أطعمة خارقة تجدد شباب البشرة

يبدو أن أسرار البشرة الجميلة المتألقة مخفية في  المكونات المتوفرة في مطبخنا، والتي تُعرف الآن بأنها أطعمة فائقة الجودة. البراعم والمكسرات والبقوليات تعرف بأنها السر وراء البشرة النضرة. 
هناك مجموعة من الأطعمة الرائعة التي تنعكس فوائدها وقيمتها على البشرة بمجرد المداومة على تناولها، فإذا كنتِ تبحثين على إطلالة متوهجة عليكِ إدراج الأطعمة التالية في نظامكِ الغذائي. 

1- الحمضيات

هذه هي مصادر فيتامين سي التي نحتاجها جميعًا. أنها تعزز المناعة وتطرد السموم من أجسامنا وكذلك تساعد على تهدئة الالتهابات وحروق الشمس والبقع الداكنة. تحارب الفواكه الحمضية مثل البرتقال والجريب فروت والليمون واليوسفي تصبغ البشرة . كما ترطب البشرة بشكل طبيعي وتحارب الجفاف والبهتان. 

2- الكركم

ينتج الكركم الكركمين، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تعزز الدورة الدموية. يحارب التجاعيد ويحفز مرونة الجلد وينعم الخطوط الدقيقة.بسبب ذلك، يتم الآن تقديم عصير الكركم المعصور على البارد المضاف إلى حليب الكاجو أو جوز الهند كـ "حليب ذهبي" أو لاتيه الكركم في العديد من المقاهي في جميع أنحاء العالم. 

3- العسل

يقطف النحل يدويًا من أكثر الأزهار حساسية ، وهو غذاء ممتاز للبشرة. يمكن أن تساعد إضافة العسل إلى الأطباق في محاربة حب الشباب لأنه مضاد للجراثيم بشكل طبيعي. خصائصه المرطبة تحافظ على البشرة رطبة وناعمة. وهو مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة التجاعيد والبقع والبشرة الباهتة وتفاوت لون البشرة.

4- عين الجمل

إنه المكسرات المهدئة للتوتر والتي تحفز السعادة. الجوز أو عين الجمل كما يُعرف مليء بفيتامين ب وفيتامين هـ الذي يعزز الحالة المزاجية. هذه الفيتامينات تأتي مع أوميغا 3 لتجديد  شباب البشرة. أيضًا ، كونكِ سعيدة هذا يؤخر شيخوخة الجلد ، ويترك البشرة أكثر إشراقًا. 

5- القرفة

القرفة تزيل سموم الجسم من الداخل وتعيد التوهج إلى البشر. هذا هو السبب في أن القرفة تستخدم منذ قرون في الطعام  لتنشيط الدورة الدموية وتنقيتها. لها خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا تحافظ على حب الشباب وحساسية الجلد الأخرى. ويعتبر من مضادات الأكسدة القوية التي يرجع الفضل فيها إلى جلب العناصر الغذائية مباشرة إلى الجلد ، وتعزيز البشرة وإشراقها.

6- الرَيحان

كوب من الريحان في الصباح الباكر يضيف نضارة للبشرة. لأنه غني بالفيتامينات والمعادن ، يعزز الريحان توهج البشرة بفضل نكهته ورائحته العشبية الخضراء بالإضافة إلى خصائصه المنقية . 
المصدر: Women's day
ملحوظة من "الجميلة": يُرجى إجراء اختبار على منطقة محدودة من الجلد قبل تطبيق الوصفات سالفة الذكر للتأكد من رد فعل الجلد. 

اقرئي أيضا : أبرزها شاي الماتشا .. أطعمة ومشروبات غنية بالكولاجين الطبيعي 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة