شخصية برج السرطان وأبرز نقاط ضعفه

لكل برج ميزاته المختلفة وعيوبه التي يتصف فيها، ومع تطور علم الفلك الذي يمكنه معرفة مسارات الكواكب والنجوم، والإطلاع على صفات كل شخص من خلال برجه، تُطلعك "الجميلة" على صفات شخصية مولود برج السرطان وأبرز نقاط ضعفه، في السطور الآتية:

شخصية برج السرطان

 

معروف مولود السرطان بقلبه المحب. هو طيب ومرتبط بالعائلة، ويعرف كيف يحمي نفسه جيداً. عاطفي ولديه ذاكرة جيدة. يؤثر الكوكب الحاكم للسرطان وهو القمر على حالته المزاجية، وسوف يخدعك الإنطباع الأول لأنه غالباً ما يبذل قصارى جهده لحماية نفسه وعدم الإنفتاح على الآخرين بسهولة؛ ومع ذلك، بعد التعرف عليه أكثر، ستجد أنه شخصاً طيباً، ومخلصاً لأصدقائه وأحبائه. 

نقاط ضعف برج السرطان

 

يتميز مولود السرطان بصفات إيجابية لا حصر لها، ولكن التعرف على سماته، بما في ذلك أكبر نقاط ضعفه، يتيح لك التعرف عليه بطريقة أفضل وأكثر واقعية. 

متقلب المزاج في كثير من الأحيان

تكون الحالة المزاجية للسرطان عرضة للتغيير مثلما يتغير شكل القمر في السماء. هذا يمكن أن يجعل من الصعب على الأشخاص المقربين منه مواكبة الأمر، خاصةً إذا لم يكونوا متناغمين عاطفياً مثله.

حساس للغاية

يُعتبر السرطان حساساً للغاية، لذلك غالباً ما ينتهي به الأمر بأخذ الأشياء على محمل شخصي أو إساءة تفسير أقوال أو أفعال الناس. حتى التحولات الأكثر دقة في طاقة شخص ما يمكن أن تثير مخاوفه، لذلك من المهم بالنسبة له أن يكون منفتح بشأن مشاعره بدلاً من استيعابها ووضع افتراضات.

مُغلق

بالحديث عن الانفتاح على المشاعر، قد يكون هذا صعباً بالنسبة لمولود السرطان، على الرغم من مستويات الذكاء العاطفي العالية لديه، فهو يميل إلى الإختباء بعيداً ودفع الناس بعيداً إذا شعر أنه ضعيف أو مرهق.

 

عدواني وسلبي

يمكن أن يتأذى مولود السرطان بسهولة، ويكره أي نوع من المواجهة. لهذا السبب، بدلاً من التعبير عن إحباطاته مع الآخرين بشكل مباشر، غالباً ما ينتهي به الأمر إلى أن يكون عدواني وسلبي.

متأثر في الماضي

يرتبط مولود السرطان بالحنين إلى الماضي، والذي يرتبط بطفولته وذكرياته وجذوره العاطفية. هذا التأثير يفسر لماذا يمكن أن يضيع بسهولة في الماضي. يجد العديد من مواليد السرطان أنفسهم عالقين عاطفياً في العلاقات القديمة أو يتأرجحون في جدالات قديمة.

يُبالغ في حماية نفسه وحماية الآخرين 

كعلامة يحكمها القمر وهو الكوكب المرتبط بغرائز الأمهات والضعف العاطفي، فإنّ السرطان لديه رغبة شديدة في حماية نفسه والأشخاص الذين يحبونه من الأذى، حتى عندما لا يكون ذلك ضرورياً على الإطلاق.

متسرع في اتخاذ موقف دفاعي

يتمتع السرطان بقلب رقيق وروح حساسة، وإذا شعر بالتهديد أو الضعف الشديد، فإنّ طبيعته التي تتولى المسؤولية ستقفز للدفاع في أي موقف من المواقف. 

إقرئي أيضاً:

مع من يتوافق برج السرطان في الحب

ما لا تعرفونه عن امرأة برج السرطان

المفاجآت والحظوظ التي يحملها موسم السرطان 2022 للابراج

أضف تعليقا