طرق طبيعية لتكثيف الحواجب بالحناء

تعتبر الحنّاء خياراً بديلاً لـ صبغات الشعر التي تحتوي على موادّ كيميائيّة تضرّ بالشعر، فهي آمنة تصلح حتى لصبغ الحواجب، فتبدو أكثر كثافة وممتلئة.

الحنّاء الطبيعيّة الخالية من أيّ إضافات كيميائيّة هي الخيار الأفضل لـ صبغ الحواجب. و قد يحتوي مسحوق الحنّاء التقليديّ على مكوّنات ضارّة بالعين، وبالتالي يجب إبعادها عن العين وتوخي الحذر حتى لا يتسرّب أيّ من العجينة إلى داخلها، كما يجب إجراء اختبار الحساسيّة قبل تطبيق الحناء، فعلى الرغم من أنّها مادّة طبيعيّة، إلّا أنّ البعض قد يصاب بحساسيّة وتهيّج في الجلد عند استخدامها.

 

 

صحيح أنّ لون الحنّاء يتلاشى بشكل تدريجيّ، ولكنّها تعدّ الخيار الأفضل مقارنة بجل الحواجب أو أقلام المكياج التي تتسبّب في تساقط الشعر.

 تعرفي الى هذه الطرق التي تساعد على تكثيف الحواجب بواسطة الحناء. 

 

نصائح أساسية قبل استخدام حنة الحواجب:

 

 

-احرصي على توزيع الحنة على حواجب نظيفة وخالية تمامًا من المكياج. كما يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس أو التقشير الكيميائي قبل أيام قليلة من استخدام الحناء.  ينصح الخبراء بضرورة تقشير البشرة والحاجبين جيدًا في اليوم السابق لعمل حنة الحاجب لضمان أقصى تغلغل لمزيج الحناء داخل الجلد.

-قد يكون من الصعب الحصول على لون الحناء المناسب للون بشرتك عند تحضيرها يدويًا، كما قد ينتهي الأمر إلى الحصول على حاجبين داكنين باللون البني أو الأسود، لذا، اقتني منتجات حناء الحواجب الجاهزة لضمان الحصول على نتيجة مثالية. 
 

 

 

طريقة تطبيق الحنّاء على الحواجب:

 

أوّلاً تخلط كميّة قليلة من مسحوق الحنّاء مع عصير اللّيمون حتى تتكوّن عجينة متماسكة خالية من أيّ كتل أو فقّاعات من الهواء، ثمّ يغطّي الوعاء جيّداً ويترك طوال اللّيل.

 

قبل تطبيق خليط الحنّاء، لا بدّ من مسح الأوساخ والمكياج عن الحواجب باستخدام المناديل المخصّصة لذلك والانتظار لبضع دقائق. يدهن محيط الحاجبين بزبدة الشيا أو الفازلين لحمايته من التلطيخ ومن ثمّ توزّع الحنّاء باستخدام فرشاة جافّة، تترك من 20 دقيقة إلى ساعتين، فكلّما طال الوقت، أصبح اللّون أقوى. تشطف الحنّاء جيّداً بالماء الدافئ.

 

اقرئي أيضاً:خلطات الحناء لعلاج مشاكل الشعر

 

 

ولأنّ الحنّاء مادّة طبيعيّة آمنة، عاودي تطبيقها مرّة كلّ أو أسبوعين أو 3 أسابيع وفق دورة نموّ شعيرات الحواجب.

يجوز استخدام مسحوق الحنّاء العادي، أو شراء الأنواع المخصّصة للحواجب فقط والتي تباع في عبوات صغيرة.

 


 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة