هكذا تحصلين على بشرة صحية ومتوهجة في رمضان

تلعب الفيتامينات الدور الأهم في نضارة البشرة ومنحها التوهج بجانب حمايتها من الأضرار البيئية الخارجية وتقويتها مما يساهم في تقليل التجاعيد. ومن أهم أنواع الفيتامينات لبشرة نضرة ومتوهجة فيتامين (هـ)، ما يعرف بالإنجليزية بفيتامين E ، ويُعد عنصر أساسي في معظم منتجات التجميل لأنه مغذي للبشرة ومضاد للأكسدة وله فوائد مذهلة، تستعرضها لك "الجميلة"، في السطور الآتية، للحفاظ على بشرة صحية ومشرقة.

مكون وحيد يمنحكِ بشرة متوهجة كل صباح في رمضان

يُساعد تطبيق زيت فيتامين E على الوجه في حماية أفضل وشد الجلد أيضاً، لإحتوائه على ألفا توكوفيرول، أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي بشرتكِ من الجذور الحرة الضارة.
يُساعد فيتامين (هـ) في علاج حب الشباب والندبات الناتجة عنه باستخدام كبسولات فيتامين (هـ) لتدليك الوجه.
يُساهم فيتامين (هـ) في علاج ندبات الجلد عند استخدامه بانتظام على الجلد. كما أنه يعكس علامات الشيخوخة عن طريق تعزيز صحة الجلد.
يُعزز فيتامين (هـ) عملية تجديد خلايا الجلد لغناه بالخصائص المضادة للالتهابات، حيث يتم استبدال خلايا الجلد الميتة بخلايا أكثر صحة وبالتالي يمهد الطريق لتجديد بشرة جديدة.
يُساعد فيتامين (هـ) في حماية البشرة من الأضرار التي تسببها البيئة. 
يقلل فيتامين (هـ) من أضرار أشعة الشمس عن طريق امتصاص أشعة الشمس فوق البنفسجية عند استخدامه موضعياً كما أنه يحافظ على ترطيب البشرة. 
يحافظ فيتامين (هـ) على ترطيب البشرة ويمنعها من الشعور بالتهيج لإحتوائه على توكوفيرولس وتوكوترينول.
يوصى الأطباء باستهلاك الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (هـ) لفاعلية أفضل، مثل: الزيوت النباتية والمكسرات والبذور والخضروات الخضراء وبعض الحبوب والعصائر.

وصفة زيت فيتامين (هـ) وزيت جوز الهند لبشرة صحية ومتوهجة

 

يُعد زيت فيتامين (هـ) خياراً مفيداً لتحسين بشرة الوجه، ويعمل على تطهير الشوائب وزيادة مرونة البشرة. ويُساعد زيت جوز الهند في تغذية البشرة وترطيبها.

المكونات:
ملعقة كبيرة من زيت فيتامين (هـ).
ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند البكر الممتاز.  

طريقة التحضير والإستخدام:
خذي وعاء واخلطي زيت جوز الهند وزيت فيتامين هـ فيه. يمكن تدليك المنطقة المصابة أو الوجه بلطف بالزيت المخلوط. يجب أن يتم التدليك اللطيف مرة واحدة كل يوم للحصول على التأثير المطلوب.

وصفة زيت فيتامين (هـ) للتخلص من حب الشباب

 

يُساعد تطبيق زيت فيتامين (هـ) في علاج الندبات الموجودة على بشرتك، وإزالة البقع ويُساعد أيضاً على تلاشي البقع الداكنة تحت العينين وبالتالي تقليل الانتفاخ.

المكونات:
2-3 من كبسولات فيتامين (هـ).

طريقة التحضير والإستخدام:
اجمعي سائل فيتامين (هـ) عن طريق وخز الكبسولات وضغط السائل للخارج. يجب أن يطبق مباشرة على حب الشباب / الندبة. تحتاجين إلى تركه طوال الليل وتنظيف الوجه بالماء في اليوم التالي. يجب تجربة هذه الوصفة كل يوم بانتظام حتى تختفي الندبات من الوجه. 

إقرئي أيضاً:

فوائد زيت اللفت للبشرة

ماسك الشوفان والزبادي والعسل لنضارة البشرة

فوائد الصمغ العربي للبشرة

أضف تعليقا
المزيد من جمالك في رمضان