مجربة وسريعة ..أسرع 10 علاجات للتخلص من جفاف الشعر 

يعد الشعر الجاف والباهت والمتطاير أمراً شائعاً إذا كنت تعانين من الشعر الجاف أو الباهت أو المجعد. إليك بعض حلول الشعر المنزلية المجربة والحقيقية للشعر الجاف، يمكنك صنع أقنعة شعر سهلة باستخدام مكونات بسيطة ربما تكون موجودة بالفعل في مطبخك.

1. الليمون والبابونج

للشعر الأشقر الرمادي، جربي شاي الليمون والبابونج، يمكنك القيام بشطف بسيط عن طريق إمالة رأسك للخلف فوق الحوض وسكب كوب من الشاي المبرد مع عصير الليمون على شعر نظيف ومبلل، و اتركيه لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه.

2. العسل الخام

تم استخدام العسل لسنوات لتفتيح الشعر بشكل طبيعي ومنحه توهجاً ناعماً.

 اخلطي 4 ملاعق كبيرة من العسل الخام مع ملعقة كبيرة من الماء وضعيها على الشعر وفروة الرأس.

ضعي قبعة الاستحمام واتركيها لمدة ساعة واشطفي شعرك من المزيج والشامبو والبلسم. 

3. مسحوق الجوز

قشور الجوز المطحونة تعمل على تجديد الفيتامينات والمعادن في الشعر الجاف، والتخلص من الشعر الرمادي.

يمكن سحق 10-15 قشرة جوز ونقعها في الماء المغلي لمدة 30 دقيقة. قومي بتبريد السائل تماماً. ثم صفي القشور وضعي السائل على شعرك باستخدام كرة قطنية. اتركيه لمدة ساعة على الأقل قبل شطفه.

4. أوراق المريمية 

على الرغم من أن أوراق المريمية ذات لون أخضر فاتح، إلا أن الشاي المصنوع من هذه العشبة يعمل على تغميق الشعر بلطف. 

ببساطة قومي بغلي 1/2 كوب من أوراق المريمية الجافة في كوبين من الماء لمدة 20 دقيقة واتركيها تبرد.

صفي الأوراق، واسكبي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه. يمكنك القيام بذلك يومياً حتى يصبح لون شعرك أغمق إلى الدرجة المطلوبة .

5. ماء سكر

إذا كان شعرك مجعداً، فحاولي مزج كيس من السكر المحبب حوالي ملعقة صغيرة مع كوب من الماء.

صبي القليل في راحة يدك، ثم مرري يديك على الشعر الجاف

6. الأسبرين

يمكنك سحق الأسبرين في الشامبو، ما عليك سوى إضافة مسحوق الأسبرين إلى كمية صغيرة من الشامبو والرغوة. يساعد حمض الساليسيليك الموجود في الأسبرين على الحصول على اللمعان الطبيعي. يمكنك القيام بذلك كل أسبوعين.

7. خل التفاح

يساعد شطف الشعر بخل التفاح على تنقية وتنعيم الشعر، فقط امزجي ملعقة كبيرة من الخل مع نصف كوب ماء. أضيفي بضع قطرات من زيت البرتقال الأساسي إذا كانت الرائحة أكثر من اللازم، واسكبيه على الشعر، فقط مشطي شعرك واتركيه لمدة خمس دقائق ثم اشطفيه.

8. ماء الأرز

يمكن استخدام ماء الأرز كعلاج منزلي للشعر فهو مليء بالفيتامينات والمعادن والنشا، والتي تساعد في تقوية الشعر، وبالتالي يمكن أن ينمو لفترة أطول وأكثر سمكاً دون أن يتقصف.

9. زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا يعد مفيداً للشعر الجاف؛ لأنه يعمل من الداخل إلى الخارج، فقط قومي بتسخين نصف كوب وقومي بالتدليك بلطف من فروة الرأس إلى الجذور ولف الشعر بمنشفة دافئة أو قبعة الاستحمام وانتظري 30 دقيقة ثم اشطفيه واغسليه بالشامبو مرتين.


10. ماء الورد

 ماء الورد يعمل على استقرار توازن درجة الحموضة في الشعر، مما يؤدي بدوره إلى تلطيف تهيج فروة الرأس بفضل خصائصه المطهرة والمضادة للالتهابات.

اسكبي ماء الورد في زجاجة رذاذ ورشيها على شعرك في أي وقت تريدين تقليل التجعد. يمكنك أيضاً وضع ماء الورد مباشرة على فروة الرأس باستخدام أعواد قطنية. لتقليل القشرة والحكة، دلكيه برفق في فروة الرأس واتركيه طوال الليل.

المصدر :helloglow

ملاحظة من "الجميلة" : يجب مراجعة الطبيب أو المختص قبل تطبيق هذه الوصفات .

اقرئي أيضا : وداعًا لجفاف الشعر مع ماسك الحليب

أضف تعليقا