ما هي القصة وراء البروش الذي ارتدته الملكة في احتفال حمل الراية 

أطلت الملكة إليزابيث الثانية مرتين على الشرفة الرئيسة لقصر باكنغهام خلال الاحتفال العسكري الرسمي بعيد ميلادها The Trooping of the Colours أو حمل العلم أو الراية ما أثار حماسة محبيها والجماهير الذين تدفقوا من أرجاء بريطانيا والعالم لحضور الاحتفالات. 
فقد كان هناك شكوك من أن تتمكن الملكة من الحضور بسبب صحتها المتدهورة. 


لكن الملكة البالغة من العمر 96 عاماً تمكنت من الظهور مرتين على الشرفة وكانت متسلحة بابتسامتها المشرقة التي أراحت القلقين عليها وعلى صحتها وأشعرتهم بالسعادة والاطمئنان أن ملكتهم لا تزال صحتها جيدة. 
من أجل إطلالتها الرسمية اختارت الملكة أن ترتدي المعطف نفسه الذي ظهرت به في الصورة الرسمية التي نشرها قصر باكنغهام لها لمناسبة اليوبيل البلاتيني والذي كان عبارة عن معطف باللون الأزرق الفاتح مزينة حوافه باللؤلؤ والكريستال من تصميم منسقة الإطلالة الخاصة بها أنجيلا كيلي Angela Kelly ونسقته مع قبعة من اللون نفسه مزينة بنفس الأنماط من تصميم أنجيلا أيضا.


وكعادتها كل عام منذ 1987 ارتدت الملكة بروش The Brigade of Guards Brooch أو The Guards وهو بروش مزين بأنماط الفرق العسكرية الخمسة وهي The Coldstream و The Grenadier وThe Irish Guards وكذلك The Welsh Guards.


تم تصميم البروش على شكل بيضاوي ليحتضن الرموز الخمسة للقوات المختلفة وقد رصع بالألماس وتم وضع تاج في أعلاه لإعطائه مظهرا ملكياً.  
ولأن هذا البروش يمثل عدة فرق عسكرية ويتمتع بمكانة خاصة فإن الملكة ترتديه مرة واحدة في العام لهذه المناسبة الخاصة وهي حمل العلم أو الراية احتفالا بعيد ميلادها الرسمي. 


وإذا نظرنا إلى البروش عن قرب يمكن مشاهدة العبارة التي نقشت على إطاره وهي عبارة QUINQUE JUNCTA IN UNO التي تعني خمسة في واحد. 
بحسب المؤرخين فإن هذا البروش صنع للملكة ماري جدة الملكة إليزابيث الثانية وكان هناك تصميم آخر مماثل صنع لعمتها الأميرة ماري من غارارد Garrard كهدية لزواجها عام 1922 من والديها الملك جورج الخامس والملكة. 
ولم تبدأ الملكة إليزابيث بارتدائه إلا عندما توقفت عن ركوب الخيل للمشاركة في الاحتفالات وتخلت عن ملابسها العسكرية لترتدي ملابس عادية يومية تطلبت منها تنسيقها مع بروش. خاصة وأنه يرمز إلى العلاقة الخاصة بين الملكة والقوات العسكرية .

 

اقرئي أيضاً:أفخم بروشات الملكة المصنوعة من البلاتين

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات المشاهير