حصاد 2023.. المسلسلات الأكثر مشاهدة لهذا العام أبرزهم بابا المجال

مع نهايه عام ٢٠٢٣ استطاعت العديد من الأعمال الفنية ان تحقق نجاح كبير بالرغم من إنتشار الأعمال خارج السباق الرمضاني.

مسلسل جعفر العمدة 

حقق المسلسل الشهير جعفر العمدة نجاحًا كبيرًا منذ إنطلاقة أولي حلقاته فى الموسم الرمضاني الماضي ، وهو مازال فى قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة على مدار العام.

مسلسل جعفر العمدة، من تأليف وإخراج محمد سامي، وشارك في السيناريو والحوار مهاب طارق، وهو من بطولة نخبة من النجوم منهم محمد رمضان، زينة، هالة صدقي، إيمان العاصي، مي كساب، منة فضالي، عصام السقا، مجدي بدري، أحمد فهيم، منذر رياحنة، دعاء حكم، أحمد داش، بيومي فؤاد، فريدة سيف النصر، جوري بكر، طارق النهرى.

مسلسل بابا المجال 

ومن أبرز الأعمال  التي حققت مشاهده عاليه هو مسلسل بابا المجال بطولة الفنان مصطفى شعبان ، حيث شارك به فى الماراثون الرمضاني لعام 2023 ،و  حقق نجاحًا كبيرًا منذ إنطلاقه. 

مسلسل بابا المجال من تأليف وإخراج أحمد خالد موسى، وإنتاج كامل أبو علي وعصام العرجاني، ويضم كوكبة من ألمع نجوم الفن فيمقدمتهم سوسن بدر، نسرين أمين، جومانا مراد، رياض الخولي، باسم سمرة، سهر الصايغ، أحمد كشك، محمود حافظ.

مسلسل سفاح الجيزة

تمكن مسلسل سفاح الجيزة من تصدر نسب المشاهدة في مصر، وذلك بعد طرح حلقاته الأولى، بالرغم من عرضه خرج الموسم الرمضاني، واحتلت الحلقات الأولى من مسلسل “سفاح الجيزة” المركز الأول من حيث نسب المشاهدة في مصر، وذلك عبر منصة شاهد vip.

تدور فكرة المسلسل حول  مجموعة من الجرائم يقوم بها شخص يطلق عليه لقب “سفاح الجيزة”، وكل حلقة يرتكب جريمة مختلفة، ويقوم رجال الشرطة بالبحث عن الجاني.

مسلسل المداح

استطاع  مسلسل المداح الموسم الثالث الذى عرض فى الموسم الرمضاني الماضي ان يحقق نجاحا كبير بالرغم من ان هذا الموسم الثالث للمسلسل ،و أشتهر مسلسل المداح منذ إنطلاقة موسمه الأول بالإثارة والتشويق ، وبالأخص الموسم الثالث الذى شهد المشاهد الأجرأ بخصوص الجن وما يحدث لصابر المداح  على مدار المسلسل.


مسلسل المداح بطولة حمادة هلال، دنيا عبد العزيز، لوسي، محمد عز، خالد سرحان، تامر شلتوت، يسرا اللوزي، رانيا فريد شوقي، محمد رياض، حنان سليمان، محمد مهران، سلمى أبو ضيف، أحمد ماهر، عصام السقا، وإخراج أحمد سمير فرج.

مسلسل سيب وأنا سيب

نجح مسلسل "سيب وأنا أسيب" ايضا في دخول قائمة الأكثر مشاهدة على شاهد بعد عرض أول 4 حلقات منه، محتلا المركز الأول، ليحتل المسلسل قائمة الاعلى مشاهدة في مصر علي منصة شاهد 

العمل يدور في إطار اجتماعي كوميدي، حول شخصية نبيلة التي تجسدها هنا الزاهد التي تدخل في صراعات مع زوجها أحمد السعدني الذي كانت تعتقد أنه طلقها وتفاجئت بأنها مازالت على ذمته.

إذا أعجبكِ الموضوع اقرئي أيضًا هنا الزاهد تتألق بإطلالة عفوية وبمكياج رقيق

أضف تعليقا
المزيد من سينما وتلفزيون