أسرع رجيم في رمضان

صيام  شهر رمضان هو شكل من أشكال الصيام المتقطع، والذي اكتسب شعبية لفقدان الوزن. لذلك رمضان يعد فرصة ممتازة للتخلص من الوزن الزائد. إذا كنت تبحثين عن أسرع رجيم في رمضان لبدء رحلة اللياقة البدنيّة الخاصّة بك من جديد وتخسيس الوزن؛ إليك الرجيم التالي سيجعلك تفقدين الوزن بسرعة كبيرة في الأسبوعين الأولين، ويعود ذلك إلى التخلّص من الوزن المائي الزائد الذي احتفظ به جسمك بسبب عادات الأكل غير الصحية.


إذا كنت ترغبين في استغلال فرصة الصيام لخسارة بضعة كيلوغرامات من وزن الجسم، فإليك بعض النصائح التي يمكنك القيام بها وأسرع رجيم في رمضان.

1- تناول السوائل 

تشير الدراسات إلى أن شرب الماء قد يعزز فقدان الوزن بغض النظر عن النظام الغذائي، ويساعد تناول ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يومياً في منع الجفاف والسيطرة على الرغبة الشديدة في تناول السكر؛ لأنه قد يتسبب عدم شرب كمية كافية من الماء في حدوث جفاف .
حاولي أيضاً تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي؛ لأنها مدرات للبول، مما يجعل الجسم يفقد المزيد من الماء.

2-تناول سحور صحي

السحور، يجب أن تكون وجبة السحور دسمة ولكن صحية لتوفير الطاقة الكافية طوال اليوم من الصيام.
تناولي وجبة متوازنة مع الكربوهيدرات المعقدة مثل خبز الحبوب الكاملة بدلاً من الخبز الأبيض المكرر والبروتينات مثل الجبن أو البيض. هذا المزيج يجعلك تشعرين بالشبع لفترة أطول ويضمن استقرار مستوى الجلوكوز في الدم؛ حتى لا تشعري بالجوع أثناء النهار.
لا تنجذبي إلى ترك وجبة السحور؛ لأنه سينتهي بك الأمر بالإفراط في تناول الطعام عند الإفطار.

3-تناول الطعام ببطء على الإفطار

 

تجنبي الإفراط في تناول الطعام على مائدة الإفطار، يمكنك البدء بتناول التمر فهو غني بالمغنيزيوم والبروتين وبالألياف التي تحتوي على السكريات الطبيعية، والتي تساعد على تجديد الطاقة المفقودة خلال ساعات الصيام الطويلة. 
خذي وقتك وانتقلي ببطء إلى الأطعمة سهلة الهضم مثل الحساء والسلطات. يجب أن يكون أيضاً الطبق الرئيسي صحياً، ومتوازناً مع الكربوهيدرات والبروتينات، مع تجنب الأطعمة المقلية أو الدهنية ذات المحتوى العالي من السعرات الحرارية.

4-الحد من تناول الملح والسكر

يعد أسرع رجيم للتخلص من الآن الحد من تناول ملح الطعام، حيث يؤدي إلى فقدان الوزن بسرعة؛ لذا يجب تجنب الأطعمة المملحة مثل المعلبات والوجبات الخفيفة المملحة والأطعمة الحارة؛ لأن ذلك أيضاً سيزيد من عطشك أثناء النهار.
تجنبي أطباق الحلويات والتي قد يصعب مقاومتها
عندما تتناولين الأطعمة السكرية، يقوم الجسم بتفكيكها واستقلابها بشكل أسرع، مما يجعلك تشعرين بالجوع بسرعة؛ لذا يجب أن تحاولي تناول الأطعمة التي تحتوي على السكريات الطبيعية مثل الفواكه المجففة والعسل.

5-الحد من الأطعمة المصنعة

 

يعد أسرع رجيم في رمضان للتخلص من الوزن الزائد هو الذي يعتمد على التوقف عن تناول الأطعمة المصنعة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والملح والسكر والسعرات الحرارية. تشير الدراسات إلى أن الأطعمة المصنعة مثل الوجبات السريعة والأطعمة المعلبة تزيد من زيادة الوزن مقارنة باستهلاك الأطعمة غير المصنعة.
قاومي إغراء الوجبات الجاهزة وحاولي بدلاً من ذلك تحضير الطعام الصحي وطهيه باستخدام المكونات الطازجة فقط لوجبة مغذية من جميع العناصر الغذائية، بما في ذلك الحبوب والبروتينات والخضروات والفواكه واللحوم الخالية من الدهون والزيوت الصحية.

6-ابقي نشطة

 

على الرغم من أنك قد تستهلكين بالفعل سعرات حرارية أقل أثناء الصيام، حيث لا تميلين إلى البقاء خاملة طوال شهر رمضان. تساعد التمارين اليومية في الحفاظ على وزن ونمط حياة صحيين عن طريق حرق الدهون الزائدة في الجسم والحفاظ على كتلة العضلات.

اقرئي أيضا : رجيم رمضان رشاقة بدون حرمان

 

أضف تعليقا
المزيد من صحتك ورشاقتك في رمضان