رجيم يوم لك ويوم عليك ينقص 4 كيلو في أسبوع 

يعتبر رجيم يوم ويوم عليك من انواع الحميات التي تراعي المتطلبات الصحية. فهو لا يسبب الشعور بالحرمان ويساعد في موازاة ذلك على تخسيس ما لا يقل عن 4 كيلوغرامات من الوزن الزائد في اسبوع واحد. ومن ابرز قواعد هذه الحمية الاعتدال في استهلاك اي نوع من انواع الطعام مع تزويد الجسم بكل المكونات التي يحتاج اليها من اجل اداء وظائفه الحيوية بالطريقة الصحية والصحيحة. لكن من المهم عدم تطبيقها لمدة تزيد على اسبوع واحد. وبعد انقضاء مدتها يجب اعتماد نظام غذائي صحي ومتوازن مع شرب كمية كافية من الماء والنوم لعدد ساعات لا يقل عن 7 وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.  
 

 قواعد رجيم يوم لك ويوم عليك 


يقوم رجيم يوم لك ويوم عليك على تطبيق عدد من القواعد الاساسية. ومن اجل الحصول على افضل نتيجة يجب الحرص على الالتزام بها بشكل حرفي. وتعني تسمية هذا الرجيم ان يتم تناول الطعام من دون اي موانع في يوم ثم الاكتفاء بالعصائر الطبيعية والشوربات الصحية في اليوم التالي. 

اليوم الاول 


يمكن تناول كل انواع الطعام لكن مع الحرص على اختيار الاصناف الصحية والابتعاد عن تلك الدسمة وعن الوجبات السريعة. فهذا يساعد على الحصول على النتيجة المطلوبة في اقصر مدة ممكنة.   

اليوم التالي 


- يجب تناول العصائر والفواكه. وفي هذه الحالة ينصح مبتكرو هذا الرجيم بالتركيز على تناول الاناناس وعصيره. 
- يمكن تناول شوربة صحية وتحديداً تلك التي تحتوي على الكرافس. 
- من الضروري الامتناع عن تناول القهوة والشاي. 
ويجب تطبيق هذا النظام لمدة اسبوع. وبعد ذلك من المهم اعتماد برنامج غذائي صحي ومتوازن. ومن الافضل استشارة الطبيب قبل فعل ذلك في حال المعاناة من اي مشكلة صحية وخصوصاً السكري.  
 
  

فوائد رجيم يوم لك ويوم عليك 


في حال الرغبة في تطبيق برنامج رجيم يوم لك ويوم عليك، من المهم اولاً التعرف على الفوائد الكثيرة التي ينطوي عليها ذلك. 
- يساعد هذا الرجيم على التخلص من التوتر الذي يرافق الحميات القاسية الى حد كبير. 
- يساهم في الحد من اضطرابات النوم مثل الارق والاستيقاظ المتكرر ليلاً. 
- يمكن الاستفادة منه ايضاً من اجل خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم. 
- يساعد رجيم يوم لك ويوم عليك ايضاً على الحد من مخاطر الاصابة بمرض السكري كما بأمراض اخرى ترتبط بالقلب والشرايين. لذا من الممكن اتباعه شرط الا تتم المبالغة في ذلك اي ان تقتصر المدة على اسبوع واحد. وفي اطاره من الضروري الالتزام ببعض القواعد ومنها شرب ما لا يقل عن ليتر ونصف الى ليترين او 8 اكواب من الماء يومياً والنوم لـ7 الى 8 ساعات في كل ليلة فضلاً عن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. 

تابعي أيضاً: 

رجيم العمل لخسارة 3 كيلو في اسبوع     رجيم العمل لخسارة 3 كيلو في اسبوع    


 

أضف تعليقا