الصبار وبذور الكتان.. ماسك ليلي لتطويل الشعر خلال شهر

تعمل ماسكات الشعر الليلي بشكل جيد على جميع أنواع الشعر، خاصة لمن يعانون من الشعر الجاف والتالف والمجعد. تعمل هذه الماسكات على ترطيب خصلات الشعر وتقليل تقصفه وتجعده وبالتالي إضفاء لمعان على الشعر.

من الآمن ترك بعض المكونات على شعرك طوال الليل، لكن ليس كلها. لذلك ، أثناء اختيار ماسك الشعر الليلي، تجنبي استخدام مكونات مثل البيض وخل التفاح.
 
يُنصح باستخدام ماسك الشعر الليلي مرة أو مرتين في الشهر لتحسين صحة الشعر وتعزيز نمو الشعر بشكل أفضل.

ماسك بذور الكتان والصبار: 

الصبار غني بالفيتامينات ويمكن أن يساهم في تجدد الخلايا، وتعزز نمو الخلايا الصحي وبالتالي تعزز نمو الشعر. يساعد جل الصبار على تنظيف وتغذية فروة الرأس كما يساعد في تقليل تكسر الشعر ويعمل على تحفيز بصيلات الشعر لتعزيز نموه أسرع.  الشعر. الصبار يتغلغل في بصيلات الشعر ويحسن الشعر الجاف والتالف ويحسنه.

تحتوي بذور الكتان على فيتامين ه الذي يساعد في منع ضرر الجذور الحرة على فروة الرأس ما يعزز نمو الشعر بشكل أفضل. إنه غني بفيتامين ب وهو فيتامين أساسي للشعر لأنه يقوي بصيلات الشعر ويعزز نمو الشعر. يمكن لأحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في بذور الكتان أن تعزز نمو الشعر وتقلل من تساقط الشعر لأنها تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية والبروتينات لتقوية بصيلات الشعر وتقوية صحة جلد فروة الرأس. 

طريقة تحضير ماسك الصبار وبذور الكتان: 

في إناء، أضيفي بذور الكتان والماء واتركيه حتى يغلي. ثم اتركيه يغلي على نار عالية لمدة 2 إلى 3 دقائق مع التقليب المستمر حتى يصبح مثل قوام الجل. ثم أطفئ اللهب وقومي بتغطية هذا الخليط بغطاء واتركيه لمدة ساعة حتى يبرد تمامًا. بعد ذلك ، قومي بتصفية هذا الخليط في وعاء باستخدام قطعة قماش من الشاش.
إذا كنتِ ترغبين في صنع جل الصبار الطازج في المنزل، فكل ما عليك فعله هو غسل ورقة كبيرة أو ورقتين صغيرتين من الصبار، وقطعي الجزء السفلي،  وتركه ينقع في الماء لمدة ساعتين. ثم قشري الطبقة الخارجية للورقة وباستخدام ملعقة ، اكشطي لب الصبار.

ثم صبي اللب في  الخلاط و جهزي عجينة ناعمة ، بدون أي كتل ، لذلك سيكون سهل التطبيق.

الطريقة والتطبيق: اخلطي هذين المكونين جيدًا حتى تمتزج جيدًا. نضيف زيت الزيتون ونخلط. بعد ذلك ، قسّمي شعرك واستخدمي فرشاة، ضعي هذا المزيج بالتساوي على فروة رأسكِ وشعركِ ودلكييه برفق باستخدام حركات دائرية. ثم غطي شعرك بقبعة الاستحمام واتركيه طوال الليل. اغسليه في صباح اليوم التالي بشامبو وبلسم معتدل.

اقرئي أيضا : ماسك الصبار وزيت الخروع لتطويل الشعر

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر