طرق للحصول على حواجب أكثر سمكًا

تمامًا مثلما نعاني من تساقط الشعر ، فإن حواجبنا أيضًا تفقد الشعر أو يمكن أن تتوقف عن النمو. يمكن أن يكون هذا بسبب عدد من الأسباب مثل - الالتهابات الجلدية ، التغيرات الهرمونية ، نقص التغذية، العمر ، الجينات ، الصدمات الجسدية أو حتى الإجهاد.

طرق للحصول على حواجب أكثر سمكًا.

في ما يلي بعض الطرق الطبيعية لتكثيف الحواجب:

 

1. الزيوت: 

زيت الخروع:

بصرف النظر عن فوائده العديدة الأخرى ، كان زيت الخروع لنمو الشعر علاجًا قديمًا. الخروع غني بالبروتينات والفيتامينات ويمكن أن يغذي بصيلات الشعر ويحفز نموه. 
طريقة الاستخدام:
خذي قطرة أو قطرتين من زيت الخروع الأسود على أطراف أصابعكِ وافركيهما معًا ثم دلكي حاجبيكِ برفق به. كرري هذا لمدة 5 دقائق واتركيه لمدة نصف ساعة أو طوال الليل للحصول على أفضل النتائج.
 استخدمي مزيل المكياج لإزالة الزيت ثم اغسلي وجهك بغسول الوجه  وماء عادي.


 
تحذير: قد يكون لدى بعض الأشخاص حساسية من زيت الخروع ، وبالتالي من الضروري إجراء اختبارعلى جزء محدود من الجلد قبل استخدامه.

زيت الجوجوبا:

زيت الجوجوبا مليء بالعناصر الغذائية والفيتامينات الأساسية ويمكن أن يساعد في تحفيز بصيلات الشعر الخاملة. وهذا بدوره يعزز نمو الشعر بشكل أسرع ويرطب المنطقة المحيطة ويحافظ على رطوبة بشرتكِ. يساعد زيت الجوجوبا في تقليل أي ضرر إضافي لشعر الحاجب.

طريقة الاستخدام: 

ضعي قطرة أو قطرتين من زيت الجوجوبا على قطعة قطن وضعي الزيت على حاجبيكِ. ثم استخدمي أصابعكِ لتدليكه. افعلي ذلك لمدة 5 دقائق ثم اتركيه طوال الليل. في صباح اليوم التالي اغسلي وجهك بغسول خفيف وماء (يفضل الماء البارد). 


2. سيروم الحواجب:

يعمل سيروم الحواجب على تقوية شعر الحاجب وترطيبه ، مما يمنحكِ 
حواجب أقوى وأكثر سمكًا.
المكونات:  
1/4 ملعقة صغيرة عصير ثوم
1 ملعقة صغيرة زيت جوز الهند النقي
نصف ملعقة صغيرة زيت الخروع
نصف ملعقة صغيرة جل الصبار
الطريقة:

 

في وعاء خلط صغير ، أضيفي عصير الثوم (يمكنك سحق الثوم واستخدام مصفاة لإخراج العصير) وزيت جوز الهند وزيت الخروع. تخلط حتى تصبح عجينة ناعمة. ثم يضاف جل الصبار ويخلط في عجينة ناعمة وسلسة.

الطريقة: 
اغمسي فرشاة الماسكارا في هذا الخليط وضعيها على حاجبيك بسخاء. سيعزز ذلك الدورة الدموية ويقشر الجلد تحت شعر الحاجب. ثم اتركيه طوال الليل. في صباح اليوم التالي اغسلي وجهك بغسول وجه لطيف وماء عادي.

3. ماسك الحلبة

المكونات: 
1 ملعقة صغيرة من مسحوق الحلبة
1 ملعقة كبيرة زبادي أو ماء ورد
في وعاء ، أضيفي مسحوق الحلبة مع اللبن أو ماء الورد لعمل عجينة. ضعي العجينة على حاجبيكِ واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل شطفها بالماء.


4. طرق العناية بشعر الحاجب:

هناك الكثير من الأشخاص الذين يحبون تغيير شكل حواجبهم  لكن هذا يمكن أن يضر بحاجبيكِ عن طريق تقليل نمو الشعر بشكل دائم وتخفيفه بمرور الوقت. لذلك ، لا تقومي بإزالة شعر الحاجب كثيرًا واتركيه ينمو بالكامل.
تقنية تمشيط شعر الحاجب: من المهم أن تمشط شعر الحاجب أيضًا ، مرة واحدة على الأقل يوميًا ، باستخدام فرشاة الحاجب أو فرشاة تطبيق الماسكارا. سيساعد ذلك في تحفيز نمو الشعر عن طريق تعزيز الدورة الدموية في بصيلات الشعر. الطريقة الصحيحة لتمشيط شعر الحاجب هي بتمشيطه من الأسفل إلى الأعلى في اتجاه نمو الشعر. 

اقرئي أيضا : تكثيف الحواجب بمواد طبيعية قبل رأس السنة

أضف تعليقا