كيف تختارين كريم الأساس المناسب لبشرتك كالمحترفات؟

 

المكياج قد يكون أمراً صعباً خصوصاً إذا كنتِ حديثة في هذا المجال. حين يتعلّق الأمر بما تطبّقينه على وجهكِ، كريم الأساس هو الجزء الأهمّ. الأمر أشبه ببناء منزل ومن دون أساس ثابت لن تستطيعي القيام بأي شيء آخر. فإذا وضعتِ الكثير منه، ستظهرين كالمهرّج وإذا طبّقتِ القليل، لن يكون ذلك كافياً لتغطية العيوب. اليوم سنساعدكِ على كسر لغز كريم الأساس واختيار المثالي لبشرتكِ.


-    دعينا أولاً نتجاهل الظل المناسب لنركّز على التناغم الأفضل بين نوع بشرتكِ والأساس. الجميع مختلف، لذلك لا يوجد صيغة معيّنة عليكِ اتّباعها. لذلك قد يستغرق الأمر بعض التجربة والأخطاء. هناك بالطبع بعض المبادئ التوجيهية التي من شأنها تضييق مساحة بحثك. بالنسبة للمبتدئات، عليكِ أولاً وقبل كلّ شيء معرفة نوع بشرتكِ.


-    إذا كانت بشرتكِ جافة، عليكِ تجنّب البودرة واختيار إما الأساس السائل أو الفاونديشن الستيك (Stick). الأساس السائل هو الأكثر مثالية للبشرة الجافة، حيث أن معظم الصيغ تحتوي على خصائص ترطيبية، وتمنح بشرتك الوهج الذي تحتاجين إليه في الوقت الذي تكافح فيه الجفاف. إذا كنت لا تزالين غير متأكدة مما تبحثين عنه، إبحثي عن الأساس الذي فيه ترطيب.


-    الآن، إذا كنت تعانين من البشرة الدهنية، سوف تحتاجين واحداً من إثنين: إمّا البودرة أو السائل الخالي من الزيت. فإذا كانت بشرتكِ بالأصل زيتية أو دهنية، لستِ بحاجة للحصول على أساس مرّطب. بدلاً من ذلك، سوف ترغبين في الحصول على بودرة بإمكانها أن تمتص الزيوت، وتترك وجهك جافا أو غير لمّاعاً بطريقة سلسة. إذا كنتِ عرضة لظهور حبّ الشباب أو البثور، عليكِ البحث عن كريم أساس أكثر تحديداً. من الناحية المثالية، أي شيء يحتوي على حمض الساليسيليك سينفعكِ.


-    اذا لم تكن بشرتك في أي فئة من المذكورة أعلاه، فلديكِ هنا المزيد من العمل للقيام به. البشرة المختلطة تتطلّب تخطيطاً دقيقاً وتطبيقاً استراتيجياً للأساس البودرة. عليكِ التأكد من توزيع البودرة إلى المناطق حيث تحتاجها بشرتكِ أكثر، ولكن تأكدي من التركيز على المزج بشكل صحيح حتى لا تتركي أي خطوط واضحة.


-    الآن وبعد أن اكتشفتِ أي نوع من الأساس هو الأفضل لبشرتك، عليكِ أن تطابقي اللون المناسب لبشرتك. يمكن لخبراء المكياج القيام بذلك بمجرّد النظر، ولكنكِ ستحتاجين الى بعض المساعدة الإضافية. إذا كنت تتسوّقين لشراء المجموعة الأولى من كريم الأساس، ستحتاجين إلى القيام ببعض الاختبارات قبل الشراء. جرّبي بعض الألوان التي تظنين أنها قريبة من لون بشرتك وارسمي بضعة خطوط على الجزء الخلفي من يدك. تذكّري دائماً أنّ إضاءة المتجر قد تكون مضللة. قومي بنزهة سريعة في الخارج للقيام بالمقارنة. شيء آخر عليكِ تذكّره: إنتظري قليلاً حتى تمتصّ بشرتكِ كريم الأساس لأنّ اللون يتغيّر حين يجفّ.

 


-    يجب أن تكوني قادرة على العثور على كريم الأساس الذي يناسبك، ولكن قبل أن تباشري في تطبيقه، تذكري أنه لا يجب أبداً تطبيقه على بشرة غير مرطبة. وإذا كنتِ من صاحبات البشرة الجافّة، سيكون عليكِ التقشير قبل الترطيب. إذا كان كريم الأساس لا يحتوي على SPF، تأكدي من تطبيق الواقي الشمسيّ قبل الأساس. 

 

اقرئي أيضاً: كيفية اختيار كريم الأساس المناسب لهذا الصيف؟

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج