فوائد زيت الصبار للشعر وطريقة تحضيره

 

إذا كان هناك مكون سحري واحد يمكنه علاج جميع مشاكل بشرتك وشعرك ، فسيكون هذا هو نبات الصبار ذو الأوراق الشائكة بفوائده التي لا تعد ولا تحصى.  يعتبر هذا النبات حلاً شاملاً لجميع مشاكل الشعر والجلد ، نظرًا لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية. يستخدم الصبار  لخصائصه العلاجية ، فهو نبات مهدئ يفيد شعرك وفروة رأسك بشكل كبير. 
كل هذه القوة العلاجية للصبار هي نتيجة لتركيبه الكيميائي. يحتوي على فيتامينات أ و ج و ه ، وجميعها من مضادات الأكسدة.  كما أنه أيضًا مصدر طبيعي لفيتامين ب ، والذي يستخدم في العديد من مكملات جمال الشعر والبشرة.

الصبار للشعر

يحتوي الصبار أيضًا على معادن مثل الكالسيوم والنحاس والسيلينيوم والمغنيسيوم إلى جانب العديد من الأحماض الدهنية. صحيح أن استخدام جل الصبار للشعر شائع ، لكن هل سبق لكِ أن جربتِ استخدام زيت الصبار؟
يمكن تحضير زيت الصبار بسهولة عن طريق الجمع بين جل الصبار وزيت ناقل. إن استخدام زيت الصبار للشعر له فوائد عديدة ، لذلك سنوضح لك هنا كيفية تحضيره وكيف يمكن أن يساعد في تحسين جودة شعرك.

كيف تحضرين زيت الصبار؟

من السهل جدًا صنع زيت الصبار. أنت فقط بحاجة إلى مكونين.

المكونات:
1 ورقة الصبار
نصف كوب زيت جوز الهند

زيت الصبار

الطريقة:
لعمل زيت الصبار ، يوصى باستخدام الجل الطازج. ومع ذلك ، إذا كنت ترغبين في استخدام جل متاح بسهولة ، فهذا مناسب أيضًا.
أولاً ، لنبدأ بعملية إزالة الجل. نظفي ورقة الصبار جيدًا. قصي الأشواك الحادة على الجانبين وافتحي الجزء العلوي.
أخرجي كل الجل من الورقة وأضفيه إلى مطحنة الخلاط. بمجرد أن يصبح الصبار جاهزًا ، اتركيه جانبًا.
في مقلاة ، أضيفي زيت جوز الهند والصبار المطحون وقلبي باستمرار. سخني المزيج حتى يبدأ الزيت في التحول إلى اللون البني قليلاً.
بمجرد أن يتحول إلى اللون البني ، أطفئي اللهب ودعي الزيت يبرد.
بمجرد أن يبرد ، يصفى الزيت ويخزن في زجاجة.

كيفية استخدام زيت الصبار للشعر

الآن بعد أن قمت بتحضير زيت الصبار في المنزل ، استخدميه بانتظام على شعرك. ضعي الزيت بالتساوي على فروة رأسكِ وشعركِ. دلكيه على شعرك كما تفعلين مع أي زيت آخر. استخدمي الزيت مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.

فوائد زيت الصبار للشعر:

1. يرطب الشعر

ترطيب الشعر

إذا كان الشعر الجاف هو مشكلتكِ ، فاستخدمي بانتظام زيت الصبار للشعر. محتوى الماء العالي في جل  الصبار مرطب للغاية. كما تساعد الإنزيمات المحللة للبروتين الموجودة في الصبار على ترطيب فروة الرأس والشعر الاحتفاظ الرطوبة .

2. يمنع التجعد

يحتوي الصبار على أحماض أمينية وفيرة ، يمكن أن تضيف لمعانًا لشعرك المجعد وتجعله قويًا. نظرًا لأنه يحتفظ بالرطوبة في الشعر، يمكن أن يجعل الشعر أكثر نعومة..

3. يعزز نمو الشعر

الصبار للشعر

يعتبر تساقط الشعر من أكثر المشاكل شيوعًا التي يواجهها الجميع. استخدام زيت الصبار للشعر هو الحل الأفضل،  نظرًا لأن زيت الصبار يحتوي على زيت جوز الهند ، فهو مفيد للغاية في تعزيز نمو الشعر وتقليل تساقطه. يمكن أن يعزز الصبار نمو الشعر عن طريق تجديد بصيلات الشعر وإزالة خلايا الجلد الميتة من فروة رأسك.

اقرئي أيضا : ماسك الصبار وزيت الخروع لتطويل الشعر

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر