علاج انتفاخ العينين والهالات السوداء في رمضان

 تعاني العديد من النساء من مشكلة  انتفاخ العينين والهالات السوداء لأسباب عديدة، منها الإصابة ببعض الأمراض، الحساسية، احتباس السوائل، السهر، الإرهاق، التقدم في السن. أما الهالات السوداء فغالبًا ما تكون الهالات السوداء مؤقتة ويكون علاجها  أمرًا سهلاً ، ومع ذلك، فإن بعض الهالات السوداء يكون سببها وراثي، وللتخلص من الهالات السوداء التي تعود إلى أسباب وراثية أو هرمونية  فذلك يحتاج إلى تدخل طبي في بعض الحالات، غير ذلك يمكن الاعتماد على وصفات طبيعية بسيطة تخفي الهالات السوداء في الحال.

 وفي شهر رمضان المبارك، قد تظهر مشكلة انتفاخ العينين والهالات السوداء بوضوح بسبب الصوم ، لذلك تخلصي منها بسرعة من خلال هذه الوصفات. 

الالوفيرا لازالة انتفاخ العينين

 


​يساعد الالوفيرا  على علاج الهالات السوداء ومدّ منطقة العين بالترطيب اللّازم حتى لا تظهر فيها التجاعيد، كما أنّه يشدّ المنطقة المحيطة بالعين ويحدّ من مظهر الانتفاخات، أمّا عن طريقة تحضير هذه المكعّبات المثلّجة فهي بسيطة للغاية.

المكونات:
•كوب من جل الصبّار.
•كوب من ماء الورد.

طريقة التحضير:

يمزج المكوّنان جيّداً ثمّ يسكب المزيج في قوالب الثلج. توضع داخل الثلّاجة حتى تتجمّد. يمرّر مكعّب الثلج المكوّن من جل الصبّار وماء الورد على المنطقة المحيطة بالعين يوميّاً، وستتخلصين من انتفاخ العينين.

البابونج والشاي لازالة انتفاخ العينين

ضعي في إناء على النار كوباً من الماء، وعندما يبدأ بالغليان، أضيفي إليه ملعقتين من البابونج المجفف وملعقة من كل من الشاي الأحمر والشاي الأخضر. وبعد مرور خمس دقائق، ارفعي المزيج عن النار واتركيه جانباً، وحين يبرد ضعيه في الثلاجة لمدة ساعة. بعدها، بللي فوطة قطنية بالمزيج وامسحي بها عينيك بهدوء تام، وكلما أصبحت الفوطة دافئة بلّليها مجدداً بالمزيج وضعيها مجدداً على عينيك.

واظبي على تطبيق هذه الوصفة مدة ربع ساعة يومياً صباحاً ومساءً، الى أن تتخلصي من الانتفاخ تحت العينين.

 

وصفة الخيار المثلج لانتفاخ العينين


قطّعي حبتين من الخيار إلى شرائح سميكة، وضعيها في الثلاجة لمدة ربع ساعة.  بعدها، ضعي شرائح الخيار المثلجة على الجفون الى أن تصبح دافئة.
كرري هذه الوصفة مرات عدة في اليوم. علماً أن هذه الوصفة قديمة جداً ومن أفضل الطرق للتخلص من الانتفاخ تحت العينين وتخفيف الالتهاب والقضاء على التجاعيد والهالات السوداء.

 

 وصفة الملاعق الباردة لانتفاخ العينين

هي من أسهل الوصفات، لكنّ لها تأثيراً مزهلاً وفعالاً في علاج انتفاخ العينين وشد الجلد واسترخاء الأوعية الدموية. ولتطبيقها، ما عليك سوى وضع ست ملاعق معدنية في الثلاجة لمدة ربع ساعة. بعدها، ضعي الجزء المقعر من الملاعق الباردة على عينيك لبضع دقائق. وكلما ارتفعت درجة حرارة الملاعق الموضوعة على العينين، استبدليها بأخرى باردة من الثلاجة .

 

وصفة بياض البياض


ادهني بأطراف أصابعك أو بفرشاة أسنان صغيرة تحت عينيك ببياض البياض، واتركيه الى أن يجف. بعدها، اغسلي عينيك بهدوء بماء بارد. فبياض البيض يعمل على التخفيف من الالتهاب وتحفيز الدورة الدموية للجلد تحت العينين، ما يخلصك تماماً من الانتفاخ تحت العينين.

 

وصفات طبيعية  للتخلص من الهالات السوداء

-الكمادات الباردة 


تطبيق وضع كيس من الثلج أو منشفة مبللة لتحت العينين هو وسيلة رائعة لتخفيف الهالات السوداء، يمكنكِ أيضًا وضع ملعقتين معدنيتين في الفريزر واستخدامهما في أي وقت أثناء التنقل.  


-البطاطس


تعمل البطاطس كمبيض طبيعي ولها القدرة على التخلص من الهالات السوداء. يمكنك إما وضع عصير البطاطس أو ببساطة تقطيع البطاطس إلى شرائح ووضعها على عينك لتقليل الهالات السوداء. 


-زيت جوز الهند

 

يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين هـ ومضادات الأكسدة التي تعتبر فعالة جدًا في علاج البشرة الجافة والبقع تحت العين. يساعد الاستخدام المنتظم لزيت جوز الهند في تقليل تصبغ منطقة تحت العينين وبالتالي يعمل كعلاج منزلي رائع لتقليل الهالات السوداء. 
جل الصبار- يتمتع الألوفيرا بخصائص تبريد وعند تطبيقه على منطقة أسفل العين يمكن أن يؤدي إلى تقليل الأوعية الدموية المتضخمة والملتهبة مما يؤدي إلى تقليل الهالات السوداء.  

-الشاي الأخضر 

فيتامين ك الموجود في الشاي الأخضر فعال للغاية في إزالة الهالات السوداء. يحتوي الشاي الأخضر أيضًا على خصائص مضادة للأكسدة وبالتالي يطرد السموم الضارة ويساعد الجسم في الحصول على ليلة نوم جيدة وتقليل التعب.  

 

 اقرئي أيضاً:ازالة الهالات السوداء وانتفاخ تحت العين في أسبوع

 

أضف تعليقا
المزيد من جمالك في رمضان