3 خلطات للتخلص من الشفاه الداكنة

بعض النساء لا يظهرن إلا بأحمر الشفاه، ليس لأنه الأفضل لهن لكن لإخفاء الشفاه الداكنة التي تعد مشكلة تسبب كثير من الاحراج.

إذا كان تغير لون الشفاه هو أكبر مشاكل جمالك، ورغم ذلك يمكن التدخل بعلاجات بسيطة ومجربة لعلاج هذه المشكلة من الجذور. نقترح عليكِ  ثلاثة علاجات منزلية يمكنك صنعها بنفسك .


١- ماسك البنجر

جذر البنجر هو أحد العلاجات المنزلية الرخيصة لتفتيح الشفاه الداكنة. كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة صغيرة من عصير الشمندر الطازج وملعقة كبيرة من الكريمة الطازجة. ضعيه على شفتيك قبل النوم. اتركيه طوال الليل ثم اشطفيه في صباح اليوم التالي. تعمل صبغة اللون في البنجر كمضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات لا يعالج تغير اللون فحسب ، بل يحمي الشفاه أيضًا من أضرار أشعة الشمس. كما تترك جذور البنجر لونًا ورديًا طبيعيًا على الشفاه.

 

٢- مقشر الشفاه بالعسل والسكر

اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون والسكر. ضعي الخليط على شفتيك واتركيه لمدة 20 دقيقة. دلكي شفتيك لبضع دقائق قبل شطفها بالماء الدافئ. يساعد مقشر الشفاه هذا على التخلص من خلايا الجلد الميتة التي تجعل شفتيك تبدو داكنة. قشري شفتيك بشكل يومي لاسترجاع لونها الوردي. 

٣- ماسك الكركم 

 

الكركم يساعد على تجدد الخلايا، وهذا من شأنه يخفي اللون الداكن ويكشف عن اللون الأصلي لشفاهك.  كل ما عليك فعله هو مزج رشة من مسحوق الكركم مع ملعقة صغيرة من الحليب. ضعي الخليط على شفتيك ودلكي به. اتركيه لمدة خمس دقائق قبل غسله. اتبعي ذلك باستخدام مرطب للشفاه وسيمنحك هذا شفاه ناعمة ووردية.

اقرئي أيضا : 3 علاجات منزلية للتخلص من الشفاه الداكنة

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة