ماسك للوجه بسيط وسريع قبل العيد

هل تبحثين عن ماسك الوجه بسيط وسريع قبل عيد الأضحى 2022؟ إليك أسرع طريقة لتفتيح لون بشرتك والحصول على بشرة ناعمة بوصفات سهلة وسريعة جربيها بنفسك. 


1. ماسك الوجه بسيط وسريع بالليمون

 

فيتامين C هو أحد المكونات الرئيسية لليمون ومن المعروف أن له تأثيرات مضادة لتصبغات البشرة، قد يساعد ذلك في التخلص من أي بقع أو عيوب على وجهك ورقبتك.

سوف تحتاجين:
الليمون الناضج
وسادة قطنية

ما عليك القيام به:
 في وعاء اعصري عصير الليمون وباستخدام قطعة قطن، ضعي عصير الليمون على وجهك ورقبتك.
اتركيه على وجهك لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل غسله، ويمكنك القيام بذلك مرتين في الأسبوع.

2. ماسك الوجه بسيط وسريع بالعسل

 

يحتوي العسل على أحماض ألفا هيدروكسي وغيرها من المركبات النشطة بيولوجياً التي تساعد في تقليل آثار التصبغ المفرط على بشرتك، وبالتالي تقليل ظهور البقع الداكنة. 

سوف تحتاجين:

ملعقة صغيرة عسل
ليمونة ناضجة

ما عليك القيام به:
 في وعاء ضعي عصير الليمون وأضيفي العسل واخلطيهما جيداً وباستخدام فرشاة، ضعيه على وجهك ورقبتك ويغسل بالماء العادي، ويكرر هذا مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

3. ماسك الوجه بسيط وسريع بالصبار

 

يحتوي الصبار على الألوين، وهو مركب حيوي له تأثير مثبط على تخليق الميلانين قد يساعد ذلك في تفتيح لون بشرتك وإضفاء إشراق طبيعي عليها.

سوف تحتاجين:
ملعقة كبيرة من جل الصبار الطازج
ملعقة صغيرة من سكر بني

ما عليك القيام به:
استخرجي الجل من أوراق الصبار، ويضاف السكر البني إلى الجل ويخلط جيداً ويمكنك تطبيق هذا على وجهك ورقبتك ثم شطف وجهك جيداً بالماء، ويمكنك مرتين في الأسبوع.

4. ماسك الوجه بسيط وسريع بالزبادي

 

 الزبادي يستخدم كعلاج للتخلص من التصبغ المفرط، فهو غني بمركبات نشطة تساعد على تقليل البقع الداكنة وعلامات التصبغ الأخرى بشكل فعال.

سوف تحتاجين:
½ كوب زبادي طازج
1-2 ملاعق صغيرة من العسل

ما عليك القيام به:
أضيفي العسل إلى نصف كوب من الزبادي وضعيه على الوجه هذه على رقبتك ووجهك، ويجب تركه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه جيداً بالماء، ويمكنك القيام ذلك مرتين على الأقل في الأسبوع لتري تغييراً واضحاً.

5. ماسك الوجه بسيط وسريع بالخيار

 

يعد الخيار مصدراً غنياً للكوكوربيتاسين D و23، 24-dihydro cucurbitacin D. يمكن لهذه المركبات أن تقلل من الميلانين وربما تعكس تأثيرات التصبغ.

سوف تحتاجين:
خيار طازج
جل الصبار المستخرج حديثاً
ما عليك القيام به:
قطعي الخيار واخلطيه وتحضير معجون ناعم بإضافة بعض هلام الصبار إليه وضعي العجينة على وجهك ورقبتك، واتركي المكونات لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليها بالماء العادي، ويمكنك القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع.

اقرئي أيضا : ماسك ليلي لتفتيح البشرة 

أضف تعليقا