساعد في استعادة لمعان الشعر. 

المكونات:

نصف كوب دقيق

1 ملعقة كبيرة مسحوق حلبة

نصف كوب ماء أرز أو شاي أخضر

الطريقة:

اقرئي أيضا : ماسكات لفرد الشعر الخشن 

في وعاء الخلط ، أضيفي دقيق الحمص ومسحوق الحلبة، واخلطيهم جيدًا. ثم أضيفي ماء الأرز واخلطيهم حتى يصبحوا عجينة ناعمة. اتركِ هذا لمدة نصف ساعة إلى ساعة قبل استخدامه. بعد نصف ساعة ، ستلاحظين أن الخليط قد أصبح كثيفًا ، وأضيفي بعض الماء واجعليه سائلًا متماسكًا.

قسّمي شعركِ وقومي بتطبيقه بالتساوي على فروة رأسكِ وشعركِ. اتركيه لمدة 5 إلى 10 دقائق قبل غسله بالماء العادي. أخيرًا ، رطبي شعرك بالبلسم المعتاد.


 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر