مصممة المجوهرات سميرة فهمي ... مجموعه 2022 استوحيتها من العلا

  •  

    مصممة المجوهرات سميرة فهمي حاصلة على بكالوريوس سياحة وإدارة فنادق تجيد ثلاثة لغات الانجليزية الفرنسية والاسبانية، شاركت في ورش عمل ودورات متعددة في مجال التصميم وحالياً تدرس في كلية IAP تخصص تصميم المجوهرات.

    في هذه المقابلة مع "الجميلة" سنتعرف أكثر  على فلسفتها في تصميم المجوهرات وعن مجموعتها الجديدة:


    •    كيف وجدت سميرة شغفها في صناعة المجوهرات؟
    لطالما جذبني عالم الموضة منذ الصغر، والمجوهرات في الآونة الأخيرة أصبحت شغفاً بالنسبة لي خاصة أنني ما صممته من مجوهرات لاستعمالي الشخصي كانت ملفتة لانتباه الجميع، فقررت حينها التوجه إلى هذا المجال وتحويله من مجرد شغف إلى اختيار مهني.  

     

      
    •    ما الذي يميز قطعة مجوهراتك عن غيرها؟
     لقد قمت بتصميم قطع خارجة عن المألوف وعدم تقليد واستنساخ ما هو معروض في السوق لا سيما أن القطع التي أقوم بتصميمها مناسبة جداً للاستعمال نهاراً و تتميز أيضاً بأناقتها مساءً، و لكل قطعة أصممها مكانة وقصة توحي بالحب و التفاؤل.


    •    ما هي فلسفة علامة Lamira (لاميرا) ؟
     Lamira  كلمة أسبانية و معناها بالعربية النظرة ، و الإعجاب بالأشياء يبدأ من النظرة الأولى ، لذلك آثرت أن تكون تصاميمي مختلفة و متنوعة و فريدة و عصرية و عملية ، مثال لذلك (الحلق من مجموعة  Puzzle يمكن استعماله بأكثر من طريقة) علماً بأن مجموعة العلا التي سأطرحها قريباً تتضمن قلادة يمكن استعمالها (بروش) . 


    •    هل للتراث السعودي مساحة في تصميماتك؟
     بالتأكيد، فالمجموعة القادمة و التي أقوم بتصميمها الآن مستوحاة من مكان أثري عظيم في السعودية وهو العلا فقد راق لي شروق الشمس الجميل و غروبها على أطلال العلا مما جعلني أستوحي التصاميم للمجموعة الجديدة من هذا المكان الأثري البديع.

     


    •    ما هي أبرز الملامح في تصاميمك؟ و من أين تستوحين أفكارك؟
    إن كل شيء جميل و مميز يكون محل اهتمامي و إلهامي لأصمم شيئاً متميزاً و ليس لتصاميمي زمن أو مكان بعينه ، فأينما وجدت الجمال و التميز يكون هناك مصدراً لإلهامي و خيالي ، و الذي يطلع على أعمالي يجدها فريدة و متعددة و غير مكررة .


    •    ما هي المواد التي تستخدمينها في تصميم مجوهراتك؟
     أستخدم المعادن الثمينة كالذهب و الماس و الياقوت و المالاكايت و الفيروز لما له من مكانة خاصة عند المرأة العربية كذلك أستخدم حجر الأونكس الذي أخذ حيزاً كبيراً في صناعة المجوهرات العصرية في الآونة الأخيرة، أيضاً سأقوم بإضافة معادن جديدة مثل البلاديوم و التيتانيوم و ستستعمل في المجموعة الخاصة بالرجال.


    •    حدثينا عن تفاصيل آخر مجموعة أطلقتها؟
     آخر مجموعة هي Puzzle واستوحيتها في فترة الجائحة حيث أن معظم وقتي كنت أقضيه في المنزل نظراً لمحدودية الحركة و من هنا خطر على بالي فكرة لعبة (Puzzle) مع إبنتي للتسلية فاكتشفت أنها ليست مجرد لعبة بل هي آلية تبدأ بقطعة و تنتهي بشكل كامل بعد دمج جميع القطع ببعضها البعض، فهي رمز للترابط و الحب. 

     


    •    برأيك ما هي الأحجار التي ستكون رائجة في العام 2022؟
    الأحجار الملونة مثل الروبي ، الزفير، الزبرجد ، التوباز ، الكمنيت و غيرها من الأحجار الكريمة و التي ستحتل حيزاً كبيراً في فصلي الربيع و الصيف لعام 2022 .


    •    قطعة من تصاميمك لها مكانة خاصة في نفسك؟
     نعم هي قطعة الأم وابنتها في مجموعة (Puzzle) وأهديها لكل أم فهي تعبر عن حب وعطاء الأم الغير متناهي.


    •    هل من دور مجوهرات عالمية تطمحين إلي المشاركة معها؟
    هناك دور عالمية في تصميم المجوهرات وطموحي أن أقدم شيئاً مختلفاً بإضافة المجوهرات للأزياء والحقائب النسائية وما يتعلق بالمرأة الشرقية والنساء عموماً.


    •    ما هي المرحلة الثانية؟ وأين تجدين علامتك في 2030؟
     أطمح بأن أكون في مصاف المصممين العالميين وأن يكون لي مكانة مميزة محلياً وعربياً وعالمياً.


    •    كيف تصفين مستقبل المصممات السعوديات في عالم المجوهرات؟
     أرى أن هناك مستقبل واعد للمصممات السعوديات لتميزهن بشخصية مستقلة في التصاميم وأرى  أيضاً أنهن سيكن منافسات واعدات للعلامات التجارية العالمية في هذا المجال سيما و أن رؤية المملكة 2030 داعمة و حاضنة للأعمال المميزة في شتى المجالات.


    •    كيف يمكن لقراء موقع الجميلة الحصول عل تصاميمك؟
    من خلال موقعي على انستقرام و هو la_mira_jewelry@  وموقع www.redruby-jewelry.com و في جدة من خلال homegrown market كونسيبت ستور 

     

    اقرئي أيضاً:المصممة السعودية سمر العساف: اكتشفت قدرتي على تصميم المجوهرات عند احتكاكي بصناعته

    أضف تعليقا