طريقة تنظيف العين من الماسكرا بسهولة!

 

 الماسكارا المقاومة للماء هي منقذة للحياة في أيام الصيف المتعرقة، وتحافظ على تجعد الرموش لساعات. ولكن نظرًا لأن المكياج المقاوم للماء مصمم ليكون طويل الأمد ويتحمل أي شيء تقريبًا ، فإن إزالة الماسكارا المقاومة للماء أكثر صعوبة من الماسكارا العادية. كذلك، فإن الإزالة غير الصحيحة يمكن أن تتسبب في تساقط الرموش أو تهيج الجلد حول العينين.


لإذابة المكياج المقاوم للماء ، يجب أن تعتمدي على مزيل مكياج العيون اللطيف المصمم لمستحضرات التجميل المقاومة للماء وتجنب التركيبات المصنوعة من الزيوت المعدنية، والتي يمكن أن تؤدي إلى انتشار البثور، والتي يمكن أن تحسّس الجلد حول العينين وقد ارتبطت بالسرطان؛ واليوريا ديازوليدينيل، والتي يمكن أن تسبب احمرار وحكة في العين.


في حين أن تطبيق الماسكارا المقاومة للماء آمن تمامًا، يوصي الخبراء باختيار التركيبات المقاومة للماء باعتدال لأن الإزالة يمكن أن تكون مزعجة للبشرة والعينين. إليك طريقة إزالة الماسكارا العادية أيضًا والمقاومة للماء على حد سواء:


-    انقعي قطعة قطن في مزيل مكياج العيون واضغطي على العين. يجب أن تختارى ضمادات ناعمة للحصول على حل من خطوة واحدة.


-    بعد بضع ثوانٍ، امسحي باتجاه الأسفل. تأكدي دائمًا من تشبع الرموش جيدًا بمزيل مكياج العيون قبل إزالة الماسكارا. يتيح ذلك للمنتج العمل بشكل كامل على إذابة الماسكارا، مما يحمي الرموش ويزيل المكياج بلطف ولكن بشكل فعال مع الحد الأدنى من التجاذب (وبالتالي ، الحد الأدنى من فقدان الرموش).


-    استخدم Q-tip المشبعة في مزيل المكياج لتنظيف الماسكارا بلطف بين الرموش لتجنب اللطخات في صباح اليوم التالي.

 


-    لا تفركي أو تشدي على الأجزاء العنيدة. الجلد حول عينيك أرق 10 مرات من الأجزاء الأخرى من وجهك، وبالتالي فهو أكثر حساسية. بدلًا من ذلك ، كرري العملية فقط إذا كانت الماسكارا لا تزال عنيدة وملتصقة برموشك.

 

اقرئي أيضاً:أفضل مزيل مكياج 2021... لا تتخلي عنه في روتينك الجمالي

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج