جل بذور الكتان لتثبيت وتغذية الشعر الكيرلي

 

تتطلب طريقة التعامل مع الشعر المجعد أدوات ومنتجات عدة. بعيدًا عن منع تجعيد الشعر عليكِ اختيار المنتجات اللازمة حتى لا يتحول مظهرك إلى فوضوي مزعج. 
من أهم المنتجات اللازمة لتصفيف الشعر المجعد أو الكيرلي هو جل التثبيت، فما بالك إذا حصلتِ على جل يتحكم في فوضى الشعر وفي الوقت عينه يساعد على تغذيته. إنه جل بذور الكتان المحضر في المنزل. 

 

هذه البذور ليست فقط غنية بالبروتينات وأحماض أوميغا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة والألياف ، ولكنها تعتبر أيضًا مكونًا صحيًا للغاية يستخدم في خبز دقيق الشوفان والعصائر والمخبوزات الصحية. وبغض النظر عن فوائدها الصحية ، فإن بذور الكتان لها عدد من فوائد الشعر أيضًا. يمكن استخدامه في المرطبات والزيوت والجل.
 اليوم، سنخبرك بكيفية تحضير جل بذور الكتان في المنزل للترطيب وإضافة المزيد من النعومة إلى خصلاتك المجعدة. يساعد جل بذور الكتان أيضًا على تعزيز نمو الشعر ، ويحافظ على صحة فروة الرأس ويؤخر ظهور الشعر الرمادي. 
 

المكونات: 
بذور الكتان
ماء
قارورة زجاجية
كوب القياس
 

إليك الدليل خطوة بخطوة لإعداد جل بذور الكتان في المنزل:

 

الخطوة 1: خذي ربع كوب من بذور الكتان في مقلاة واسكبي كوبين ونصف من الماء فيها.

الخطوة 2: اغليها على نار متوسطة لمدة خمس إلى سبع دقائق. تأكدي من استمرار التقليب حتى لا تلتصق بذور الكتان بقاع الإناء. يجب أن يكون الملمس شبيهًا بالجل ، ليس كثيفًا جدًا ولا سائلًا جدًا.

الخطوة 3: الآن ، أطفئي الموقد واتركي الجل ليبرد لمدة ساعة على الأقل. بينما يبرد الجل ، يزداد سمك قوامه.

الخطوة 4: خذي جوربًا نظيفًا يصل إلى الركبة ، ضعه في كوب قياس زجاجي واسكبي الجل في الجورب.

الخطوة 5: تحتاجين إلى عصر الجل للتخزين داخل الكوب الزجاجي. نظرًا لأن الجل سيكون له قوام أكثر سمكًا ، فقد يستغرق تصفيته بضع محاولات.

 

الخطوة 6: يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من الزيت العطري أو جل الصبار إلى الخليط. لعلاج حكة فروة الرأس ، أضيفي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي ، بينما استخدام زيت اللافندر لنمو الشعر.

الخطوة 7: اسكبي الخليط في عبوة زجاجية واحفظيه في الثلاجة. ضعي الجل لأغراض الترطيب أو التصفيف.

اقرئي أيضا : خلطات لترطيب الشعر الكيرلي قبل العيد

 

أضف تعليقا