شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة

يعتبر شد الجسم بعد التكميم من دون جراحة من المشاكل التي تبحث الكثيرات ممن يخضعن لهذه العملية عن حلول لها. واللافت ان الاختصاصيين وجدوا بعض هذه الحلول ومنها ما هو طبيعي ومنها ما يرتبط ببعض التمارين الرياضية المفيدة في هذا السياق. واليك عدداً من الاقتراحات العملية التي يمكن تطبيقها من اجل الحصول على افضل نتيجة اي على جسم مشدود بعد التكميم من دون الحاجة الى العمليات الجراحية. 


نصائح لشد الترهلات بعد التكميم 


يسعى الكثير من الاشخاص الى شد الجسم بعد التكميم من دون جراحة. فمن المعروف ان هذه العملية سهلة وسريعة المفعول، الا انها يمكن ان تخلف بعض الترهلات في الجلد. ومن اجل التخلص منها من المفيد الحرص على اتباع بعض النصائح الاساسية. 
1-  عدم التعرض لوقت طويل لأشعة الشمس. فهي تسبب جفاف الجلد وتفقده الكثير من مرونته. وهذا ما يؤثر سلباً على تماسكه ومظهره. 
2 - يمكن فرك المنطقة المترهلة بالقليل من الملح. فهذا يساعد على تعزيز الدورة الدموية وتحفيز تدفق الدم، ما ينعكس بشكل ايجابي على مرونة الجلد ويجعله اكثر تماسكاً. وينصح في هذه الحالة باستعمال الملح البحري وبالقيام بعملية الفرك اثناء الاستحمام. 
3 - من الضروري شرب كمية كافية من الماء خلال النهار. كما يجب الحرص على تناول الخضار والفواكه الغنية به. فهذا يساعد على الحفاظ على رطوبة البشرة ومرونتها ويمكن ان يحد من حدوث الترهلات. 


4 - من الخطوات التي يجب القيام بها ايضاً من اجل شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة ممارسة بعض التمارين الرياضية. فهذا يساهم في تقوية العضلات. 
- تمارين المقاومة مع حمل الاوزان. فهي تعمل على تعزيز قوة الكتلة العضلية ومتانتها ما يؤدي الى شد الجلد. 
- من الممكن الاستعانة ايضاً بحركات البيلاتس التي تقوم على تمرين عضلات البطن واسفل الظهر والفخذين والوركين وتحد من الترهلات في هذه المناطق من الجسم. 
- من المفيد اللجوء الى اليوغا لأنها تساعد على التخلص من التوتر وتعزز مرونة الجسم.  
5-  من الممكن القيام بتدليك المنطقة المترهلة بحركات دائرية لأن هذا يساعد على تحفيز تدفق الدم. ومن الافضل فعل هذا باستخدام زيت بذور العنب. 
6- من المهم تناول المتممات الغذائية التي تساعد على حل مشكلة الترهل بعد التكميم. 


- الجيلاتين يحتوي على الجلايسين الذي يساهم في بناء الكولاجين وتعزيز مرونة البشرة. 
- حبوب الكولاجين لأنه يعتبر من العناصر الاساسية الضرورية للحفاظ على مرونة البشرة والحد من ترهلها. 
- حمض الهيالورونيك. يساعد على تحفيز نضارة البشرة وتماسكها. 
- الفيتامين C. يعتبر مكوناً اساسياً لتكوين الكولاجين ايضاً. لذا من الضروري تزويدد الجسم به. 
7-    ومن اجل شد الجسم بعد التكميم بدون جراحة يمكن تطبيق بعض انواع المراهم والكريمات التي يصفها الطبيب الاختصاصي. ومنها تلك التي تحتوي على الريتينويدات والتي تساهم في تسريع عملية انتاج الكولاجين وتحارب الشوارد الحرة الضارة. كما يمكن الاستعانة بزيت بذور العنب المعزز لمرونة الجلد.  

 تابعي أيضاً:

تكميم المعدة... معلومات وتفاصيل مفيدة


 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة