تعرفي الى عطر Moncler الجديد

 تكشف اليوم Moncler "مونكلير" النقاب عن أول عطورها التجارية:  Moncler Pour Homme  و Femme Pour Moncler فيما يمكن اعتباره كتابة فصل جديد من تاريخ طويل يستمد خطوطه من عالم المغامرة والجبال. 
من وحي هذا التاريخ يأخذنا العطران الجديدان عبر الحواس في رحلة استكشافية" تجمع بين جاذبية الكيمياء والإثارة السردية  لعالم "مونكلير الغني بالإثارة والأناقة العصرية.
فوفقا لتقاليد الدار التي بات اسمها يرتبط ارتباطا وثيقا بفنون الرحلات الجبلية، تُلخص  Moncler  تجربتها الغنية باصدار العطرين الجديدين بوصفة مبتكرة حرصت فيها أن تكتسب كل المكونات، حتى المتناقضة منها، تناغما حسيا عجيبا. فمن جهة، يثير كل عطر منهما إحساسا منعشا مستمدا من نسائم الهواء الطلق وتساقط الثلج على قمم الجبال، ومن جهة أخرى شعورا دافئا يدعو للارتماء بين أحضانه لما يُثيره من أمان بفضل خلاصاته الخشبية والعُشبية.  
المغامرة المشوقة الجديدة جاءت ثمرة تعاون بين "مونكلير" وشركة "جيفودان" للعطور، وساهم على ابتكارها وصياغة تفاصيلها مجموعة من أهم العطارين وهم نسرين غريلييه وكوينتين بيش وأنطوان ميزونديو وكريستوف راينو.   
يقول فيليب بيناسين، الرئيس التنفيذي في شركة "أنتربارفان" أن عملية ابتكار هذان العطران "استغرقت سنوات من المناقشات والبحث والتطوير. كان لا بد من ضخهما بروح Moncler  بكل ما يختزله تاريخ هذه العلامة من شغف الابتكار والتطوير والحداثة". ويضيف: "على هذا الأساس، رافقنا ريمو روفيني بصفته رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "مونكلير" في كل مرحلة من مراحل الابتكار والتنفيذ، حيث تابع عن كثب أهمية المفهوم العالمي في صناعة العطور، بالإضافة إلى التدقيق في كل التفاصيل. فعلامة "مونكلير" تتمتع بمكانة لا يمكن المساس بها أو التنازل عن قيمها، فما البال وهي تكتب الآن فصلا جديدا تعتبره مكملا لرحلة غنية وتاريخ مُحمل بالتجارب والنجاحات؟".   


قد يكون العطران  Moncler Pour Femme و Moncler Pour Homme  أحدث الإصدارات التي تُطلقها "مونكلير" هذا الشهر ضمن سلسلة من الإبداعات التي تُتحف بها عشاقها بشكل منتظم. كما قد يكونان أول تجربة تخوضها في مجال العطور، إلا أنهما نقلة طبيعية لعلامة تجارية ذات نمط حياة ديناميكي تريده أن يخاطب كل مناحي الحياة المعاصرة وفي الوقت ذاته يعكس إرثها المُتجذر في فنون الرحلات الاستكشافية بين سفوح وقمم الجبال. فعلى هذه الأسس المتينة والرائدة بنت Moncler  إسمها إلى حد أنه أصبح معيارًا عالميًا في كل ما يتعلق بمُستلزمات الرحلات والمغامرات الجبلية، بدءا من السترات المبطنة الأيقونية إلى باقي خطوط الملابس والإكسسوارات الديناميكية، التي يكون القاسم المشترك بينها دائما  لمسات راقية تحركها روح رياضية عالية.  أمر تحرص الدار على الحفاظ عليه وترسيخه في عالم الموضة المتغير والمتطلب. مشروعها المعروف ب Moncler Genius  أكبر دليل على جموحها للابتكار واستباقها لما هو آت. فهو  بمثابة  مركز إبداعي تستضيف فيه عددًا من المصممين العالميين يتولون وضع لمساتهم على تصاميمها بحرية، على شرط شرط عدم تذويب ملامحها الاستثنائية. الهدف بالطبع هو كسر الحدود وخلق تنوع يمنحها فرادة تُغذي رغبة عشاقها في تصاميم مميزة. 
ما لا يختلف عليه اثنان في الوقت الحالي، انه بمجرد  ذكر اسم "مونكلير" حتى تقفز للذهن  صور أزياء واكسسوارات في غاية الحداثة والأناقة "وهذا تحديدا ما كان لا بد من أخذه بعين الاعتبار في أدق تفاصيل العطر الجديد" حسب قول فيليب بينياسين  "بما في ذلك القارورات التي خضعت لنفس المعايير من ناحية موادها وتصميمها. للوهلة الأولى يبدو التصميم ثوريا. فهو يأخذ شكلا  وظيفيا مستوحي من زجاجة "ثرموس" ليُذكرنا برابط الدار بالجبال وروح المغامرة، لكن باقي التفاصيل عوضت على بساطته هاته، حيث جاءت تنبض بروح حيوية ومعاصرة،  تدعو للتواصل والتفاعل مع صاحبها أو مُتلقيها. فهي تُتيح فرصة وضع لمسات شخصية عليها، سواء بكتابة إسم أو رسالة أو أي شيء آخر".        
تصميم القارورة ليس وحده ما يربط العطرين ببعضهما البعض. فرغم النغمة الأنثوية التي تحتضنها قارورة عطر Moncler Pour Femme والقوة التي يشي بها عطر   Moncler Pour Homme، فإنهما يلتقيان بفضل نغمات الأخشاب الجبلية التي تنفرد بها "مونكلير" بشكل حصري. فهذا العنصر الخشبي الدافئ والأنيق تعتبره الدار من الجينات الوراثية التي تُميزها عن غيرها، وتشهد على روحها الراقية والمنطلقة على حد سواء. عدا هذا ينفرد كل عطر بخلطة خاصة تكتنز جُملة من المواد الطبيعية الفخمة والنغمات الملفوفة بعناصر تتناغم فيها المتناقضات لتعطي كل واحد منهما شخصيته. 
تقول نسرين غريلييه، وهي واحد من مصممي العطر النسائي ان: "تناغم الأخشاب الجبلية كان الخيط الذي ربطنا به العطرين، الرجالي والنسائي. استخدمنا خشب الأرز لتأثيره الدافئ والمنعش على حد سواء. وحتى نبقى أوفياء لأناقة ورُقي الدار، أضفنا كمية سخية من العنبر، وتعاونا مع أنطوان ميزونديو لإضافة جُرعة من خشب الصندل. فهذا الخشب يتميز بشخصية فريدة تجعله يبُث إحساسا لذيذا يسري في الأوصال".     
 
قارورة عطر ثورية 
يتم عرض كل من  Moncler Pour Femmeو Moncler Pour Homme في قارورة مميزة مستوحاة من شكل زجاجة "الترموس" التي يحملها المرء معه في أسفاره، محاطة بعلبة فضية وغطاء. نظرة واحدة إليها تُذكرنا ببدايات الدار كعلامة تجارية  مرتبطة برحلات الاستكشاف وتسلق الجبال وما تتطلبه من تصاميم وظيفية عالية الأداء ومُبتكرة في الوقت ذاته. بجانب ذلك، تتميز علبة العطر ببناء مبطن يحمل بداخله سترة مبطنة في إشارة واضحة إلى ستراتها الشهيرة. ويمتزج في تصميم القارورة اللونين الفضي الجريء والزجاجي الشفاف الذي يكشف عن سائل كهرماني اللون فيما يخص عطر النساء، 

بينما يهيمن لون الفضة الأكثر عُمقا على قارورة عطر الرجال.  وبالمثل تأتي قارورة عطر النساء بقاعدة منحنية ناعمة، بينما تتميز قارورة عطر الرجال بخط مستقيم على القاعدة.   
وفي إضافة فريدة في سوق العطور العالمية، تزين شاشة "LED" قارورة الإصدار سعة الـ150 ميليمتر القابلة لإعادة الملء، مع لوحة رسائل مضيئة يمكن تعديلها من خلال تطبيق على الهاتف الذكي يعمل بخاصية "بلوتوث". ويسمح هذا الابتكار المرح بتدوين ملحوظة شخصية تظهر في تمرير أحرف حمراء عبر واجهة الزجاج العاكسة عند تفعيلها بواسطة الضغط على زر يحمل كلمات "بوغ فام" باللون الأبيض أو "بوغ أوم" بالأسود. وتعتبر ميزة التصميم التكنولوجي الحصرية هذه مثالية للراغبين في الاستعانة بأسماء مستعارة أو ارسال رسائل خاصة أو فقط تقديم تحية. المهم أنها تحمل صدى روح العلامة التجارية، الذي ينضوي تحت عنوان: من الجبال إلى المدينة.   
وأخيراً، تجري تعبئة قارورات "Moncler Pour Femme" و"Moncler Pour Homme"  في صناديق فاخرة غير لامعة مزدانة بالشعار الأيقوني للعلامة التجارية في صورة جهاز رسومي كبير، بجانب قطعة قماشية متميزة.   
 
MONCLER POUR FEMME  

يتميز هذا العطر الذي أبدعه كل من كوينتين بيش ونسرين غريلييه،  بكونه مزيجا مثيرا من الأزهار والأخشاب المُطعمة بالمسك والمُعززة بخلاصات أخرى حصرية ب "مونكلير". والنتيجة أنه بمجرد فتح الزجاجة تنبعث منها رائحة مشرقة تتغلغل في الحواس لتُذكرنا بجمال الثلج وهو يتناثر فوق الجبال في صورة شاعرية.  
تشرح نسرين غريلييه هذه الخلطة قائلة: "أردنا الحفاظ على ذلك الإحساس بالإنتعاش الذي يسري في الجسم مع تساقط الثلج من دون أن نتجاهل أهمية ضخه بالدفء بإدخال نوتات خشبية. لهذا كان مهما أن يُطعم عطر  Moncler Pour Femmeبنُكهة البودرة من خلال رسم صورة استلهمناها من منظر حبات الثلج وهي تتساقط للتو، فتُثير رغبة  في الارتماء بين أحضانها ونعومتها. حتى تكتمل هذه الصورة، ما كان علينا  سوى أن نتخيل منظر الثلج يكسو الجبال وكأنه طبقة من البودرة، بيضاء وناعمة، وأشعة الشمس الساطعة تتسلل إليها من كل جانب.. هذه النغمات المتراقصة على مفهوم البودرة هي التي أردنا أن نفتتح بها العطر".   
 لإكسابه عُمقا أكبر، أضيف إليه البرغموت الإيطالي بعد أن تم تعزيزه بباقة من الأزهار البيضاء مثل ياسمين السامباك والهيليوتروبيه الحلو. والمثير أنه عند التحام هذه المكونات ببعضها ودخولها في عناق مع أخشاب جبلية تم انتقاؤها هي الأخرى وفق معايير "مونكلير"،  يقوى عُنصر الدفء. وطبعا لا يقف الأمر عند هذه النوتة، إذ ما إن تتغلغل في الحواس حتى تأخذ صاحبها إلى مرحلة أخرى من الانتشاء توقظها خلاصات العنبر وخشب الأرز وخشب الصندل التي تتراقص هي الأخرى مع بعضها في انسجام تام، يقوى إيقاعه مع انبعاث مكونات إضافية من خلاصة الفانيلين الطبيعي تُضفي عليه جاذبية أنثوية تدوم من الصباح إلى المساء.  
تشرح نسرين قائلة أن "البرغموت خلاصة مشرقة للغاية أكثر من الحمضيات، وكونه من الزهريات يُساعد على إبراز رائحة البودرة المُستلهمة من منظر الثلج، وبالتالي يضمن انتقالًا سلسًا بين النوتة العلوية للعطر والنوتة السفلى. أما قلب العطر 
فيحتوي على نغمات غنية من الياسمين: مشرقة وخفيفة  تربط بين نعومة النوتة العليا ودفء القاعدة الخشبية ليأتي دور كل من الهليوتروب الحلو والفانيليا الطبيعية فيُكملا قوامه الكريمي الناعم".    
 
MONCLER POUR HOMME  

في المقابل يتميز هذا العطر بشخصية خشبية قوية وجذابة في الوقت ذاته.  ابتكره كل من أنطوان ميزونديو وكريستوف رينود، وصبا فيه كل ما يجسد حياة المغامرة في غابات وجبال الألب. بتركيزهما على استعمال أخشاب الغابات الجبلية وأعشابها المنكهة بشكل مُكثف وغير مسبوق، نجحا في التقاط روح الطبيعة النابضة بكل تناقضاتها وجمالياتها، وهو ما ترجماه بلعبهما على الدفء والإنتعاش، لكن بطريقة مُختلفة. فلخلق عُنصر الدفء اعتمدا على أشجار الصنوبر والأرز، والانتعاش على شذى الميرمية العطرة ورائحتها الزكية.  
يقول أنطوان ميزونديو أن "التناغم بين خلاصات أخشاب أشجار جبال الألب كان أساسيا لخلق النوتة العليا، وهي الغالبة على هذا العطر، بعد ذلك أدخلنا في قلبه وقاعدته عناصر خشبية أخرى استعملت في حالتها الخام. مثلا استُعمل خشب الأرز في حالته الأولية جافًا تمامًا حتى يُغلف خشب الصندل وكأنه شرنقة تحضُنه ويُعطي العطر شخصيته الجريئة،  بينما استعمل المسك بشكل يُسنده ويعززه.  الفيتفير لعب أيضا دورا قويا في تشكيل شخصية هذا العطر، لا سيما وانه نوتة خشبية تتضمن الكثير من التناقضات. فهو من جهة منعش لاحتوائه على عناصر من الحمضيات، ومن جهة أخرى خشبي دافئ تتخلله لمسة راقية لا يُخطؤها الأنف".    
يتابع أنطوان ميزونديو: "لا أنكر أن Moncler Pour Homme كان عبارة عن رحلة دخلنا فيها إلى أعماق النفحات الخشبية أكثر من أي عطر رجالي كلاسيكي سابق.  عُنصر الأخشاب كان حاضرا في العطر النسائي أيضا، إلا أنه جاء بجرعة أقوى في العطر الرجالي  Moncler Pour Homme، لأن الفكرة بالنسبة لي ولكريستوف راينو كانت أن نلعب على هذه الجُرعة الزائدة ونمزجُها مع العنصر الأخضر الذي تتمتع به أعشاب وأخشاب عطرية أخرى تنمو على سفوح وقمم الألب مثل راتينج الصنوبر والمريمية والسرو حتى يكتسب العطر نُكهة عصرية ومختلفة. وبالفعل كانت النتيجة أنه لا يتقيد بإملاءات صناعة العطور التقليدية وخُطوات صنعها فحسب بل أيضا يدوم طويلا".    
 ما تخرج به من هذه الرحلة المثيرة للحواس والمكتنزة بالمفاجآت، ان العطرين بنُسختيهما، الرجالية والنسائية، رائدين في صناعة العطور وينضويان تحت الأكثر حداثة، كونهما يختزلان سخاء وترف المكونات الطبيعية من جهة، وحداثة التقنيات المتطورة من جهة ثانية، فضلا عن ثورة في التصميم الصناعي. بيد أن أكثر ما يجعل هذه الرحلة  فريدة ومهمة أنها تُدخلنا إلى عالم  Moncler  الساحر والواسع.  
 

اقرئي أيضاً: 

أجمل 5 عطور من 2021... العطر الرابع سيخطف قلبك فوراً

في يوم الحب... إجذبيه بعطرك!

رابح صقر يكشف عن عطره الجديد الذي يحمل اسمه


 

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من عطور