علاج فقر الدم بسرعة

بعلاجات منزلية سريعة من مطبخك يمكنك علاج فقر الدم بسرعة، وانخفاض مستويات الهيموجلوبين التي تؤثر بشكل أساسي على النساء في سن الإنجاب، يمكن أن يكون الرجال والأطفال أيضاً عرضة للإصابة به بالإضافة إلى ذلك، قد يشير الخفقان وبرودة اليدين والقدمين وشحوب الجلد والتعب إلى حالة أساسية من فقر الدم.

 

1-علاج فقر الدم بسرعة بالشمندر

يعد الشمندر من الخضروات التي تساعد علاج فقر الدم فهو غني بالحديد الذي يساعد في زيادة الهيموجلوبين في الدم، ويرفع مستوى الأكسجين في الدم تدريجياً.

يمكنك أن تأكلي جذر الشمندر في شكل مطبوخ أو كسلطة نيئة بدلاً من ذلك، يمكنك أيضاً تناول كوب من عصير الشمندر أيضاً.

 

2. علاج فقر الدم بسرعة بالفواكه 

الاستهلاك المنتظم لفيتامين C يساعد على تحسين حالة المرضى الذين يعانون من فقر الدم الحاد وامتصاص كمية أكبر من الحديد.

3. علاج فقر الدم بسرعة بدبس السكر الأسود

نظراً لأن دبس السكر الأسود هو مصدر طبيعي لفيتامين ب والحديد والمعادن الأساسية الأخرى، فغالباً ما يوصى به للمرضى الذين يعانون من فقر الدم. عندما نستهلك هذا المكون الطبيعي يومياً، فإنه يعزز إنتاج الهيموجلوبين في الدم؛ حتى يمكن التعافي من فقر الدم.

 

يمكنك تناول دبس السكر الأسود على شكل مشروب عن طريق خلط ملعقة صغيرة من دبس السكر مع كوب من الحليب الساخن.

4. علاج فقر الدم بسرعة بالسبانخ

غالباً ما يحدث فقر الدم بسبب نقص حمض الفوليك في الدم عندما لا يتمكن مجرى الدم من إنتاج كمية الهيموجلوبين المطلوبة في جسم الإنسان، وتعد أوراق السبانخ الخضراء مصدراً طبيعياً لفيتامين ب 12 وحمض الفوليك والعناصر الغذائية الحيوية الأخرى. 

 

5.علاج فقر الدم بسرعة بالموز

يمتلئ الموز بالعناصر الغذائية الأساسية وفيتامين C وحمض الفوليك والبوتاسيوم والحديد، ويمكن أن يساعد تناول الموز الأخضر أو الناضج في تحسين مستويات الحديد.

6. علاج فقر الدم بسرعة بالتمر 

يعد الزبيب والتمر مصدراً ممتازاً لفيتامين C والحديد، ويساعد فيتامين C على تقوية جهاز المناعة، وبالتالي يساعد جسمك على امتصاص الحديد بشكل أكثر كفاءة.

 

من ناحية أخرى، التين الحلو غني بالحديد، وفيتامين أ والمغنيسيوم وحمض الفوليك. يمكن أن يؤدي تناول حفنة من التين المنقوع والتمر والزبيب ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل في الصباح إلى تحسين مستويات الهيموجلوبين لديك.

7. بذور السمسم الأسود

يمكن لبذور السمسم الأسود أن تصنع العجائب لمرضى فقر الدم، فهي غنية بالكالسيوم والمغنيسيوم والحديد، وكلها ضرورية للغاية لزيادة مستويات الحديد لديك. علاوة على ذلك، فإن تناول بذور السمسم يساعد في امتصاص الجسم للحديد. يمكن نقع البذور في نصف كوب من الماء وتركها طوال الليل قبل تناولها في صباح اليوم التالي.

اقرئي أيضا : علاج فقر الدم طبيعيًا

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية