طريقة حمام البخار لتنظيف الوجه بعمق 

منذ زمن بعيد، تستخدم النساء البخار كجزء من روتين جمالهن. هناك العديد من الطرق التي يمكنك بها تعريض وجهكِ للبخار. في حين أن وعاءً بسيطًا من الماء الساخن يكفي لفتح المسام وإزالة انسدادها ، يمكنكِ أيضًا إضافة القليل من الليمون أو الملح أو الأعشاب المجففة أو زيت أساسي من اختياركِ لتنظيف الوجه بعمق.

للتأكد من أنك تقومين بتنظيف وجهكِ بالبخار بشكل صحيح ، فإليك دليلًا تفصيليًا يمكنك اتباعه.

 

الخطوة 1: ابدئي بملء وعاء كبير بالماء ثم سخنيه حتى يغلي.

الخطوة 2: أثناء غليان الماء،  نظفي وجهكِ جيدًا للتأكد من عدم وجود أوساخ أو مكياج أو أي بقايا أخرى على وجهك.

الخطوة 3: بمجرد غليان الماء وإزالته من الموقد ، أضيفي بضع قطرات من أي زيت عطري من اختياركِ إلى الماء. يمكنكِ أيضًا إضافة القليل من الشاي الأخضر أو أوراق النعناع.

الخطوة 4: أخيرًا ، غطي رأسكِ والوعاء بمنشفة سميكة لضمان عدم تسرب البخار. انحني بحذر نحو الوعاء وقومي بتسليط  البخار على وجهك لمدة 10 دقائق

يضمن لكِ اتباع هذه الخطوات الحصول على أقصى قدر من الفوائد لبخار وجهكِ وأنتِ في منزلك وقتما تشائين.


فوائد حمام البخار للبشرة: 

1- ينظف بشرتك 

واحدة من أكبر فوائد تبخير الوجه هي أنه يساعد على فتح المسام ، ويدفع الأوساخ والزيوت والعرق المسدودة بالداخل وينظف البشرة بعمق. كما أنه يسمح لجميع الزيوت الطبيعية بالتدفق، مما يمنع أي انسداد أو تراكم في المستقبل.

2- التخلص من الرؤوس السوداء

 

من الفوائد الرائعة الأخرى لبخار وجهك بانتظام أنه طريقة فعالة واقتصادية للتخلص من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء . البخار يساعد على فتح المسام ، ويفكك المادة اللزجة بالداخل وينظف وجهكِ تمامًا. هذا ما يساعد على التخلص من تلك الرؤوس السوداء ويمنح وجهك مظهرًا ناعمًا ومتوهجًا . 

3- يعزز الدورة الدموية بشكل أفضل

في بعض الأحيان يكون سبب بهتان البشرة هو ضعف الدورة الدموية، يساعد البخار في فتح المسام ويزيد التعرق. هذا يساعد في توسيع الأوعية الدموية ويساعد على زيادة الدورة الدموية في البشرة .

 
4- يزيل الجلد الميت

 

من أهم فوائد تبخير الوجه أنه يعمل كمقشر طبيعي يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة ليكشف عن بشرة منتعشة ومتوهجة تحتها. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تراكم خلايا الجلد الميتة يجعل وجهك يبدو باهتًا ومتعبًا وذابلاً وبمرور الوقت يؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وعلامات الشيخوخة الأخرى.

اقرئي أيضا : حمام البخار لتنظيف البشرة في المنزل

أضف تعليقا