إيرادات الأفلام العربية والعالمية بشباك تذاكر السينمات المصرية

احتفظ  الفيلم اللايت كوميدي "واحد تاني" بصدارة شباك تذاكر مختلف دور العرض السينمائية العربية بالأخص صالات مصر والخليج  محققًا بمصر 43 مليونا و200 ألف جنيه خلال 16 أيام عرض.

وتدور أحداث الفيلم حول موظف يعمل أخصائي اجتماعي في مصلحة السجون، حيث يجري مقابلات مع المساجين ويكتب تقارير عن حالتهم النفسية، وفي السجن يقابل أحد زملاء دراسته القدامى ويكتشف أنه أصبح رجل أعمال ناجح، وعقب خروجه يدعوه لحفل يجمع زملائهم القدامى ليكتشف الموظف أنه أفشل زملاء جيله ويعيد التفكير في حياته مجددا.

وفيلم "واحد تاني" بطولة أحمد حلمي، روبي، نسرين أمين، عمرو عبد الجليل، سيد رجب، أحمد مالك، نور إيهاب وعدد آخر من الفنانين، ومشاركة عدد من ضيوف الشرف منهم عمرو وهبة من تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير، وإنتاج شركات سينرجي فيلمز، وماجيك بين وأفلام مصر العالمية وأوسكار..

وفي المركز الثاني يأتي  فيلم العنكبوت الذي حقق 26 مليونا 250 ألف جنيه خلال 16 أيام عرض.. وتدور أحداث فيلم "العنكبوت" في قالب من الأكشن والرومانسية، إذ يواجه السقا صراعات مع رجال المافيا بسبب أفعال شقيقه "ظافر العابدين" غير المشروعة ويتمرد صناع العمل على أدوارهم السابقة ويحاولون تقديم صورة مختلفة، فتجد السقا يرتدي القناع في عدد كبير من المشاهد، ويرسم تاتو على شكل عنكبوت على رقبته، أما ظافر العابدين فيظهر بشكل شرير.

و فيلم العنكبوت من بطولة أحمد السقا، منى زكي، ظافر عابدين، يسرا اللوزي، محمد لطفي وغيرهم نخبة من النجوم، والفيلم من تأليف محمد ناير، ومن إخراج أحمد نادر جلال

فيما جاء في المركز الثالث فيلم زومبي الذي استطاع أن يحقق  14 مليونا 650 ألف جنيه خلال 16 أيام عرض.. وتدور أحداث الفيلم حول فرقة غناء شعبية بقيادة علي ربيع، ويقدم شخصية مطرب بينما يجسد حمدي الميرغني شخصية شاعر يكتب الأغاني، وبمرور الوقت يسافر على ربيع وحمدي الميرغني بصحبة فرقتهما الغنائية إلى المنصورة، وتتعطل السيارة بهما في الطريق، ويدخلان مدينة مليئة بالزومبي، لتأخذ الأحداث مسارًا كوميديًّا تتفجر منه المواقف المختلفة.

وفيلم زومبي من بطولة علي ربيع، وحمدي الميرغني، ومحمد محمود، وكريم عفيفي، وهاجر أحمد، وويزو، ومحمد أوتاكا، وعارفة عبدالرسول، ومحمد محمود، وسامي مغاوري، وبسنت صيام، ومن تأليف أمين جمال ووليد أبوالمجد، ومن إخراج عمرو صلاح، وإنتاج أحمد السبكي.

وفي المراكز الأخيرة يأتي  فيلم الخيال العلمي الأمريكي Fantastic Beasts الذي حقق 3 مليون و700 ألف جنيه خلال 3 أسابيع عرض.. والجزء الثاني من فيلم Sonic الذي حقق 2 مليون و100 ألف جنيه فقط خلال 3 أسابيع عرض.

أضف تعليقا