مجوهرات ملكية مرصعة بالأكوامارين 

 

الأسرة المالكة البريطانية تملك كنزاً كبيراً من المجوهرات المتعددة الأشكال والأحجام .ولكن هناك قسم مميز لحجارة الأكوامارين .
فالأكوامارين هو طلسم للهدوء والحظ السعيد والحماية كما كان يعتقد بقدرته على جلب السعادة للحياة الزوجية، ربما لهذا السبب أهدت الملكة الأم تاجاً من الأكوامارين لحفيدتها الأميرة آن يوم زفافها عام 1973 . بالإضافة إلى خاتم الكوكتيل المميز الذي كان ملكا للأميرة ديانا والذي ارتدته ميغان ماركل في حفل الاستقبال الذي تلا زفافها إلى الأمير هاري عام 2018 .
بالإضافة إلى طقم من الأكومارين تلقته الملكة هدية من الشعب البرازيلي لمناسبة تتويجها .


وبما أن شهر مارس هو شهر حجر الأكوامارين لم لا تلقين نظرة معنا على أبرز المجوهرات المرصعة بالأكوامارين الموجودة في حوزة الأسر المالكة.

1- صوفي دوقة وسكس ارتدت تاج الأكوامارين الذي يمكن أن يتحول إلى عقد ونسقته مع عقد من الأكوامارين من أجل حضور زفاف الأمير كارل فيليب أمير السويد إلى صوفيا عام 2015.

 

صوفي دوقة وسكس

 

2- الأميرة ديانا ارتدت خاتم الكوكتيل المميز المصنوع من الأكوامارين بضعة مرات. هذا الخاتم يعتقد أن الأميرة الراحلة أوصت عليه ليتناسق مع سوار مصنوع من الأكوامارين واللؤلؤ كانت تملكه ضمن مجموعتها. وقد ارتدت ميغان ماركل هذا الخاتم في حفل الاستقبال الذي تلا حفل زفافها كما ارتدته خلال رحلتها الرسمية برفقة الأمير هاري إلى تونغا. 

 

الاميرة ديانا

 

3- الملكة إليزابيث تملك طقماً من الأكوامارين البرازيلي يضم أقراطا من الأكوامارين والألماس وعقد. وقد أكملته الملكة بتاج أوصت الصائغ غارارد Garrard لتكمل المجموعة 
التي ارتدتها كاملة عام 2006 خلال مأدبة رسمية على شرف الرئيس البرازيلي .

الملكة إليزابيث

4- عام 2013 ارتدت صوفي كونتيسة وسكس تاجا مرصعاً بـ 5 حبات من الأكوامارين من أجل حضور زفاف الأميرة مادلين أميرة السويد وكريستوفر أونيل. 

صوفي كونتيسة وسكس

5- عام 1996 ارتدت الأميرة ديانا خاتم كوكتيل الأكوامارين مع سوار مرصع بالأكوامارين واللؤلؤ خلال زيارتها لسيدني أستراليا.

الاميرة ديانا

 

6- خلال المقابلة التي أجرتها مع أوبرا اختارت ميغان ماركل عقدا من الذهب والأكوامارين من تصميم بيبا سمول Pippa Small كانت سبق وارتدته عام 2018 خلال زيارة رسمية خارج بريطانيا برفقة زوجها. 

ميغان ماركل

 

7- صوفي كونتيسة وسكس ارتدت الأكوامارين أكثر من مرة وها قد اختارت في هذه الصورة خاتم كوكتيل من الأكوامارين عام 2018 لحضور رويال أسكوت .

صوفي كونتيسة وسكس

 

8- في هذه الصورة نرى الأميرة آن عام 1986 ترتدي تاجاً مرصعاً بالأكوامارين بتصميم أرت ديكو يحمل توقيع كارتييه Cartier كهدية زواج من الملك جورج السادس للملكة الأم أواخر الثلاثينيات من القرن الماضي وقد تلقته آن هدية زواج من جدتها عام 1973.

ميغان ماركل

عام 2016 ارتدت كيت ميدلتون زوجين من الأقراط المرصعة بالألماس تتدلى منهما حبوب الأكوامارين في عيد الشكر .

 

اقرئي أيضاً:مجوهرات ملكية من الأوبال 

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات المشاهير