كيفية علاج تليف الكبد

هل تبحثين عن علاجات سريعة لكيفية علاج تليف الكبد؟ إليك أسرع العلاجات المنزلية لمرض الكبد الدهني وتليف الكبد، والذي يسبب تراكم الدهون في خلايا الكبد وتنظيم مستويات السكر والكوليسترول في الدم، وتنقية الجسم من السموم، ومكافحة الأمراض والعدوى فمن الطبيعي أن يكون لديك دهون في الكبد، ولكن عندما يكون هناك أكثر من 5 إلى 10 في المائة من الدهون، يمكن اعتبارها مرض الكبد الدهني .

بشكل عام، الأشخاص المصابون بمرض الكبد الدهني لا تظهر عليهم أعراض، خاصة في البداية. ومع ذلك، قد يعاني بعض الأشخاص من عدم الراحة في البطن، والتعب، وفقدان الشهية، والشعور العام بالتوعك وعدم الراحة المبهمة.

علاجات سريعة لكيفية علاج تليف الكبد

بعض الأعراض الأخرى التي تم الإبلاغ عنها هي اصفرار العينين والجلد، وتورم في الكاحلين والمعدة، والشعور بالنعاس أو الارتباك، وتقيؤ الدم أو البراز الدموي. هذا هو سبب أهمية التشخيص المناسب قبل البدء في أي علاج.

لا يوجد حالياً علاج فعال لمرض الكبد الدهني وتليف الكبد ومع ذلك، فهي حالة قابلة للعكس، ويمكن علاجها عادةً بتغييرات بسيطة في نمط الحياة وتغييرات في النظام الغذائي. فيما يلي أهم علاجات سريعة لكيفية علاج تليف الكبد.

1. خل التفاح

خل التفاح هو أحد أفضل العلاجات لمرض الكبد الدهني. يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة داخل وحول الكبد ويعزز فقدان الوزن.

بحثت دراسة في عام 2014 في القدرة المحتملة لخل التفاح على خفض الدهون مثل الكوليسترول والدهون الثلاثية في الفئران التي تم تغذيتها بنظام غذائي عالي الكوليسترول.

وخلصت إلى أن خل التفاح يحمي خلايا الدم والكلى والكبد من الإصابة بسبب الأكسدة، كما يخفض مستويات الدهون في الدم. كما أنه عزز مستويات الإنزيمات المضادة للأكسدة.

أضيفي ملعقة كبيرة من خل التفاح غير المصفى الخام إلى كوب من الماء الدافئ.
اختيارياً، أضيفي القليل من العسل الخام وتناوليه مرتين يومياً قبل وجبات الطعام. واتبعي هذا العلاج لبضعة أشهر لكن فقط ابدئي في البداية بكمية صغيرة (ملعقة صغيرة) من خل التفاح، ثم زيديها إلى ملعقتين كبيرتين تدريجياً إذا كان جسمك مرتاحاً لذلك. لا تفرطي في تناوله.

2. الليمون

الليمون ضروري ليس فقط في المطبخ ولكن أيضاً للعديد من الأغراض الطبية.

يحتوي الليمون على كميات عالية من فيتامينC، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد الكبد على إنتاج الإنزيمات، وبالتالي يساعد الليمون على إزالة السموم من الكبد .

الليمون غني بالفلافونويد. بعض مركبات الفلافونويد الرئيسية في الليمون هي الإيريوسيترين، والناروتين، والهسبريتين، والنارينجين، وما إلى ذلك .

يعتبر الليمون أيضاً قلوياً للجسم؛ لأنه يساعد في التخلص من الأحماض الضارة.

اعصري نصف ليمونة في كوب ماء. اشربيه مرتين أو ثلاث مرات يومياً لعدة أسابيع، خاصةً أول شيء في الصباح.
بدلاً من ذلك، أضيفي 2 إلى 3 ليمونات مفرومة في وعاء من الماء. غطيه واتركيه لبضع ساعات. اشربي هذا الماء على فترات منتظمة طوال اليوم.

اقرئي أيضا : 10 حيل تحميك من التهابات الكبد

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية