ماسكات بروتين طبيعي لفرد وتنعيم الشعر

 

تُعتبر أقنعة الشعر الغنية بالبروتين رائعة لإصلاح الشعر المتضرر من الصبغات، والأدوات الساخنة، والمياه المالحة، وحتى الكلور. بالإضافة إلى أنها قابلة للتخصيص حسب نوع شعرك سواء كان خشناً أو مجعداً أو جافاً أو زيتياً أو ناعماً. تُقدم لك "الجميلة"، أفضل وأبسط أقنعة الشعر المصنوعة من البروتين وفوائدها التي يمكنك صنعها في منزلك.

أقنعة بروتين طبيعي لتنعيم وتمليس الشعر طبيعياً

 

يمكنك تجربة بعض أقنعة الشعر الغنية بالبروتين في المنزل. في حين أنّ العديد من علاجات الصالون يمكن أن توفر لشعرك العناصر الغذائية التي يحتاجها، فإنّ استخدام أقنعة الشعر المصنوعة منزلياً في المنزل أرخص وعملية على المدى الطويل. باستخدام التركيبة الصحيحة من المكوّنات، يمكنك استعادة شعرك بالكيراتين وجعله قوياً ورطباً.  قبل أن تصنعي قناع الشعر البروتيني، فإنّ معرفة نوع شعرك أمراً ضرورياً ليعمل بشكل صحيح. إذا كان شعرك جافاً وهشاً، فإنّ ترطيبه ببعض المكوّنات المرطبة يمكن أن يعيد الحياة لشعرك. المكوّنات الطبيعية مثل البيض والزبادي والموز والأفوكادو وحليب جوز الهند غنية بالبروتين ويمكن إستخدامها كجزء أساسي من قناع شعرك. 

قناع البيض والزبادي بروتين طبيعي للشعر

 

يترك البيض شعرك ناعماً ولامعاً وحريرياً، كما يُساعد في تعزيز نمو الشعر لغناه بالبروتينات.

المكوّنات:
بيضة.
ملعقتان كبيرتان من الزبادي.

طريقة التحضير والإستخدام:
اخفقي البيض واللبن في وعاء حتى تحصلي على عجينة ناعمة. إذا كان شعرك جافاً للغاية، استخدمي صفار البيض. إذا كان شعرك دهنياً، استخدمي بياض البيض. إذا كان شعركِ عادياً أو مختلطاً، استخدمي البيضة الكاملة. ضعي الخليط على فروة رأسك وشعرك. اتركيه لمدة 30 دقيقة. اشطفي شعرك بالماء البارد، واغسليه بالشامبو والبلسم.

قناع الموز بروتين طبيعي للشعر

 

يرطب الموز الشعر الباهت والتالف والجاف، لأنه غني بالفيتامينات والمعادن (مثل البوتاسيوم) التي يمكن أن تقوي الشعر وتوازن درجة الحموضة في فروة الرأس . فيما يجعل زيت الزيتون الشعر يبدو أكثر لمعاناً ونعومة ويعالج التلف الذي يمكن أن يسبب التقصف لغناه بالدهون الصحية وفيتامين E.

المكوّنات:
ثمرة موز.
ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.
ملعقة من العسل.

طريقة التحضير والإستخدام:
تُهرس الموزة جيداً؛ حتى لا تتبقى قطع على الإطلاق، يضاف العسل وجوز الهند وزيت الزيتون إلى الخليط، يطبق الماسك على شعرك لمدة 30 دقيقة، ثم يُشطف جيداً مع الماء الدافئ.

قناع حليب جوز الهند والأفوكادو بروتين طبيعي للشعر

 

يُعتبر حليب جوز الهند مصدر قوة لجمال الشعر الطبيعي ويعمل بشكل أفضل على تنعيم الشعر الجاف. يمتصه الشعر بسهولة بسبب الأحماض الدهنية فيه، ويحتوي على فيتامين e الذي يعمل على تعزيز نمو الشعر، وعلى خصائص مرطبة تحمي الشعر من الجفاف. كما له تأثير مضاد للميكروبات، مما يساعد على محاربة قشرة الرأس، وإزالة انسداد المسام، وتعزيز نمو الشعر.

المكوّنات:
ثمرة أفوكادو ناضجة.
خمس ملاعق من حليب جوز الهند.
ملعقتين من زيت الزيتون.

طريقة التحضير والإستخدام:
اهرسي ثمرة الأفوكادو ومن ثم أضيفي حليب جوز الهند، وزيت الزيتون. اخلطي المكوّنات جيداً. ضعي المزيج على شعرك وفروة رأسك وانتظري لمدة 30 دقيقة. اشطفي بالشامبو المناسب لشعرك.

إقرئي أيضاً:

ما لا تعرفينه عن زيت الجنسنج للشعر

زيت الموز للبشرة والشعر.. فوائد مذهلة

زيت الباوباب للبشرة والشعر

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر