3 علاجات منزلية للتخلص من الشفاه الداكنة

 

قد تمنعك الشفاه الداكنة من الظهور بشكل طبيعي، وقد تضطرين لتطبيق أحمر الشفاه الداكن لإخفاء اللون الداكن. 

إذا كان تغير لون الشفاه هو مشكلة تعانين منها  يمكنك التخلص من هذا الكابوس من خلال تطبيق وصفات طبيعية، تساعد على تقشير الجلد الميت المسبب للاسمرار. 

 

في ما يلي ٣ وصفات طبيعية فعالة تقضي على مشكلة الشفاه الداكنة، كما تساعد على إزالة تشقق الشفايف والقشور التي تظهر بسبب الجفاف. 

١- ماسك البنجر

جذر البنجر هو أحد العلاجات المنزلية الفعالة لتفتيح الشفاه الداكنة. كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة صغيرة من عصير البنجر الطازج وملعقة كبيرة من الزبادي. ضعيه على شفتيك قبل النوم. و اتركيه طوال الليل ثم اشطفيه في صباح اليوم التالي.
 تعمل صبغة اللون الاحمر في البنجر  كمضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات لا يعالج تغير اللون فحسب ، بل يحمي الشفاه أيضًا من أضرار أشعة الشمس. كما يترك ماسك البنجر لونًا ورديًا طبيعيًا على الشفاه.


٢-مقشر العسل والسكر 

اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون والسكر. ضعي الخليط على شفتيك واتركيه لمدة 20 دقيقة. دلكي شفتيك لبضع دقائق قبل شطفها بالماء الدافئ. يساعد مقشر الشفاه هذا على التخلص من خلايا الجلد الميتة التي تجعل شفتيك تبدو داكنة.


٣- ماسك الكركم 

يستخدم الكركم لتقشير البشرة وتعزيز اشراقتها، لكن يبدو أنه مكون رائع للشفاه ايضا. 
قومي بمزج رشة من مسحوق الكركم مع ملعقة صغيرة من الحليب. ضعي الخليط على شفتيك ودلكيها جيدا. اتركيه لمدة خمس دقائق قبل غسله. طبقي مرطب للشفاه بعد ازالة الماسك مباشرة حتى تبدو شفاهك ناعمة. 

اقرئي أيضا : خلطات فعالة لتفتيح الشفاه الداكنة

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة