تسريحة شعر الزفاف من فنان شعر المشاهير اللبناني فيكتور كيروز

هناك الكثير من الأسئلة التي ستطرحينها حول يوم زفافك. نحن بالتأكيد لسنا مؤهلين للإجابة عليها كلها. ومع ذلك ، يمكننا الإجابة على أسئلتك حول الشعر بشكل وافي. قد تكون هذه الأسئلة أشياء مثل:
-    هل يجب أن تختاري تسريحة مرتفعة أم منخفضة؟
-    هل تختارين الفستان أولاً أم تسريحة شعرك؟
-    متى يفترض أن تحجزين موعداً عند المصمم؟
في يوم زفافك، يجب أن تبدين أفضل نسخة من نفسك. والأهم من ذلك  أنك تريدين أن تشعري بالراحة والثقة الفائقة. الجمال الحقيقي، قبل كل شيء، يأتي من الداخل. بداية، عليك أن تتبعي حدسك. إذا كنت تريدين إضافة وصلات، احصلي عليها. إذا كنت لا ترغبين في أن تطلي في فرحك في قصة شعرك القصيرة، فلا تفعلي ذلك... هذا اليوم عنك وعن شريكك. هذا لا يتعلق بما يريده الآخرون لك.

كيف تختارين تسريحة شعر الزفاف


بمجرد اتخاذ قرار إقامة حفل زفاف، يمكن أن تصبح الحياة فجأة معقدة للغاية. الخيارات لا حصر لها - مما يعني أن خيارات شعر الزفاف متوفرة أيضًا. يمكنك رفع شعرك لأعلى في التسريحة الأكثر روعة، أو يمكنك ارتداء نصف شعرك لأعلى / نصف لأسفل، لإحساس الأميرة. هناك جواهر يمكنك ارتداؤها في شعرك، أو ربما حتى تاج.  قبل أن تفعلي أي شيء مناسب للشعر ، يجب أن تختاري فستانك. يجب أن يكمل شعر العروس فستانها لا أن ينافسه.. إذا اخترت ارتداء طرحة، يمكنك في الواقع اختيار طرحة بناءً على تصفيفة الشعر، أو العكس.
قاعدة أخرى جيدة لاختيار تصفيفة الشعر هي النظر في ستايل الزفاف: هل أنت شخص عادي يتزوج حافي القدمين على الشاطئ؟ ضعي في اعتبارك إبقاء شعرك منخفضًا. هل اخترت فرحاً فخماً ذو طابع ملوكي؟ قد يكون رفع الشعر بتسريحة كلاسيكية هو الخيار الأفضل. هل هذا حفل زفاف في حديقة؟ تجعيد الشعر بتسريحة على شكل شلال هو الأمثل! ضعي في اعتبارك ما إذا كنت ستبقي الطرحة في حفل الاستقبال، أو ستخلعيها خلال حفل الزفاف. تخلعها معظم العرائس، لكن الصور يمكن أن تكون رومانسية حقًا إذا ارتديت الطرحة في حفل الاستقبال. الامر يرجع لك.
سترغبين في التفكير في نوعية شعرك وطوله أيضًا، لأنك إذا كنت تريدين ضفيرة ذيل الحصان مثلاً، فستحتاجين إلى شعر طويل لتحقيق ذلك. هناك العديد من تسريحات الشعر المذهلة للعرائس ذات الشعر القصير ، لذلك لا تدعي ذلك يخيفك. بالنسبة لقوام الشعر، لا تحاربي الطبيعة الأم. يبدو الشعر المجعد مذهلًا سواء كان لأسفل أو لأعلى ، مصفف أو طبيعي. يمكن تجعيد الشعر المستقيم إلى موجات تسريحه في شكل مزخرف (بمساعدة دبابيس ومثبتات الشعر). يمكن فرد الشعر المموج أو رفعه بستايل رومانسية.
قبل بضعة أشهر من الزفاف، ابدأي في الاطلاع على المجلات وصالات عرض تصفيفة الشعر عبر الإنترنت لاختيار بعض التسريحات المفضلة. ستحتاجين إلى بعض الخيارات لإحضارها إلى موعد استشارة تسريحة شعرك.
أخيرًا، عند اختيار الستايل، فكري في المستقبل لمدة 20 عامًا. عندما ينظر أطفالك إلى ألبوم زفافك، هل سيرون عروسًا كلاسيكية أم عروسًا قديمة؟ كوني حذرة ماذا ستختارين - فأنت تريدين أن تكون خياراتك ليوم الزفاف الخاص بك شيئًا لن تندمين عليه.


متى تحجزين مواعيدك؟


معظم العرائس يخترن مصفف شعرهن ويحجزن لحفلات الزفاف قبل حوالي ثلاثة أشهر من الزفاف. لا توجد قاعدة صارمة وسريعة لأي من هذا، فأنت تريدين فقط التأكد من أنك لا تفوتين فرصة اختيار الفنان المثالي الخاص بك. 


إليك جدول أساسي لشعر زفافك:
-    قبل الزفاف ببضعة أشهر، ابدأي في جمع صور تسريحات الشعر المفضلة لديك لحفل الزفاف.
-    قبل ثلاثة إلى أربعة أشهر من اليوم الكبير، ابحثي عن محترفي الشعر في منطقتك واحجزي استشارتين.
-    قبل ثلاثة أشهر من الزفاف، اختاري مصفف الشعر الخاص بك واحجزي موعدًا تجريبيًا. 
-    قبل أربعة إلى ستة أسابيع من موعد حفل الزفاف، قومي بقص أطراف الشعر. إذا اخترت بفرد أو تجعيد شعرك بطريقة احترافية في فرحك، فقومي بقص شعرك قبل شهر على الأقل من الزفاف حتى يحصل شعرك على وقت للاسترخاء.
-    قبل أسبوعين من الزفاف، احرصي على تحسين لون شعرك. خصل الهايلايت البارزة حول الوجه ترضي العرائس. تأكدي من تغطية كل الشعر الرمادي.
-    قومي بتأكيد مواعيد شعرك ومانيكيرك ومكياجك قبل أسبوع على الأقل من اليوم المهم.

كيفية العثور على مصفف الشعر المناسب


قد يبدو العثور على المصمم المناسب لعمل شعرك مهمة شاقة. ليس عليك بالتأكيد استخدام مصفف الشعر المعتاد لشعر يوم زفافك. إن تصفيف شعرك لحضور حفل زفاف أو مناسبة رسمية هو تخصص يختلف عن قص الشعر أو تلوينه. قد تجدين شخصًا في الصالون متخصصًا في تسريحات ومكياج الزفاف، أو يمكنك طلب توصيات من الأصدقاء. بمجرد اختيارك لمن تريدين التمسك به، حددي موعدًا لتجربة الشعر وحجزه ليوم زفافك. ضعي في اعتبارك أن العديد من المصممون يقدمون أيضًا خدمات المكياج لحفل الزفاف.

أهمية تجربة الشعر


حددي موعدًا لتجربة الشعر من شهرين إلى بضعة أسابيع قبل الزفاف. يتقاضى معظم المصممون رسومًا مقابل التجريب، لكنه رمزي، والسعر يستحق ذلك من أجل راحة البال والتأكد من اختيارك لتصفيفة الشعر المثالية. هذه أيضًا فرصتك لإحضار الطرحة وصور تسريحات الشعر التي تحبينها. أنت لا ترغبين مطلقًا في تجربة أسلوب جديد في يوم زفافك، لذلك هذا اجتماع مهم جدًا.
التقطي صورًا رقمية لشعرك بمجرد الانتهاء من التجريب من كل زاوية لتري كيف ستبدين في صور حفل الزفاف الخاص بك.

إليك بعض النصائح الإضافية لتجربة شعرك للفرح:


-    أحضري صورة لفستانك حتى يتمكن المصمم الخاص بك من التأكد من أن شعرك يتناسب مع نمط الفستان.
-    بالتأكيد أحضري طرحتك أو إكسسوارات الشعر ليقوم المصمم بتجربتها أثناء تجربة شعرك.
-    كوني صريحة مع مصفف الشعر الخاص بك بشأن توقعاتك وأخبريه بوضوح إذا كنت لا تحبين التسريحة النهائية. تخضع العديد من العرائس لأكثر من تجربة شعر واحدة قبل أن يستقرن على النمط الذي يحبونه.
-    اقضِ بقية اليوم مع تصفيفة الشعر هذه للتأكد من أنها ستبقى في مكانها في يوم زفافك.
-    أيضًا، لا تحصلي على قصة شعر جذرية بين تجربة شعرك ويوم زفافك. لا تريدين الظهور ومفاجأة المصمم الخاص بك في يوم زفافك.

تسريحات الشعر التي تعمل بشكل أفضل مع أنماط اللباس


يجب أن تكمل تسريحة شعرك فستانك بدلًا من منافسته. على سبيل المثال، إذا كان فستانك ذو ياقة عالية وبأكمام طويلة، يجب أن تتجنبي تجعيد الشعر المتدلي على شكل شلال مع تاج. تعد التسريحة الكلاسيكية والبسيطة خيارًا أفضل بكثير للأكمام الطويلة والتفاصيل المزخرفة.

فيما يلي بعض النصائح الأساسية للتنسيق بين الملابس والشعر:

-    تبدو الفساتين بدون حمالات جميلة مع تسريحات الشعر النصفية. التسريحات الخلفية المنخفضة ليست دائمًا الأفضل، لأن كل ما يمكنك رؤيته هو الجبهة والرقبة. اختاري التسريحة الجانبية مع  الغرة المتدلية برفق على الجبهة. يمكنك أيضًا اختيار تسريحة أكثر عملية.
-    فساتين الفرح الكبيرة تبدو أفضل مع التصفيفات الرسمية الدرامية.
-    سيبدو فستان الزفاف الريفي البسيط أو الفستان المناسب لفرح على الشاطئ رائعًا مع تموجات أو تجعيد الشعر المنساب. ثبت بعض الزهور إذا كان شعرك مجعدًا حقًا.
-    يبدو فستان الزفاف مع الحمالات جميلًا مع التموجات الناعمة أو تسريحة مرفوعة غير مشدودة. لإطلالة عصرية ورومانسية، أبقِ شعرك منخفضًا ومموجًا، ولكن أبقي الغرة بعيدة عن وجهك.
-    تبدو البدلات الرسمية والفساتين العصرية البسيطة رائعة مع تسريحة أنيقة أو تسريحة ذيل حصان رسمية جذابة.
-    إذا كان هناك الكثير مما يحدث في منطقة صدرك (على سبيل المثال، إذا كنت ترتدي عقدًا)، اختاري التسريحة المرفوعة. فأنت لا تريدين أن يتنافس الشعر مع منطقة العنق.
-    إذا كنت ستتركين شعرك منخفضاَ الى أسفل وطبيعي، فتأكدي من وصوله إلى أسفل الجزء العلوي من الفستان. إذا لم يكن شعرك طويلاً بما يكفي، يمكنك الحصول على وصلات لحفل الزفاف فقط أو إطالة شعرك.

ماذا تتوقعين في يوم زفافك


سيعرف مصفف الشعر مقدار الوقت الذي تحتاجينه لتصفيف شعرك، لذا احرصي على تحديد ذلك. سترغبين في منح نفسك متسعًا من الوقت، خاصةً إذا كان شعرك طويلاً. 
تختار بعض العرائس ذوات الشعر الناعم عدم غسل شعرهن في اليوم لأن الشعر الأكثر تلوثًا يبقى ثابتاً أثناء الرفع. أحضري دبابيس إضافية ومثبتات الشعر إلى الفرح، فقط في حالة بدء سقوط تسريحتك العالية. 

 

اقرئي أيضاً:دليلك الكامل لتسريحات شعر عروس 2020

أضف تعليقا
المزيد من قصات وتسريحات