للمبتدئات طريقة وضع المكياج بالصور خطوة بخطوة 

 

قد لا تكونين نجمة هوليوودية شهيرة، إلا أننا نعتقد بأنه لا مانع من أن تبدين مثالية في مظهرك الخالي من الشوائب حتى أمام عدستك الخاصة عندما تقفين لتتصوري سلفي من موبايلك الخاص. فنحن نعيش في عالم رقمي ولا وقت أو زمان أو مكان سيحد جمالك من الإنتشار. فما هي طريقة وضع المكياج اللافت لخروجاتك من بداية اليوم وحتى آخره في عطلة نهاية الأسبوع خطوة بخطوة حتى لو كنت مبتدئة؟

1-    المكياج الثابت لوقت طويل والبشرة الخالية من الشوائب تبدأ من أساس ذي نسبة ترطيب عالية. حضري بشرتك من خلال قناع لمدة خمسة دقاق إذا كنت تملكين الوقت. إذا كنت في عجلة من أمرك، امزجي المرطب ذو نسبة حماية من أشعة الشمس مع البرايمر لتحصلي على بشرة ناعمة وأساس لافت لتضعي كريم الأساس عليه. 


2-    ضعي كريم الأساس على خمس نقاط من وجهك وهي الجبين، عظمتي الخدين، الأنف، والذقن. استخدمي فرشاة عريضة لتمزجي وتفردي الأساس بشكل دائري على كامل وجهك. 


3-    بعد ذلك، استخدمي فرشاة مسطحة لتضعي كريم أساس أدكن من لون بشرتك بدرجتين على جانبي جبينك وجوانب خديك وصولاً الى الداخل وتحت عظمتي الخدين. 

4-    ضعي الكونسيلر من الزوايا الداخلية لعينيك ومديه الى الخارج وصولاً الى أعلى الخدين. امزجيه جيداً مع سائر الوجه من خلال التربيت وليس الفرك. 


5-    أما للحصول على التوهج، ضعي الهايلايتر على شكل V من عظمتي الحاجبين الى أعلى عظمتي الخدين. ولا تنسي تطبيقه على جسر الأنف أيضاً وفي خسفة الشفتين أيضاً.


6-     أنهي هذه الطلة ببودرة شفافة لتمتص الزيوت لتحصلي على طلة مشرقة ومتوهجة. 

 

 

مكياج العيون 


1-    إبدأي بوضع ظل عيون باللون الرمادي الداكن مستخدمةً فرشاة رقيقة.
2-     بعد ذلك، انتقي فرشاة صغيرة لتمزجي مع الرمادي الداكن لون بني داكن عند العمق الداخلي. 
3-    أضيفي الظل الأبيض الميتاليك في الزوايا الداخلية للعين مستخدمةً خنصرك. 
4-    أضيفي الايلاينر الجيل على خط جفنك العلوي وما بين الرموش من خلال تطبيقه من تحت خط الرموش. أكملي الطلة بالماسكارا المكثفة. 

مكياج الشفاه


1-    بعد ترطيب شفتيك ضعي برايمر الشفاه ومن ثم خافي العيوب.
2-     بعد ذلك، استخدمي قلم تحديد الشفاه وارسمي ثغرك ومن ثم إملئي الفراغ بالقلم ذاته. 
3-    أضيفي طبقة من الحمرة باللون نفسه للون متساوي مستخدمة فرشاة أو ضعيها مباشرة من قلم أحمر الشفاه. 

 

اقرئي أيضاً:طريقة عمل مكياج بسيط للمبتدئين لسهرات رمضان

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج