10 طرق لأفضل استخدام للكونسيلر

إليك في ما يلي 10 طرق لوضع خافي العيوب الكونسيلر، يجب على كلّ امرأة معرفتها:

 

اقرئي أيضاً أفضل طريقة لاختيار ووضع الكونسيلر

 

1- بعد وضع الكونسيلر، اربتي على المنطقة بمنديل رقيق لمنع استقرار المنتج في الثنيات حول العينين. إذا كان الكونسيلر الخاصّ بك يبدو مثل القناع في الخطوط الرقيقة حول العينين في منتصف النهار، اقسمي منديلاً ورقيّاً إلى طبقتين واستخدمي إحدى الطبقات لإزالة الزيت الزائد.

 

2- عزّزي مكياج العين ذا الذيل الممتدّ وغطّي أخطاء الآي لاينر باستخدام فرشاة مائلة مغموسة في الكونسيلر. فهذا أسهل بكثير من إزالته تماماً ووضعه ثانية.

 

3- اجعلي أحمر الشفاه بارزاً أكثر وامنعي تسرّب اللون عن طريق تبطين خارج الشفاه بالقليل من الكونسيلر باستخدام فرشاة ذات طرف رفيع.

 

4- اعطي الانطباع بشفاه أكثر امتلاء عن طريق ملء الجزء الأوسط بكونسيلر فاتح، واخلطيه بأصبعك وكلمسة نهائية ضعي غلوس شفاه محايد.

 

5- أعيدي تشكيل شفتيك عن طريق تغطيتهما أوّلاً بالكونسيلر، ثم ارسمي خطّاً بقلم تحديد شفاه خارج خطّ الشفاه الطبيعي قليلاً. استمرّي بملء الشفاه بالقلم للحصول على طلة غير لامعة أو ضعي الغلوس.

 

6- أبرزي حاجبيك عن طريق تحديدهما من الأعلى والأسفل بالكونسيلر بلون أفتح بدرجة واحدة من لون بشرتك. ثم امزجي بأطراف الأصابع، بما أنّ حرارة الأصبع ستجعل تركيبته أنعم وتوزّعه بسهولة أكبر مما تفعل الفرشاة.

 

7- عزّزي مكياج السهرات عن طريق تحديد معالم الوجه وإضاءته بنوعين من الكونسيلر: كونسيلر أغمق بدرجتين من لون بشرتك وكونسيلر أفتح بدرجتين من لون بشرتك. إذا كنت تستخدمين كونسيلر على شكل قلم، ستتمكّنين من السيطرة بشكل أكبر على وضعه، مما يجعل تحديد معالم الوجه أسهل. ارسمي الكونسيلر الأفتح على المناطق التي تلتقط الضوء بشكل طبيعي، واستخدمي الكونسيلر الأغمق لتظليل المناطق المظلّلة بشكل طبيعي. ثم امزجي باستخدام فرشاة ضخمة.

 

8- عزّزي شكل الترقوة للحصول على طلّة جذّابة عن طريق رفع كتفيك للأعلى، ثم اتبعي المحيط الطبيعي لهما بكونسيلر أغمق بدرجتين من لون بشرتك، بعدها أضيئي المنطقة بكونسيلر أفتح بدرجتين. ارسمي اللون الأفتح على المناطق التي تبرز إلى الخارج، ثم استخدمي اللون الأغمق لملء الأجزاء التي تقع في الظلال. استخدمي إسفنجة رطبة خاصة بمزج المكياج أو فرشاة كبيرة لمزج اللونين معاً، وإزالة أيّ خطوط واضحة.

 

9- اصنعي كريماً مرطّباً ملوّناً عن طريق خلط لوشن الوجه اليومي بالقليل من الكونسيلر، وهذا سيساعد على ترطيب البشرة وإضافة لون خفيف لها.

 

10-احتفظي بأكثر من نوع واحد فقط من الكونسيلر في حقيبة المكياج. فإذا لم يكن لديك بشرة مثالية، ستحتاجين إلى استخدام أنواع مختلفة من الكونسيلر للمناطق المختلفة من الوجه، اعتماداً على مدى التغطية التي تحتاجينها.

اقرئي أيضاً

بالصور والفيديو كيفيّة استخدام كونسيلر الأورنج أو الأخضر

"الكونسيلر".. كيف تختارينه؟

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج