فوائد زيت الجزر للشعر .. وأفضل طريقة لاستخدامه

عندما تفكر في الجزر، ربما تفكر في إضافته إلى سلطتك أو تناوله كوجبة خفيفة. ومع ذلك، فإن الخضروات بأكملها لها الكثير من الفوائد الصحية والجمالية. يتم الحصول على زيت الجزر عن طريق طحن جذور أو بذور الجزر، وغمسها في زيت آخر مثل الزيتون أو جوز الهند. علاوة على ذلك، فإن زيت الجزر سوف يقضي على أي بكتيريا يمكن أن تسبب قشرة الرأس أو تعيق نمو الشعر.


فوائد زيت الجزر لشعرك وفروة رأسك عديدة. بالإضافة إلى تعزيز نمو الشعر، فهو يمنع تساقط الشعر وتقصف الأطراف، وكذلك يقضي على قشرة الرأس وجفاف الجلد. والأفضل من ذلك، أنه يحافظ أيضاً على مستويات الرطوبة في الشعر وفروة الرأس.


1. يعزز نمو الشعر

 زيت الجزر يعزز نمو الشعر عن طريق تحفيز نظام بصيلات الشعر. عن طريق الحد من التقصف وتقصف الأطراف، يصبح الشعر أقوى ويبدأ في النمو مرة أخرى.

2. يمنع تساقط الشعر وتقصف الأطراف

 يمنع زيت الجزر تساقط الشعر وتقصف الأطراف عن طريق زيادة الدورة الدموية، وبالتالي يغلق بشرة الشعر ويقوي ألياف الشعر.

3. يحافظ على رطوبة الشعر وفروة الرأس

 يمكن لزيت الجزر أيضاً تحسين No suggestions الشعر بجعله أكثر لمعاناً ونعومة عند اللمس.

 

4. يعالج قشرة الرأس وجفاف فروة الرأس

نظراً لأن زيت الجزر مضاد للبكتيريا تماماً، يمكن أن يوفر الحماية ضد العديد من أنواع البكتيريا والفطريات (مثل تلك التي تسبب قشرة الرأس). يمكن أن تحفز الزيوت الطبيعية إنتاج زيت الجسم، أو الزهم، على فروة رأسك.


كيفية استخدام زيت الجزر للشعر؟

يمكنك استخدام زيت الجزر لتقوية وتنعيم وحماية شعرك. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن زيت الجزر غير مناسب لجميع أنواع الشعر. ومع ذلك، على الرغم من أن الأدلة غير مؤكدة يمكنك ببساطة استخدامه عن طريق تخفيف 3-4 قطرات من زيت الجزر الأساسي في 2-4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت عطري آخر مثل بذور العنب.

اقرئي أيضا : فوائد وخلطات من زيت الجزر للشعر

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر